You are here

×

ما لا تعرفه عن عملة الدوجكوين الرقمية.. ظهرت كمزحة وسميت بعملة الكلب الإلكترونية

تزايدت العملات الرقمية في السنوات الماضية ليصل عددها إلى قرابة 1800 عملة رقمية

ومن بين العملات الرقمية ظهرت منذ فترة قصيرة عملة الدوجكوين (Dogecoin) في أسواق العملات الرقمية.

وعلى الرغم من أن الدوجكوين بدأت ظهورها كـ”مزحة”، إلا أنها تمكنت من الوصول لقيمة اقتصادية جديرة بالثناء؛

نظرًا لسِماتها المميزة، التي وصلت إلى حوالي 340 مليون دولار في 29 مارس عام 2018؛ ويرجع ذلك إلى تطورها التقني التدريجي

تزايدت العملات الرقمية في السنوات الماضية ليصل عددها إلى قرابة 1800 عملة رقمية ومن بين العملات الرقمية ظهرت منذ فترة قصيرة عملة الدوجكوين (Dogecoin) في أسواق العملات الرقمية.

وعلى الرغم من أن الدوجكوين بدأت ظهورها كـ”مزحة”، إلا أنها تمكنت من الوصول لقيمة اقتصادية جديرة بالثناء؛ نظرًا لسِماتها المميزة، التي وصلت إلى حوالي 340 مليون دولار في 29 مارس عام 2018؛ ويرجع ذلك إلى تطورها التقني التدريجي.

فرصة للشركات الناشئة.. مسابقة Seedstars للمرة الأولى في المملكة.. سجل من هنا

وعملة الدوجكوين ورمزها XDG هي عبارة عن عملة رقمية تم الإعلان عنها في نهاية عام 2013، وقد ظهرت وشعارها يحمل نوعا من أنواع الكلاب لذلك سميت بعملة الكلب الإلكترونية حيث قال مخترعها جاكسوم بالمر إنه أراد السخرية من ظهور العملات الافتراضية، فقام بتصميم العملة على شكل الكلب الشهير في نكت الانترنت وسماها "دوجكوين".

ومنذ إصدارها تخطت الدوجكوين نظيرتها بيتكوين في معدل سعرها مقابل الدولار، إذ ارتفعت قيمتها السوقية إلى أكثر من مليار دولار لأول مرة في يوم عيد الميلاد الماضي، أما بالنسبة لسعرها، تم تداول العملة عند سعر يزيد عن 0.018 دولار في بداية شهر ديسمبر الماضي. وهذا الارتفاع يمثل زيادة في سعر العملة بنسبة تصل إلى 800% من 0.002 دولار لسعر العملة الواحدة.

وكما هي حال العملات الأخرى باتت الدوجكوين مثلها مثل أي عملة رقمية لا وجود لها على أرض الواقع أي لا يمكن لمسها أو استخدامها في الأماكن العادية لأنها عملة افتراضية مفتوحة المصدر غير مركزية تتميز بسرعة إنتاج عالية تفوق كل العملات الأخرى.

 كما أن هذه العملة لا توجد شركة معينة منتجة لها أو هيئة تنظيمية تقف خلفها، ولكنها نجحت وحجزت لها مكان بين العملات الرقمية الكبرى والرائدة، بحيث أصبح من الممكن استخدامها كأي عملة رقمية للشراء والبيع عبر الإنترنت كما يمكن تحويلها إلى عملة تقليدية على أرض الواقع.

وتتميز عملة الدوجكوين (XDG) بأنها سريعة الإنتاج وبصفة خاصة في مراحل إنتاجها الأولي فلا تحتاج الى خوادم خاصة لإنتاجها. كما ليس لها حد أقصى للإنتاج فيوجد في السوق حاليًا ما يقارب من 80 بليون عملة منها ولكن تم تحديد إنتاجها سنويًا بما يعادل 5 بليون وحدة.

ما هي الفلسفة الخاصة لأقوى مديرات الأموال حيال نجاح مسيرتها المهنية؟

وتعتبر عملة الدوجكوين الافتراضية عملة رخيصة جدًا مقارنة بغيرها من العملات حيث يبلغ سعرها على ما يقارب 2.5 دولار لكل ألف دوجكوين، كما أن عملة البيتكوين الواحدة تساوي أكثر من 4 ملايين من قطعة الدودجكوين وهذا يعني أنه يمكنك الاستثمار فيها دون الحاجة الى رأس مال ضخم كما إن تعدينها سهل ومتاح مقارنة بغيرها من العملات.

وقد حققت العملة الافتراضية مكاسب بقيمة 2 مليار دولار، ولكنها مازالت مختفية خلف البيتكوين التى تخطت قيمتها الـ270 مليار دولار .

ونتيجة لذلك فقد شهد سعر الدوجكوين  ارتفاعا كبيرا في الربع لأول من 2017 نظرا للإقبال المتزايد للمستثمرين مما أكسبها شهرة كبيرة لكن السيولة الموجودة حاليا من هذه العملة تقدر بأكثر من 340 مليون دولار ويرى الخبراء والمحللون أن هذه العملة ستكون عملة المستقبل ولها أرباح كبيرة في استثمارها.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق