You are here

×

آيفون iPhone XR ليس هاتفًا منخفض التكلفة بل الأفضل لرجال الأعمال

آيفون iPhone XR ليس هاتفا منخفض التكلفة بل الأفضل لرجال الأعمال

المشكلة في الإشارة إلى أن iPhone XR منخفض التكلفة هو أن كثيرون سيفهمون ذلك

ذا يعني أن أي رجل أعمال يرغب في شراء هاتف آيفون جديد دون انفاق الكثير من المال والإبتعاد عن التبذير فإن iPhone XR

عندما أعلنت شركة آبل عن 3 هواتف جديدة ضمن سلسلة اكس وسحبت آيفون اكس الذي أصدرته العام الماضي، أصبح iPhone XR هو الأقل تكلفة ضمن الخيارات الثلاثة.

بعض المواقع الإلكترونية وصفته على أنه منخفض التكلفة، وهذا غير صحيح فالجهاز سيكلفك على الأقل 749 دولار لنسخة 64 جيجا بايت.

الهواتف المنخفضة التكلفة هي التي تتوفر عادة بسعر 200 دولار إلى 400 دولار، وهي التي تصدرها الشركات المنافسة المنتجة لأجهزة أندرويد.

 فقط لأن iPhone XR هو الخيار الأرخص، لا يعني أنه هاتف منخفض التكلفة أو من الهواتف التي يتم تصنيفها على أنها ذلك بناء على السعر والمواصفات.

سعر ومواصفات هاتف iPhone XS - عيوب ومميزات هاتف ايفون اكس اس

المشكلة في الإشارة إلى أن iPhone XR منخفض التكلفة هو أن كثيرون سيفهمون ذلك على أنه هاتف ضعيف ويفتقد للكثير من المميزات وهو بعيد كل البعد عن الرائدين اكس اس واكس اس ماكس، لكن هذا غير صحيح.

في الواقع فإن هذا الجهاز يملك تصميما رائعا لا يختلف كثيرا عن تصميم آيفون اكس، كما أنه يأتي بمواصفات من الدرجة الأولى، والأهم من ذلك أنه لا يختلف كثيرا في المواصفات والتقنيات والأداء عنهما.

في العام الماضي الوضع كان مختلفا، كثيرون ينصحون بشراء آيفون اكس رغم أن سعره  يصل إلى 1000 دولار بينما هناك  تجاهل لهاتف آيفون 8 لأنه لا يقدم أي قيمة مضافة تبرر سعره أو الترقية من آيفون 7 إليه.

تخلصت آبل في آيفون اكس من زر الرئيسية وماسح البصمة اليدوي، وعوضا عن ذلك زودته بميزة التعرف على الوجوه وهي الميزة نفسها الموجودة في هواتفها الحديثة الثلاثة لهذه السنة منها iPhone XR.

لو كانت آبل ستطرح هذا الجهاز ليكون منخفض السعر فواحدة من المميزات التي لن يأتي بها هي التعرف على الوجوه وسيحافظ على زر الرئيسية وماسح البصمة أيضا، وربما يأتي بنفس تصميم آيفون 8.

تعرف على سعر ومواصفات هاتف آيفون XR الجديد (صور)

قد يقول قائل هناك فارق مهم بين هذا الجهاز والهواتف الرائدة لهذا العام من آبل ألا وهو أنه يأتي بكاميرا خلفية أحادية، بكل تأكيد هذا يشكل فرقا وعدستين أفضل من واحدة لكن الكاميرا على XR ما زالت قوية، إذ هي بدقة 12 ميغا بيكسل وهو نفس عدد الميغا بيكسل في آيفون اكس اس و اكس اس ماكس.

من جهة أخرى فإن كاميرا iPhone XR تدعم وضع Portrait Mode (بفضل التعلم الآلي) و Smart HDR والعديد من التقنيات الأخرى التي تقلص من الفارق مع الأداء الذي يقدمه الهاتفين المزودين بكاميرا ثنائية خلفية.

حتوي جهاز iPhone XR أيضًا على شاشة أكبر من جهاز iPhone XS، حيث تبلغ حجمها 6.1 إنش مقارنة بـ 5.8 بوصة على XS. على الرغم من أنه لا يحتوي على شاشة Super Retina OLED، إلا أنه يتميز بشاشة Ultra Retina HD الجديدة من آبل، والتي تبدو محسنة ومشبعة جيدًا، وقد استعرضت آبل جودة ألوان شاشتاها وهي جيدة.

أحد العوامل الأخرى في جهاز iPhone XR الذي قد يميزه تلقائيًا على أنه هاتف "منخفض التكلفة" هو مجموعة الألوان التي يأتي بها. كان آيفون الأخير الذي يملك خيارات الألوان الزاهية نفسها هو iPhone 5C، والذي طرحته الشركة بسعر منخفض تماما تم إصداره في عام 2013 وتكلفته 550 دولارًا وهو لم يعد يحصل على  تحديثات نظام التشغيل منذ اصدار iOS 11، يعتبر XR اقتراحًا مختلفًا تمامًا.

على عكس iPhone 5C الذي تم تزويده حينها بمعالج قديم من الشركة ولا يقدم أداء بجودة أعلى، زودت الشركة الامريكية هاتف iPhone XR بأقوى معالج منها حاليا وهو A12 Bionic وهو نفس معالج أجهزة iPhone XS و XS Max.

يمكن لهذا المعالج معالجة حوالي 5 تريليون عملية في الثانية سواء على هذا الجهاز أو هواتف آيفون الرائدة، وهذا يعني أن iPhone XR يتمتع بالقوة والأداء الجيد، وهذا ليس واقع الهواتف المنخفضة التكلفة التي يتم تزويدها عادة بمعالجات صينية او حتى امريكية منخفضة الأداء أو متوسطة ولا تأتي بالمعالجات الموجودة في الأجهزة المتقدمة.

كل ما تريد معرفته عن هاتف آيفون XS MAX الجديد (صور)

هذا يعني أن أي رجل أعمال يرغب في شراء هاتف آيفون جديد دون انفاق الكثير من المال والإبتعاد عن التبذير فإن iPhone XR هو الافضل ضمن هذه التشكيلة.

يقدم هذا الجهاز كل ما يريده أي رجل أعمال بما فيها شاشة كبيرة وبطارية جيدة إضافة إلى القدرة على معالجة الكثير ممن العمليات وتتوفر منه سعات تخزين حتى 256 جيجا بايت للنسخة الأكبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق