You are here

×

«بلومبيرج» تصف الأمير محمد بن سلمان بـ«ولي عهد الألفية القوي»

«بلومبيرج» تصف الأميرمحمد بن سلمان بـ«ولي عهد الألفية القوي»

وأضافت أنه أقوى شخصية في الألفية؛ فهو أصغر وزير دفاع في العالم، ويعرف أيضاً بأمير مكافحة الإرهاب

في عام 2016، أطلق الأمير محمد بن سلمان رؤية 2030 للتقليل من الاعتماد على النفط وجذب الاستثمارات العالمية والانفتاح على العالم

قالت وكالة«بلومبيرج» الأمريكية، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أقوى شخصية في الشرق الأوسط، وولي عهد الألفية القوي الذي قاد المملكة إلى اتجاه مختلف جذرياً.

وذكرت الوكالة في تقرير مصوّر، أن الأمير محمد بن سلمان -الذي تلقى تعليمه في الداخل- كان منذ طفولته مقرباً من والده الملك سلمان بن عبد العزيز، لذلك يعد رجل دولة بخبرة طويلة.

من حولك أًناس صعبُة المراس.. كيف تتعامل معهم دون أن تفقد عقلك ؟

وأضافت أنه أقوى شخصية في الألفية؛ فهو أصغر وزير دفاع في العالم، ويعرف أيضاً بأمير مكافحة الإرهاب، كما أنه شخصية مهتمة بالتكنولوجيا الحديثة، ويجذب الاستثمارات إلى داخل المملكة من وادي السليكون الشهير.

في عام 2016، أطلق الأمير محمد بن سلمان رؤية 2030 للتقليل من الاعتماد على النفط وجذب الاستثمارات العالمية والانفتاح على العالم، والسماح بالترفيه والسينما، ورفع الحظر عن قيادة المرأة، والابتكار والسياحة والتوظيف.

نيلس بوهلين مخترع حزام أمان السيارات.. هكذا أنقذ حياة الملايين

كما أن جزءاً من الرؤية السعودية التي يعد ولي العهد مهندسها، هو طرح 5% من أسهم العملاق السعودي«أرامكو» الذي سيكون أكبر اكتتاب في التاريخ؛ مضيفة الوكالة الأمريكية أنه أجرى عديداً من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، إلى جانب مكافحة الفساد، وجرى توقيف عديد من الشخصيات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق