You are here

×

تحديث جديد من واتساب يهدد محتوى وخصوصية 1.5 مليار مستخدم شهريا

كشف تطبيق التراسل الفوري "واتساب" عن تحديث جديد يتجه لإطلاقه في الثاني عشر من نوفمبر المقبل

والذي ربما يطيح بمحتوى وخصوصية المستخدمين الذين يصل عددهم إلى 1.5 مليار شهريا، مع أكثر من 65 مليار رسالة يجرى إرسالها عبر التطبيق المملوك لفيس بوك.

ووفقا للتحديث الجديد سيتعين على المستخدمين القيام بتحويل محتوى حساباتهم على واتس آب إلى نسخة احتياطية على "جوجل درايف"،

ووفقا للتحديث الجديد سيتعين على المستخدمين القيام بتحويل محتوى حساباتهم على واتس آب إلى نسخة احتياطية على "جوجل درايف"،

كشف تطبيق التراسل الفوري "واتساب" عن تحديث جديد يتجه لإطلاقه في الثاني عشر من نوفمبر المقبل، والذي ربما يطيح بمحتوى وخصوصية المستخدمين الذين يصل عددهم إلى 1.5 مليار شهريا، مع أكثر من 65 مليار رسالة يجرى إرسالها عبر التطبيق المملوك لفيس بوك.

قبل الإعلان الرسمي بساعات.. "أبل" تتخذ خطوة غير مسبوقة قبل اطلاق هواتف "آيفون" الجديدة

ووفقا للتحديث الجديد سيتعين على المستخدمين القيام بتحويل محتوى حساباتهم على واتس آب إلى نسخة احتياطية على "جوجل درايف"، وفى حال عدم القيام بذلك فإن هذا المحتوى سيتعرض للحذف بصورة نهائية، وأشارت الشركة إلى أنه في حالة عدم دخول مستخدم التطبيق إلى النسخة الاحتياطية لعام كامل، إضافة إلى عدم تحديثها فإنها ستتعرض للحذف أيضا بعد إطلاق التحديث.

وفي حال حذف التطبيق، فإن محتوى النسخة الاحتياطية سيكون معرضا لفقدان عدد هائل من الصور والمحادثات ومقاطع الفيديو بيد أن الرسائل التي سيتم تخزينها على جوجل درايف لن تحصل على نفس التشفير" End to end" كما تفعل مع الرسائل الموجودة في التطبيق، حيث قالت واتس آب، أن الوسائط والرسائل التي تدعمها غير محمية بواسطة تشفير واتس آب من النهاية إلى النهاية أثناء وجودك في Google Drive".

هذه الدولة أكبر مستضيف لـلمواقع الإلكترونية الموبوءة بـالبرمجيات الخبيثة في العالم
وكان واتساب نبه مستخدميه إلى أن ما يحتفظون به في نسخة الاحتياط “ليس محميا بخاصية التشفير المتقدمة”، على اعتبار أن “غوغل” تستطيع الوصول إليه مؤكدا أن هذه المحادثات والمحتوى لن تكون مؤمنة من قبل التطبيق، ولا تضمن خاصية التشفير، أي أن جوجل تستطيع الاضطلاع على كافة البيانات والمحتوى هذا.

ويأتي تحديث واتساب وسط جدل عالمي بشأن خصوصية المستخدمين بين مدافعين يشددون على ضرورة التحصين، فيما ينبه البعض إلى مغبة استغلال متشددين ومجرمين لهذه المزايا في سبيل القيام بأمور فظيعة.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق