You are here

×

عام 2019: سنة من التحديات التقنية والوضوح

عام 2019: سنة من التحديات التقنية والوضوح

نتوقع انتهاكات أمن الإنترنت

الأتمتة إلى الإنقاذ

ومع اقتراب عام 2018 من نهايته، ينظر العديد من خبراء التسويق الاستشاريين إلى اللعام الجديد بتفاؤل وقليل من الغموض حول كيفية تأثير التقنيات والابتكارات الناشئة في مجال الشبكات على خطوطهم النهائية.

لا تزال الآثار المترتبة على الاعتماد الواسع النطاق للأجهزة المتصلة وعمليات التشبيك المؤتمتة وغيرها من التقنيات الجديدة غير واضحة.

كل ما نعرفه عن العملة الرقمية المشتركة بين السعودية والإمارات

في عام 2019، سوف يتغير ذلك وستكون السنة القادمة وقتًا للوضوح لكل من الشركات والمستخدمين النهائيين، وسيجلب العام حصته من التغييرات، والخوف، والتحديات، لكنه سيعزز أيضاً فهم وتكامل أفضل للتكنولوجيات التي تشكل مجتمعاتنا المترابطة.

هذه 3 توقعات لعام 2019 في مجال التقنية والتكنولوجيا.

  • نتوقع انتهاكات أمن الإنترنت

في عام 2019، سنشهد خروقات أمنية واسعة النطاق ستنشأ إلى حد كبير عن الأمان المتراخي عبر مجموعة من أجهزة إنترنت الأشياء، إن اعتماد أجهزة إنترنت الأشياء على نطاق واسع وسريع سواء كانت فرق لياقة أو أجهزة منزلية أو أنظمة أمان متصلة بالإنترنت مبني على القدرة على تحمل التكاليف المنخفضة للعديد من هذه الأجهزة.

وللحفاظ على انخفاض تكاليف الإنتاج، ضحَّت شركات تصنيع الأجهزة بالتقنيات الأمنية المتقدمة التي من شأنها توفير قدر أكبر من الحماية ولكنها كانت ستقود أيضًا إلى نقطة سعر تعوق التبني، والآن ومع وجود وفرة من الأجهزة غير المحمية التي تنقل بيانات المستخدم النهائي القيمة، أصبحت الظروف مهيأة للاختراق على نطاق واسع.

ما مدى انتشار الخروقات؟ نحن نتوقع أنها ستكون كبيرة بما فيه الكفاية ومضرة بما يكفي لإحداث تغيير في الموقف حول إنترنت الأشياء عبر طيف المستخدمين النهائيين والمطورين ومصنعي الأجهزة.

بالنظر للمستقبل، سيقوم المطورون بتحديد أولويات الأمن على سهولة الوصول، وعلى الرغم من أن ذلك قد يؤدي إلى حدوث تباطؤ في التنمية السريعة واعتماد أجهزة إنترنت الأشياء من جميع الأشكال والأحجام، فسوف يثبت أنه أمر حاسم لنجاح التكنولوجيا على المدى الطويل، على الجانب الآخر هذه الخروقات نفسها والبحث عن حلول للمساعدة في مكافحة التهديدات المستقبلية ستعطي تقنيات أخرى مثل التعلم الآلي دفعة قوية.

  • الأتمتة إلى الإنقاذ

في مواجهة حجم غير مسبوق من مخاطر البيانات والأمان من مجموعة من الأجهزة غير المؤذية سابقاً، ستكون هناك متطلبات أكبر على التقنيات التي تتطور وتظهر على حد سواء للقيام بالعمليات الثقيلة لرصد البيانات وكشف التهديدات.

سوف تتطور الأتمتة والذكاء الاصطناعي من خلال التعلم الآلي، إلى أن تصبح خيارًا صالحًا للشركات في عام 2019، وبالمثل سيتم التعرف بسرعة على الشبكات المعرفة بالبرمجيات أو SD-WAN من حيث المرونة والقدرة على التكيف التي ستكون ضرورية لحلول الأتمتة لمعالجة مشكلات الأمان.

سوف تصبح SD-WAN بسرعة الحل المفضل للعديد من الشركات لأنها تتميز بأتمتة مدمجة، ستؤدي الحاجة إلى الاستجابة السريعة للتهديدات إلى جعل الأنظمة التلقائية الجاهزة للنشر جذابة وهذا يعني أننا سنشهد اعتماد SD-WAN على نطاق واسع في جميع الصناعات الرئيسية.

سوف يحتاج القادة في قطاع الأعمال إلى تطوير قاعدة معرفة قوية حول الذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي والأتمتة وكيف يمكن الاستفادة من التقنيات على أفضل وجه في استراتيجيات تكنولوجيا المعلومات طويلة المدى.

كيف تؤثر الإستضافة على السيو SEO

سيكون ذلك بمثابة تغيير في العقلية و الإستراتيجية العملية التي ستستغرق أكثر من الإثني عشر شهرًا القادمة لتحقيقها بفعالية، لكن الحلول موجودة بالفعل والتي ستتحول إليها المنظمات في أعقاب اختراق خطير للبيانات.

إن خرق إنترنت الأشياء على نطاق واسع، التي يبدو أنها حتمية، ستجبر الشركات على التنبيه واتخاذ الإجراءات اللازمة. فبقدر ما تؤدي الخروقات إلى جهود تخفيف مكلفة وتثير مخاوف أمنية عميقة، فإنها ستسبب أيضاً تحولاً في المنظور فيما بين المؤسسات. وهذا بدوره سيحفز المزيد من الابتكار ويؤدي إلى المزيد من الحلول لمواجهة تحديات العصر.

  • سوف تتضاعف الشركات على إدارة التجربة الرقمية (DEM) والبنية التحتية القادمة

يتمثل أحد أكبر التحديات التي يواجهها العملاء في القدرة على قياس فاعلية وعائد الاستثمار لمبادرات التحول الرقمي التي تستوعب قدراً كبيراً من ميزانياتها.

ولا شك أن إدارة الخبرة الرقمية (DEM) يمكن أن تزود العملاء بالنتائج القابلة للقياس التي يحتاجون إليها للتعامل مع مدخرات الأعمال الرئيسية وفرص النمو والنتائج المتعلقة بالاستثمارات الرقمية.

«بيتكوين» سيحول كوكب الأرض إلى جحيم!

توفر محفظة DEM من Riverbed القدرة على تبرير القيمة والأهمية بالنسبة للعملاء لتعزيز وتسريع أداء الشبكة والتطبيقات، ووضع الأساس لعروض البنية التحتية الإضافية القادمة مثل حل SD-WAN من Riverbed، والذي يلعب دورًا بارزًا في تحسين التسليم من الخدمات الرقمية للمستخدم النهائي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق