×

99 مليارا خسرها مليارديرات العالم في يوم واحد.. نصيب "جيف بيزوس" منها 9 مليارات

جيف بيزوس

وارن بافيت

مارك زوكربيرج

فرانسوا بينولت

كبّد تراجع الأسهم الذي حدث في مؤشر بلومبيرج للمليارديرات الأربعاء  الماضي أغنى 500 شخص في العالم خسارة  كبيرة بلغت 99 مليار دولار في يوم واحد.

ويعد تراجع مؤشر (بلومبيرج) هو الثاني خلال العام الحالي في حين كان الأول على خلفية تعرض الأسهم الأمريكية لخسائر بعد تهديدات الرئيس دونالد ترامب بحظر استثمار شركات صينية في القطاع التكنولوجي وعلى إثرها وقعت أسهم القطاع التكنولوجي تحت وطأة الضغوط خلال الجلسة الأمر الذي أثر سلبا على ثروات المستثمرين بها.

بعد التحول الرقمي.. ما الذي تبدل في دور المدير المالي؟

ووفقا لمؤشر (بلومبيرج) للمليارديرات  بلغت خسارة مؤسس موقع التجارة الالكترونية "أمازون" جيف بيزوس 9.1 مليار دولار الأمر الذي أدي الى تراجع ثروة بيزوس الى أدني مستوي لها منذ يوليو، بقيمة 145.2 مليار دولار، وهي تعد الخسارة الأكبر ضمن مؤشر (بلومبيرج)، حيث سجلت أسهم "أمازون" أكبر خسارة لها منذ عامين.

فيما تكبد الملياردير ورجل الاعمال الفرنسي برنار أرنو. مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "لويس فيتون" المختصة ببيع السلع الفاخرة خسارة بلغت 4.5 مليار دولار.

تعرف على الأسباب الخفية التي دفعت أمازون إلى رفع الحد الأدنى لأجور موظفيها

في حين خسر المستثمر الأشهر في بورصة نيويورك وارن بافيت 4.5 مليار دولار من ثروته، بينما خسر مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرج 2.5 مليار دولار. أما رجل الأعمال الفرنسي فرانسوا بينولت فتراجعت ثروته ثروة 2.5 مليار دولار.

ويقدر إجمالي ثروة أغنى 500 شخصية في العالم تقدر بحوالي 5.267 تريليون دولار حتى إغلاق الجلسة وفقا لتقرير نشرته "بلومبرج".

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق