You are here

×

أبوابها تفتح للوراء.. سيارة فورد الأيقونية الخطرة 61 Continental

أبوابها تفتح للوراء.. سيارة فورد الأيقونية الخطرة 61 Continental

يأتي هذا الاصدار المحدود احتفالاً بمرور 80 عاماً على إصدار شركة فورد "61 Continental" ا والتي تفتح أبوابها إلى الوراء

لذا أطلق عليها اسم "أبواب الانتحار" لأنه تم اعتبارها خطرة للغاية كونها تحجب رؤية الركاب الذين يرغبون بالخروج منها، ما قد يتسبب بحوادث خطيرة.

وبفضل أبوابها التي تفتح بطريقة عكسية توفر 61 التي تم إطلاقها في العام 1939 Continental مساحة دخول كبيرة للسيارة بشكل سهل وسلس

أعلنت فورد الشركة الأميركية الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة عن إحياء ميزة "أبواب الانتحار" في سيارتها الأيقونية لينكولن كونتننتال 61 Continental الجديدة كلياً وذلك في 80 إصدارا فقط. 

 بسعر 2.2 مليون درهم.. نسخة خاصة من "رولز رويس كولينان SUV الجديدة في أبوظبي (صور)

يأتي هذا الاصدار المحدود احتفالاً بمرور 80 عاماً على إصدار شركة فورد "61 Continental" ا  والتي تفتح أبوابها إلى الوراء، لذا أطلق عليها اسم "أبواب الانتحار" لأنه تم اعتبارها خطرة للغاية كونها تحجب رؤية الركاب الذين يرغبون بالخروج منها، ما قد يتسبب بحوادث خطيرة.

وبفضل أبوابها التي  تفتح بطريقة عكسية توفر 61 التي تم إطلاقها في العام 1939 Continental مساحة دخول كبيرة للسيارة بشكل سهل وسلس ويتم فتح كلا البابين الأمامي والخلفي حتى 90 درجة، مما يجعلها سيارة مميزة في سهولة الركوب. 

لا تحتار كثيرا.. هذه أفضل السيارات العائلية 2018

وتتميّز لينكولن كونتننتال التي أنتجتها فورد عام 1961 بكونها أطول من السيارة الكلاسيكية التي تم إطلاقها في العام 1939، بـ 6 إنشات لتوفير راحة مطلقة للركاب.

كما تتميز بمزيد من الطول في قاعدة العجلات بواقع 15.24 سم عن الموديل التقليدي، بما يجعل هناك رحابة داخلية أكبر خاصة في المقاعد الخلفية.

إضافة لذلك زودت بتقنيات ومميزات جديدة، من مثل خاصية شحن الهواتف لاسلكياً، وطاولات صغيرة قابلة للطيّ ومسند للأجهزة الإلكترونية.

 أحدث 10 سيارات خارقة تعمل بالكهرباء (صور)

ويتوقع أن يتخطى سعر سيارة لينكولن كونتننتال التي ظهرت في العديد من أفلام هوليوود  الـ 100 ألف دولار أميركي.

وتعرف 61 Continental  اليوم، من قبل المؤرخين الأميركيين بأنها السيارة التي حملت الرئيس الأميركي الأسبق جون كينيدي، في دالاس في يوم اغتياله، هذه السيارة معروضة في متحف هنري فورد في ديربورن.

التعليقات

أضف تعليق