You are here

×

كيف تؤثر الإستضافة على السيو SEO

كيف تؤثر الإستضافة على السيو SEO

تجربة المستخدم تتفوق على كل شيء

ما الذي تقدمه الإستضافة الجيدة الصديقة للسيو SEO؟

يوجد الكثير بالنسبة إلى تحسين محركات البحث من تحسين الكلمات الرئيسية وإنشاء الروابط، هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكن لمالكي مواقع الويب فعلها والتي تحدث فارقًا كبيرًا في ترتيب موقعك في نتائج البحث.

لكن الحقيقة التي لا يعرفها كثيرون هي أنه يمكن أن يساعد اختيار مضيف الويب الصحيح وتصميم موقعك على الويب بالطريقة الصحيحة في زيادة عدد الزيارات بشكل كبير.

  • تجربة المستخدم تتفوق على كل شيء

هناك مفهوم في مجال تحسين محركات البحث يركّز على سرعة تحميل الصفحة: كلما كان ذلك أسرع كلما كان ذلك أفضل، على الرغم من أنه من الصحيح تمامًا أنه يجب تحميل موقعك على الويب بسرعة، إلا أن السرعة لا تقتصر على ذلك.

في نهاية المطاف، يتعلق SEO بالمستخدمين الذين يزورون موقعك، يتعلق الأمر باحتياجاتهم وما إذا كان موقعك يقدم فعليًا ما يعد به.

هل رأى الزائر ما يريده؟ هل تم تحميل العناصر المناسبة بسرعة؟ يجب على زوار موقعك الإلكتروني مشاهدة المحتوى الأساسي لموقعك بسرعة.

كل ما نعرفه عن العملة الرقمية المشتركة بين السعودية والإمارات

يمكن أن يستغرق تحميل المحتوى الإضافي وقتًا أطول وهذا أمر جيد، هذا هو مفهوم يسمىFirst Paintful Paint، وهو عامل في كيفية ترتيب موقعك لأنه يحافظ على رضا زوارك ويحبها جوجل.

لذلك، في حين أن عملية التحميل الفعلي للصفحة قد تستغرق ثلاث ثوانٍ، فقد يشاهد الزوار جميع المحتويات ذات المغزى خلال ثانية ونصف، ذلك لأن العناصر التي تستغرق وقتًا أطول لتحميلها ليست ضرورية لتجربة الزائر الفوري.

في بعض الأحيان، يتم تحميل فيس بوك بكسل في وقت متأخر حقًا، أو يتم تحميل بكسل التتبع لاحقًا، وهذا جيد تمامًا.

بمجرد أن يكون المستخدم على موقعك، فإن الاحتفاظ بها هناك أمر مهم حقًا، إذا كانت جوجل ترى المستخدمين يذهبون إلى تلك الصفحة ثم يعودون على الفور في غضون فترة زمنية معينة، فهذه إشارة إلى أن موقع الويب لم يقدم ما يبحث عنه المستخدم، قد يؤدي وجود موقع ويب بطيء أو محتوى غير ملائم إلى ارتداد المستخدمين إلى نتائج البحث مباشرةً، وبالطبع أنت لا ترغب في حدوث ذلك.

  • الجهوزية أمر مركزي

جانب آخر مهم لتوفير تجربة مستخدم متميزة هي الجهوزية، إذا طالبت جوجل أو أحد المستخدمين بموقعك وتوقفت بشكل مستمر أو لم يتمكن الخادم من عرض نتيجة، فستجد أن تجربة مستخدم موقعك على الويب غير متوفرة.

إن ضمان أن لديك ما يقرب من 100 في المائة من وقت التشغيل أمر بالغ الأهمية لتوفير تجربة رائعة لكل زائر.

بالإضافة إلى ذلك، هناك عاملان لوقت تحميل تستخدمهما جوجل لقياس موقعك ويمكن أن يتأثر كل منهما بمضيف الويب، أولها هو البحث عن DNS، وكلما طالت المدة التي تستغرقها الإستضافة لإكمال بحث نظام أسماء النطاقات، فستستغرق وقتًا أطول حتى يبدأ المضيف في تحميل صفحتك، يمكن أن تؤدي أوقات البحث الطويلة إلى الإضرار بوضعية موقعك في نتائج البحث.

4 اتجاهات المبيعات التي تحتاج إلى معرفتها في 2019

الثانية هي وقت تحميل الصفحة، إذا كانت استضافة موقعك تستخدم خادمًا بطيئًا فأنت في ورطة، إذا استغرق الخادم أكثر من 100 مللي ثانية لتحميل البايت الأول، فهذا ليس جيدًا لحركة موقعك، من المفترض أن يكون الوقت الذي يستغرقه الخادم للإجابة على طلب المتصفح نصف ذلك، أي أقل من 50 مللي ثانية.

  • ما الذي تقدمه الإستضافة الجيدة الصديقة للسيو SEO؟

إلى جانب سعة التخزين الجيدة والمواصفات التقنية والدعم الفني المتجاوب بسرعة، يجب ان تقدم شركة الإستضافة التي تتعامل معها مميزات ضرورية، منها استضافة سريعة على تحميل المحتوى مهيأة لنظام إدارة المحتوى الذي تستخدمه.

ولأن ووردبريس من الأنظمة الشائعة هناك استضافات مصممة لتحميل محتوياتها بسرعة وتقديم مواقع احترافية اعتمادا عليها، وهي إن كانت مكلفة من الناحية المادية، فهي على الأقل توفر لك تحميل صفحات موقعك بسرعة ما يسرع من عملية فهرسة المقالات والصفحات الجديدة وتقديمها في مقدمة نتائج البحث إن كانت تتضمن محتوى جيد.

تعرف على أفضل تطبيقات نقل ملفات أندرويد للحاسب

إضافة لما سبق، من اللازم أن توفر لك الإستضافة أيضا التوفر بنسبة 99.99 في المئة، وبالطبع لا توجد استضافة أو خدمة توفر لك عدم الانقطاع ولو لمرة واحدة في السنة، كلنا نسمع عن انقطاعات فيس بوك وأيضا واتساب وحتى يوتيوب وخدمات جوجل، لكن هذه الإنقطاعات يجب أن لا تكون كثيرة وأن لا تستغرق وقتا طويلا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق