You are here

×

"أستون مارتن" تعيد إحياء لوحة DBS سوبرليجيرا المبدعة

أستون مارتن تعيد إحياء لوحة DBS سوبرليجيرا المبدعة

أستون مارتن تعيد إحياء لوحة DBS سوبرليجيرا المبدعة

أستون مارتن تعيد إحياء لوحة DBS سوبرليجيرا المبدعة

أستون مارتن تعيد إحياء لوحة DBS سوبرليجيرا المبدعة

أستون مارتن تعيد إحياء لوحة DBS سوبرليجيرا المبدعة

أستون مارتن تعيد إحياء لوحة DBS سوبرليجيرا المبدعة

تعيد أستون مارتن بإحياء لوحة مبدعة ظهرت لأول مرة في عام 1967، ويتميز هذا الطراز الأحدث المغطى بألواح الجسم المصنوعة من ألياف الكربون المنحوتة بشكل تام بتصميم عضلي وفريد للغاية، بينما تزين علامة "Carrozzeria Touring" الشهيرة غطاء محرك السيارة حيث كان الشعار في السابق حكراً على سيارات "DB4" و"DB5" و "6DBS" و"Mark1" التي تحظى بشعبية كبيرة لتكنولوجيا الهيكل الخفيف من إبداع فيليسي بيانشي أندرلوني، في تلميح أنيق لما يمكن توقعه من الطراز الجديد.

وعلى الرغم من كونها حديثة التصميم والهندسة، فإن سيارة أستون مارتن DBS سوبرليجيرا يستحضر بفخر السمعة العالية لسباقات أستون مارتن التي كانت ذات شعبية كبيرة في الماضي، وتجمع بين عبقريتين من الجرأة والميزات الرياضية، وتعبر عن نفسها بلغة تصميم عصرية تمزج بين منحنيات مذهلة ذات ديناميكية هوائية متقدمة تروض الريح وتوفر للسائق تجربة قيادة استثنائية.

سيارة Geely الطائرة الجديدة.. أقرب إلى الخيال (فيديو)

التصميم الخارجي لسيارة أستون مارتن DBS سوبرليجيرا

تم تصميم سيارة أستون مارتن سوبرليجيرا في مقر الشركة في أستون مارتن في جايدون، تحت إشراف نائب الرئيس التنفيذي ومدير الإعلام المبدع ماريك رايخمان، وهو يجسد روح أسلافه العظيمة سوبر جي تي، ويجمع بين الأناقة الأصيلة التي يشتهر بها أستون مارتن بالقوة والجرأة والنقاء والتوازن والتفاصيل الرائعة.

وتتميز السيارة بالهيكل المنحوت والسطوح المضيئة، وزودت بشبكة أمامية بشكل قرص العسل، وتخلق فتحات الطاقة الممدوة في غطاء محرك السيارة وفتحات التهوية النانوية إحساساً ديناميكياً بالسرعة، بالإضافة إلى أجنحة مائلة منحوتة لإبراز عضلات أكتاف الجبهة الواسعة والواجهة الخلفية القوية. وتظهر انسيابية السيارة بالمصابيح المتصلة ومخارج العادم الموزعة بشكل مزدوج على كل جانب.

 

المقصورة الداخلية لسيارة أستون مارتن DBS سوبرليجيرا

يتكامل التصميم الداخلي مع روح السيارة وشكلها الخارجي وتميزت بخطوط انسيابية واستخدام جريء للمواد، وزودت مقاعد سبورتس بلس المدعومة ببراعة وتوفر راحة استثنائية. تعمل مبدلات الإسطوانة الثابتة ذات الطول الكامل على تسهيل الارتداد والانخفاض بدون اضطرار السائق إلى إعادة وضع يديه على عجلة القيادة أثناء الانعطاف. ويحتوي الكونسول الوسطي على مجموعة مألوفة من أزرار نقل "PRND" في القسم العلوي، مع عناصر تحكم HVAC حساسة للمس تقع في الجزء السفلي، ويتم تشغيل نظام المعلومات والترفيه عن طريق قرص تحكم مركزي.

تويوتا تكشف عن سيارة كورولا تورينج سبورت (2019)

المواصفات الفنية لسيارة أستون مارتن DBS سوبرليجيرا

حصلت السيارة على محركV12  مزدوج التوربو بسعة 5,2 ليتر، وتم تصميم هذا المحرك عالي الأداء والجزء السفلي من الهيكل بقدر الإمكان لتحسين مركز توزيع الوزن، ويولد قوة 725 حصاناً عند 6500  دورة في الدقيقة و 900 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس زد أف ZF  أوتوماتيكي من 8 سرعات. وتصل سرعتها القصوى إلى 211 ميل في الساعة، وتتسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 3,4 ثانية وإلى 100 ميل في الساعة خلال 6,4 ثانية.

التعليقات

أضف تعليق