You are here

×

9 أقوال ملهمة لمديرين تنفيذيين ورواد أعمال قد تساعدك على تغيير حياتك للأفضل

9 أقوال ملهمة لمديرين تنفيذيين ورواد أعمال قد تساعدك على تغيير حياتك للأفضل

لا تتلقى راتبًا على الساعة، ولكنك تتلقى الراتب على القيمة التي تضيفها على هذه الساعة

دين غرازيوسي

هناك العديد من الأمور التي لا تعرفها

الأقوال الملهمة أكثر من مجرد شعارات مؤثرة تُكتب على بطاقات، فبالنسبة إلى رواد الأعمال والشخصيات الناجحة فهي عبارات ساعدتهم على تغيير حياتهم للأفضل، وساعدتهم على تجاوز المشاكل والكثير من العقبات، لذا جمعنا لك 9 أقوال ملهمة لشخصيات مؤثرة قد تساعدك على جعل حياتك أفضل:

نتيجة بحث الصور عن ‪Dean Graziosi‬‏

1- "النجاح هو الانتقال من فشل إلى فشل دون فقدان الحماس"

هذه هي المقولة التي يسير بها دين غرازيوسي، مؤلف الكتب الأكثر مبيعًا في نيويورك. وتؤكد هذه المقولة إحدى السمات الرئيسية التي يتميز بها رواد الأعمال، وهي القدرة على التعامل مع الفشل، والتماسك إذا انهارت الأمور. عندما يواجه الشخصيات الناجحة الفشل يستأنفون عملهم، ويحاولون استغلال هذه المواقف من أجل مساعدتهم على تحقيق النجاح المنشود.

2- "الكره هو أن تشرب السم لتقتل عدوك"

هذه هي المقولة التي سارت بها باربرا كوركوران، مؤسسة مجموعة كوركوران. تقول باربرا إنها عندما قرأت هذه المقولة لأول مرة ظلت تفكر فيها كثيرًا، خاصة وأنها كانت تهدر جزء كبير جدًا من طاقتها على كره شخص ما ألحق بها الضرر. ثم تذكرت أن الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا قضى 27 عامًا في السجن ولم يكره اعدائه، لذلك فهي قادرة على فعل الشيء نفسه.

3- " النجاح هو قلب الفشل رأسًا على عقب"

هذه المقولة التي ساعدت دوتي هيرمان، المدير التنفيذي لشركة دوجلاس إليمان، على تحقيق نجاح كبير. ويقول إنه يضع هذه المقولة في إطار فوق أحد جدران مكتبه. ويعتبرها بمثابة تذكير يومي للتعامل مع الفشل عوضًا عن الخوف منه، لأن النجاح يأتي من القدرة على تخطي الفشل.

ستحقق النجاح عندما تواجه عقبات وتتجاوزها. يقول هيرمان إن أغلب الناس يخافون من الفشل، لذلك لا يغادرون منطقة الراحة الخاصة بهم، وهناك أشخاص آخرون عالقون في أخطاء الماضي لأنهم لا يستطيعون التعلم منها.

عليك أن تتذكر أن الفشل مُعلم ماهر، يشجعك على التفكير بطريقة أفضل ويدفعك إلى المضي قدمًا، ومعرفة نقاط ضعفك لمعالجتها، كما أنه يزيد من قدرتك على المقاومة.

4- "أحيانا تكون الخطوة الأولى هي سر المُضي قدمًا"

يقول شاران سريفاتسا، المستثمر والمدير التنفيذي في شركة كينتجسون لين، إننا نعيش في عالم تزداد فيه المعلومات كلما مرة الوقت، فكل يوم نتلقى الرسائل الإعلانية، والرسائل الإلكترونية ونتفاعل مع كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي. وفي الوقت ذاته، تذكرني هذه المقولة البسيطة بأنه من الضروري الابتعاد عن هذا الصخب وفعل ما يتعين عليّ القيام به حتى أحقق أهدافي العظيمة.

حسب سريفاتسا، فإن هناك قوة هائلة في البدء، لذا إذا شعرت بالتوتر والقلق عندما تبدأ العمل على أحد مشاريعك، حاول الضغط على نفسك قليلاً من أجل اتخاذ الخطوة الأولى.

نتيجة بحث الصور عن ‪better +  life‬‏

5- "هناك العديد من الأمور التي لا تعرفها" 

يقول جاسون هال، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فايف تشانلز، إن هذه العبارة تبدو أبسط من اللازم، ولكن إذا طبقتها في مجال عملك ستساعدك على مواجهة أكبر المخاطر، وتجنب الافتراضات الخاطئة.

بالنسبة للتسويق، يقول هال إنه سيكون هناك دائمًا برمجيات جديدة، ومنصات واتجاهات جديدة لا يعرفها هو وفريق العمل، لذلك من الضروري أن يثقفون انفسهم دائمًا، وأن يتعلمون كل ما هو جديد. فعلى سبيل المثال، يشكل جيلة الألفية حوالي 70 بالمئة من مستخدمي تطبيق سناب شات، لذلك أجبر هال نفسه على معرفة المزيد عن هذا التطبيق من أجل الاستفادة منه في التسويق.

يقول هال "إذا تقبلت حقيقة أن هناك الكثير من الأمور التي لا تعرفها، فبإمكانك اكتشاف ومعرفة أمور جديدة، ربما لم تكن تعرف حتى أنها موجودة".

ما لا تعرفه عن عملة الدوجكوين الرقمية.. ظهرت كمزحة وسميت بعملة الكلب الإلكترونية

6- "لا تتلقى راتبًا على الساعة، ولكنك تتلقى الراتب على القيمة التي تضيفها على هذه الساعة "

قال شون رولز، رائد الأعمال ومؤسس والمدير التنفيذي لشركة رولز للاستشارات، إن هذه المقولة ساعدته على إحداث تغيير كبير في حياته.

ويرى رولز أنه كان محظوظًا بما يكفي لسماع هذه المقولة في حفل أُقيم في أتلانتا في أواخر العشرينات من عمره، كان وقتها صغيرًا ويعمل في مجال العقارات، وكان يريد الانخراط في هذا المجال وتحقيق نجاح كبير وبناء ثروة طائلة، ولكنه لم يكن يعرف كيف يفعل ذلك.

يقول رولز إن هذه المقولة ستبقى تذكره دائمًا أن النجاح سيكون انعكاس للقيمة التي يضيفها. وفي نهاية المطاف فأنت لا تتلقى راتبًا مقابل العمل بالساعة، أو نظير قيامك بوظيفة أو مشروع أو صفقة تعمل عليها، ولكنك تتلقى راتبًا على القيمة التي تضيفها إلى محل عملك.

7- "العلاقات نفوذ، إذا أسست علاقات قوية سيكون لديك نفوذ"

ساعدت هذه المقولة ريتشارد بلانكنشيب، أحد مؤسسي شركة "إي إس بي جيمينج"، على إدارة شركته ونقلها إلى مراحل متقدمة من خلال الاستفادة من قوة العلاقات.

يقول بلانكنشيب "عليك تأسيس علاقات قوية مع الآخرين، لأن ذلك سيساعدك كثيرًا في مجال عملك، ومن أجل فعل ذلك عليك التنازل عن صفقة هامة إلى عميل عزيز، أو شريك استراتيجي مهم. وبعد فترة وجيزة ستلاحظ الشبكة التي تعمل فيها أفعالك، وستنتشر كلماتك، وسيوفر لك ذلك العديد من الفرص الرائعة". 

يكمن مفتاح هذه الاستراتيجية في عدم المغالاة في توقعاتك، وعدم انتظار أي شيء في المقابل. ويقول بلانكنشيب إنه قدم للآخرين خدمات أكثر من التي حصل عليها، ولكن في النهاية النتيجة تكون رائعة.

نتيجة بحث الصور عن ‪better +  life‬‏

8. "احرق السفينة"

يقول جايل كوردر فيشير، نائب الرئيس التنفيذي لشركة فيشر & كومباني، وهي شركة عالمية رائدة في مجال العقارات وتقدم الاستشارات والوساطة والحلول التكنولوجية، إن هذه المقولة ساعدته كثيرًا في تحقيق نجاح كبير.

يعود تاريخ هذه المقولة إلى عام 1519، عندما وصل الفاتح الإسباني هرنان كورتيس إلى المكسيك، وأحضر معه 500 جندي، وبعد وصوله إلى هناك دمر سفينته، لبعث رسالة واضحة إلى رجاله تقول إنه لن يكون هناك عودة إلى الوراء. وبعد عامين نجح في غزو الامبراطورية الازتكية. وتؤكد هذه المقولة إنه ليس أمامك سوى خيارين لا ثالث لهما إما النجاح أو الموت.

لماذا تخلى الملياردير جاك ما عن قيادة شركة علي بابا بعد عقد من التعب والمثابرة؟

9- "إذا كنت تمر بأوقات عصيبة فلا تستسلم"

يقول نافيس نينا هودجات، مؤسس ومدير مكتب شركة إس إل إس، إن هذه المقولة كان لها تأثيرًا كبيرًا عليه وعلى عملائه.

ويتابع: "ألتقي بمعظم عملائي وهم يمرون بأوقات عصيبة وسيئة جدًا في حياتهم، فإما أن يكونوا في السجن أو تم انقاذهم مؤخرًا من جرائم جنائية، وبصفتي محاميًا في الدفاع الجنائي، فإن مهمتي لا تقتصر فقط على اسقاط الجرائم والتهم، ولكن مساعدتهم على تجاوز هذه الفترات العصيبة".

ويقول نافيس إنه تعلم أن الحياة متواصلة وجميلة، وشبهها بالرياضة القاسية التي لا يخرج منها أحد حيًا. في بداية الأزمة ستشعر حتمًا أنها لن تنتهي أبدًا، ولكن إذا استطعت استجماع قواك والوقوف على قدميك، ستتمكن من العثور على حل.

المصدر:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق