You are here

×

كيف تسوٌق علامتك التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي؟

كيف تسوٌق علامتك التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي؟

نتيجة تزايد حدة المنافسة ضمن مجال الأعمال اتبعت العديد من الشركات القوية أساليب رائدة لإيصال علاماتها التجارية إلى المستهلكين حول العالم، في حين تحاول العديد من الشركات الأخرى اتباع استراتيجيات مبتكرة لتطوير علاماتها التجارية، وزيادة مستوى الاهتمام بمنتجاتها وخدماتها.

فالوجود القوي على وسائل التواصل الاجتماعي أمر بالغ الأهمية لكل علامة تجارية، حيث من الممكن أن يؤدي الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي إلى إبعاد المتابعين لتلك العلامة التجارية أو بث صورة سلبية تؤثر على الإيرادات.

لذلك فإن اتقان مهارة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أمر في غاية الأهمية، ولا يتطلب الدقة العالية فكل ما يتطلبه هو مزيج من الحدس السليم وبعض الأساسيات في التواصل.

وفيما يلي نصائح تساعدك على تحقيق الرواج المطلوب لعلامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي:

أولاً :  تقديم مواضيع قيّمة

إن المعجبين بعلامتك التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي يتابعونك بحماس لاهتمامهم فيما تقدمه، ورغبتهم في استمرارية الاطلاع على الفعاليات وآخر المستجدات في مجال مبيعاتك والعروض المقدمة.

لذلك يجب عليك أن تدمج بين ثقافة الشركة والعروض الترويجية التي تقدمها من خلال صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

ثانياً :  الاستفادة من الخبراء في مواقع التواصل الاجتماعي

الاستعانة بذوي الخبرة في مواقع التواصل الاجتماعي والذين لديهم متابعين كثر هي الاستراتيجية الأكثر فعالية.

وهؤلاء الأشخاص هم على استعداد لإدارة الأمور بالشكل الصحيح إن توفرت معلومات الاتصال الواضحة في خطة سيرهم.

أيهما يفوز بالمستقبل.. الأسهم الخاصة أم الأسواق العامة؟

ثالثاً : اجعل تفكيرك بعيد المدى بالنسبة للمتابعين

إذا كنت حقاً تريد تحقيق النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي عليك أن تكون على استعداد للدفع من أجل الفوز، فالفيسبوك لم يبقى مجاني كما كان في البداية وكذلك الانستغرام.

فعليك استثمار هذه المنصات لجمع جمهور هائل وهذا سيضمن لك البقاء بالمقدمة، جنباً إلى جنب مع الخيارات الإعلانية المستهدفة لجمهور معين، الأمر الذي سيعزز من العلامة التجارية الخاصة بك، ويولد لك مبيعات إضافية .

رابعاً : معالجة القضايا والشكاوي على الفور

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي بوابة لخدمة العملاء ووسيلة سهلة نوعاً ما للمستهلكين للحصول على اهتمام الشركة فإرسال رسالة على الفيسبوك أو التويتر يأخذ من العملاء ثواني قليلة بدلاً من الاضطرار للبحث عن رقم الهاتف أو التحدث مع مركز الاتصال والاستعانة بمصادر خارجية.

لذلك عليك الرد بشكل سريع، وإذا كان العميل قد بث قضيته أو مشكلته مع شركتك على مواقع التواصل الاجتماعي عليك عدم تجاهل وحذف هذه الشكوى الأمر الذي يمكن أن يفجر عاصفة من ردود الأفعال السيئة إذا علم المستهلك بتجاهلك أو حذفك لما كتبه.

"بول ألين".. أكثر من مجرد شريك مؤسس لمايكروسوفت

خامساً :  فهم التحليلات الخاصة بصفحتك على موقع التواصل الاجتماعي

إن صفحات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك توفر لك رؤى وتحليلات لكل ما تحتاجه من معلومات لمعرفة ما هو أفضل للعمل وما هو ليس كذلك.

لذلك التحقق اليومي من تلك التحليلات والبقاء على اطلاع مستمر بها يمكنك من تجنب النشر العشوائي إضافة لتوقع النتائج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق