×

الشتاء قد يؤثر عليه.. كيف تعتني بشعرك؟

الشتاء قد يؤثر عليه.. كيف تعتني بشعرك؟

تصفيف الشعر

استخدم البلسم والمرطبات

غسل الشعر

بدأ موسم الشتاء وقد تؤثر البرودة الشديدة والتقلبات الجوية والأمطار على صحة شعرك، ربما تؤذيه، لذلك من الأفضل أن تهتم به جيدا في هذه الفترة.

ولمساعدتك على الاعتناء بشعرك وإبقائه دائمًا صحي ونظيف ولامع، إليك مجموعة من النصائح التي يُستحسن اتباعها:

غسل الشعر

نتيجة بحث الصور عن ‪Man + hair + wash‬‏

يجب أن تكون دورة استخدام الشامبو كل يومين أو ثلاثة أيام، وقد يتغير الأمر من رجل إلى آخر.

تحتاج إلى يوم واحد على الأقل حتى تنتج فروة رأسك الزيوت الطبيعية التي يحتاج إليها شعرك، وإذا كان لديك شعر صحي وناعم فبإمكانك غسله بالشامبو مرة واحد يوميا.

لعشاق موضة الدنيم.. إطلالات مميزة للتألق في فصل الشتاء (فيديو وصور)

الشامبو قد يؤدي إلى إزالة الزيوت الجيدة والمغذية من شعرك، وقد تصبح أضراره أكثر من فوائده كلما زاد استخدامك له.

من الضروري أن تشطف شعرك كل ليلة وكل صباح، ولكن تجنب المبالغة في استخدام الشامبو.

استخدم البلسم والمرطبات

من الضروري أن تستخدم البلسم والمرطبات بعد غسل شعرك، حتى تمده بالمواد الغذائية، وتقضي على المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو والتي قد تؤثر على شعرك.

البلسم والمرطبات الطبيعية يساعدانك على الحفاظ على شعرك يبدو صحيًا وناعمًا، كما أنه يمنع سقوطه وتلفه.

تجفيف الشعر

قد لا يحتاج أغلب الرجال إلى تجفيف شعرهم، الرجال أصحاب الشعر الطويل قد يحتاجون إلى ذلك من أجل استخدام الكريمات والزيوت وتصفيف شعرهم بالطريقة التي تناسبهم.

تمشيط الشعر

How To Take Care Of Your Hair

هناك فرق كبير بين تمشيط الشعر وتسريحه، فإن تسريح الشعر يُبقى شعرك في مكانه ويحافظ على تسريحتك، بينما تمشيطه فهو أفضل طريقة للحفاظ عليه.

عليك تمشيط شعرك في نهاية كل يوم، بعد الاستحمام، ويمكنك وضع كمية من الزيوت بالتساوي على فروة رأسك، واستخدم أنواع من الزيوت الطبيعية والمرطبات والكريمات.

ومن الأفضل أن تستخدم فرشاة لتمشيط الشعر، وليس مشط حاد لأن استخدام المشط ذي الاسنان المُدببة قد يُتلف شعرك خاصة إذا كان شعرك رطبك، وكذلك قد يضر فروة رأسك.

للعتناء ببشرتك ولحيتك.. تشكيلة من أفضل الأدوات والمستحضرات الرجالية

تصفيف الشعر

أفضل نصيحة لتصفيف الشعر هي عدم استخدام قدر كبير من المنتجات، وشطف شعرك يوميًا وتدليك فروة رأسك بأصابعك، من أجل إزالة الأوساخ التي قد تتراكم في شعرك يوميًا، كما أن ذلك له فائدة كبيرة أيضًا في تنشيط الدورة الدموية في رأسك، ما يساعد على منع سقوط الشعر.

يُنصح بتدليك فروة رأسك في كل مرة تستحم فيها، خاصة إذا كنت ترتدي قبعة أثناء الخروج، أو إذا كنت تعاني من الكثير من الإجهاد.

لا يوجد اختلافات كبيرة في طرق رعاية الشعر باستخدام الجل أو المراهم والألياف والمواد المرطبة والمعاجين والزيوت والبخاخات وما إلى ذلك، ولكن في كل الأحوال عليك شطف شعرك يوميًا، وغسله مرة أو مرتين في الأسبوع، ويشترط استخدام البلسم والمرطبات 3 أو 4 مرات في الأسبوع.

المصدر:

 

التعليقات

أضف تعليق