You are here

×

5 اتجاهات التكنولوجيا سريعة النمو يجب على أصحاب الأعمال الصغيرة الإهتمام بها خلال 2019

شبكات إنترنت الأشياء

الذكاء الإصطناعي كخدمة

حلول الدفع التكنولوجي الذكية

الشبكات الاجتماعية الموزعة

ترقية سحابة الأمن

تتغير التكنولوجيا بشكل أسرع مما يمكنك أن تقول الحوسبة الكمومية، ما إن تعتاد على فكرة امتلاك موقع ويب يستجيب للجوّال، وفجأة يتوقع أن يكون لديك برنامج محاكاة لذكاء اصطناعي في موقعك على الويب أيضًا.

عام 2019: سنة من التحديات التقنية والوضوح

قد يكون من الصعب محاولة مواكبة جميع أحدث الاتجاهات التقنية كمالك أعمال صغير مشغول، أنت تغرق فقط في محاولة لمواكبة مشاكل الموظفين وإدارة المخزون والتسويق، لم يتبق سوى القليل من الوقت في يومك للتعرف على مواقع التكنولوجيا أو تصفح تويتر لأحدث أخبار التكنولوجيا، إذا كنت مالكًا لنشاط تجاري صغير وترغب في الحصول على المساعدة في تحديد اتجاهات التكنولوجيا التي من المرجح أن تؤثر على مستقبل شركتك في عام 2019، ففي ما يلي خمسة تغييرات رائعة للتكنولوجيا يجب عليك مراقبتها.

  • شبكات إنترنت الأشياء

على الرغم من أنك قد تكون معتادًا على أجهزة IoT (إنترنت الأشياء) في عملك، هل تعلم أنك ستحتاج قريبًا إلى إدارة شبكات إنترنت الأشياء أيضًا؟ تتغير التقنية بمعدل سريع، مما يعني أنه سيكون لديك قريبًا المزيد من الأجهزة التي تدعم تقنية إنترنت الأشياء في نشاطك التجاري، وستتواصل هذه الأجهزة مع بعضها البعض.

قد تشعر بدفن رأسك في الرمل الموضعي عند التفكير في المزيد من الأدوات لإدارتها، ولكن البيانات التي تتراكمها أجهزتك يمكن أن تكون مفيدة في تنمية عملك، إذا كنت ترغب في الحصول على السبق في منافسيك، فغمر نفسك في إمكانيات شبكات إنترنت الأشياء، وسوف تفهم هذه الميزة التجارية القوية.

  • الذكاء الإصطناعي كخدمة

مع النمو الهائل في قطاع الذكاء الاصطناعي، من الطبيعي أن يرغب أصحاب الأعمال الصغيرة في الاستفادة من هذه التقنية لمساعدة شركاتهم على النمو، بفضل المطورين وأصحاب المشاريع المتمرسين، هناك الآن عدد متزايد من أدوات "الذكاء الاصطناعي كأداة".

 سيبرز لك بحث بسيط من جوجل عن مصطلح "ALaaS" أو "الذكاء الاصطناعي كخدمة" والتي تترجم العدد المتزايد من أدوات AI المتاحة لأصحاب الأنشطة التجارية الصغيرة مثلك.

اكتشف أي موارد تقنية مناسبة لنشاطك التجاري، لأنك لا تريد أن تدفع أكثر من اللازم مقابل الخدمات التي لا تتطلبها شركتك الصغيرة، بمجرد بدء دمج تقنية الذكاء الاصطناعي في عملك الصغير، ستعجب من تأثيره لمساعدتك على فهم شركتك بشكل أفضل.

  • حلول الدفع التكنولوجي الذكية

من بين الاتجاهات التقنية التي من المرجح أن يكون لها تأثير كبير على قطاع الأعمال الصغيرة في عام 2019 هو الاهتمام المتزايد بحلول الدفع للتكنولوجيا الذكية.

بدءًا من خيار الدفع المدعوم بالصوت على أجهزة مثل أليكسا أو جوجل باي من هاتف ذكي إلى دفعات الجوال عبر أجهزة ذكية، سيبدأ الجمهور في طلب خيارات دفع أكثر ذكاءً من الشركات الصغيرة التي يتعاملون معها. وكلما أسرع أصحاب الأعمال الصغيرة بالتعرف على الابتكار الذي يحدث في قطاعي المدفوعات الذكية والصوتية، كلما تمكنوا من البدء في دمج خيارات الدفع المطورة في أعمالهم.

  • الشبكات الاجتماعية الموزعة

إذا كنت تبني الوعي حاليًا لنشاطك التجاري على نظام أساسي مثل فيس بوك، استعد لإجراء تغيير في التفكير في عام 2019.

كيف تؤثر الإستضافة على السيو SEO

أصبحت مشكلات الخصوصية وعمليات بيع بيانات المستخدمين مقيتة بشكل متزايد لمستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية، ستكون هناك حاجة متزايدة إلى توزيع شبكات التواصل الاجتماعي القائمة على تقنية بلوك تشين، في حين قد لا تصبح شبكة التواصل الاجتماعي التي تمكِّنها الكومبيوترات التيار الرئيسي في عام 2019، من المهم للغاية بالنسبة لمالكي الشركات الصغيرة أن يفهموا كيف تتغير وسائل الإعلام الاجتماعية وأن تتوقف عن وضع كل بيوضها في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في سلة فيس بوك.

  • ترقية سحابة الأمن

ومع استخدام المزيد من مالكي الشركات الصغيرة للخدمات السحابية لدعم العمل الداخلي لشركاتهم، هناك حاجة متزايدة للأمن السحابي المحدّث.

هناك حاجة كبيرة إلى سياسة أمنية محسنة للسحابة ستكون حاسمة في عام 2019، حتى إذا قمت بتشغيل شركة صغيرة في مكان، هناك فرصة جيدة أن يستخدم موقع نشاطك التجاري أو مزودي خدمات الدفع تكنولوجيا السحابة، إن الفشل في فهم الحاجة إلى استراتيجية أمان سحابة متطورة قد يكون كارثياً على عملك الصغير.

كل ما نعرفه عن العملة الرقمية المشتركة بين السعودية والإمارات

هذه هي خمسة من أهم الاتجاهات التقنية التي ينبغي أن يوليها أصحاب الأعمال الصغيرة عن كثب في عام 2019، يتغير تقاطع الشركات الصغيرة والتكنولوجيا بمعدل سريع. تقبل أن التحولات التكنولوجية تحدث، واكتشاف كيف ستؤثر هذه التحولات على عملك، ومن ثم استخدام المعرفة الجديدة الخاصة بك كميزة تنافسية على الآخرين في القطاع الخاص بك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق