You are here

×

لماذا خوارزمية إعلانات فيس بوك ترفض الأجر المتساوي؟

هل خوارزمية الإعلان على فيس بوك متحيزة جنسيًا؟

وفقًا لشركة فيس بوك فإن المساواة في الأجر هي مسألة تتعلق بقائمة الموضوعات عالية المستوى التي تحددها سياسة الإعلانات

الشركة تتلقى الكثير من التبليغات وتعمل على مراجعة عدد هائل من الإعلانات يوميا

هل خوارزمية الإعلان على فيس بوك متحيزة جنسيًا؟ هذا ما يدعي Tobias Dengel، المدير التنفيذي لشركة WillowTree بعد رفض الإعلان عن وظيفة بسبب استخدام مصطلح "الأجور المتساوية" في إعلان عن العمل في 5 نوفمبر 2018.

الإعلان الذي يضم موظفين WillowTree بما في ذلك الشباب المرأة المحجبة، تم رفضه على أساس أن صفحة WillowTree على فيس بوك لم تكن مخولة لتشغيل محتوى ترعاه "المتعلقة بالسياسة والقضايا ذات الأهمية الوطنية".

وفقًا لشركة فيس بوك فإن المساواة في الأجر هي مسألة تتعلق بقائمة الموضوعات عالية المستوى التي تحددها سياسة الإعلانات، الطريقة الوحيدة لعرض إعلانات حول هذه الموضوعات هي أن تصبح صفحة على فيس بوك موثوقة وتم التحقق منها.

5 اتجاهات التكنولوجيا سريعة النمو يجب على أصحاب الأعمال الصغيرة الإهتمام بها خلال 2019

قررت فيس بوك هذه الممارسة لزيادة الشفافية، ولا سيما حول الأمور السياسية أو الإجتماعية، كخطوة أولى في استعادة الثقة في عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية.

لكن المشكلة هي أن إعلان WillowTree لم يكن سياسيًا على الإطلاق، تم تصميمه عن قصد لاجتذاب مهندسي برامج المرأة لفتح وظائف في الشركة.

السيد Rob Leathern مدير المنتج في فيس بوك و Rob Goldman نائب الرئيس للإعلان في فيس بوك أكدا على أن المبرر وراء رفض الإعلان هو بسبب تأخير الشركة في التحقق من الصفحة، وأكدا على أن ذلك ضروري: "نحن بحاجة إلى التحقق للمساعدة في منع التدخل الأجنبي وتوفير المزيد من الشفافية".

سيسمح هذا التحقق لـ WillowTree بعرض إعلانات حول القضايا المتعلقة بقائمة الإصدارات المذكورة سابقًا.

هذا لا يعد رفضًا تقنيًا للإعلان وإنما تأخرًا بسبب عملية الحصول على تفويض، وفقًا لنفس سياسة الإعلان نفسها.

ولكن إذا كان الأمر مجرد خطأ تقني، فلماذا لا يزال رفض الإعلان يمثل مشكلة كبيرة لكل من كانوا يتحدثون عن ذلك على تويتر؟ هذا بسبب مدى الوصول الواسع النطاق والباهض الذي تفرضه السياسة الإعلانية على جميع أنواع المحتوى غير السياسي، بما في ذلك الإعلانات البسيطة التي تقدمها شركات وسائل الإعلام التكنولوجية مثل BoingBoing.

عام 2019: سنة من التحديات التقنية والوضوح

القضية الأخرى هي أن رفض إعلان الوظائف في WillowTree يقف في تناقض صارخ مع إعلانات الوظائف المعتمدة من فيس بوك والتي استهدفت الرجال فقط، كانت بعض هذه الإعلانات متحيزة جنسيًا لدرجة أن اتحاد الحريات المدنية الأمريكي (ACLU) وآخرون قد رفعوا دعوى تمييز ضد استهداف تلك الإعلانات.

 في هذه الحالة، تدعي الدعوى القضائية أن القيود المفروضة على من يمكنه مشاهدة الإعلان تشكل تمييزًا على أساس الجنس، يختلف الموقف مع WillowTree لأن الرفض كان مستندًا إلى نسخة الإعلان وليس من الذي استهدفه الإعلان.

تعتبر شركة Dengel واحدة من العديد من الشركات التي تعمل بنشاط على تعزيز سياسات الأجر المتساوي لمؤسستهم وشفافية الرواتب كشكل من أشكال توظيف المواهب، ولا سيما استهداف النساء، وقد تتضمن بعض المناقشات حول المساواة في الأجر في بعض الأحيان فكرة أن سياسات المساواة في الأجور تضر الرجال وإمكانية كسبهم.

وتتفهم شركة Dengel مشاكل فيس بوك مع الرقابة على الإعلانات، وقد أكدت على ان الشركة تتلقى الكثير من التبليغات وتعمل على مراجعة عدد هائل من الإعلانات يوميا، ويجب عليها أن تستثمر أكثر في الأشخاص والخوارزميات التي تساعدها على نحو أفضل.

وعلى الرغم من التأخير في إعلان فيس بوك، فإن Dengel تضغط للأمام، لم تحقق WillowTree بعد التكافؤ بين الجنسين على موظفيها البالغ عددهم 300، لكنها لا تزال ملتزمة بالقيمة التي يمكن لسياسات المساواة في الأجور من خلالها أن تخلق قيمة قصوى، وقد أكدت على ذلك بالقول: "نعتقد أنه إذا استطعنا اجتذاب فريق متنوع عبر مجموعة متنوعة من الأبعاد (الهوية الجنسية، العرق، التوجه الجنسي على سبيل المثال لا الحصر)، سيكون لدينا ميزة تنافسية على المدى الطويل.

ووجد تقرير عام 2015 الصادر عن شركة McKinsey أن الشركات المتنوعة بين الجنسين تزيد بنسبة 21٪ على احتمال تحقيق أرباح فوق المتوسط، فالشركات المتنوعة ثقافيا أو عرقيا أكثر احتمالا بنسبة 35 في المائة لتحقيق أرباح أفضل.

كيف تؤثر الإستضافة على السيو SEO

في حين أنه من الواضح إلى حد ما أن فيس بوك والعديد من الشركات الأخرى تدعم سد فجوة الأجور بين الجنسين، فإن تأثير سياسات فيس بوك لا يساعد بشكل عملي على سد الفجوة.

تحتاج شركات مثل WillowTree أن تكون قادرة على الوصول إلى واستخدام فيس بوك  للوصول إلى المتقدمين للعمل، هذا يعيدنا إلى المشكلة الأصلية: القدرة على تشغيل إعلانات الوظائف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق