You are here

×

تعرف على أقوى 75 شخصية في العالم لعام 2018

الرئيس الصيني شي جين بينغ

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

تصدّر الرئيس الصيني شي جين بينغ قائمة لأقوى 75 شخصية في العالم لعام 2018، التي تصدرها مجلة "فوربس" بعدما أجرى تعديلات دستورية تبقيه رئيسا للبلاد مدى الحياة.

أيهما أفضل.. وحش ترامب أم ليموزين بوتين؟ هذا هو الفرق بين السيارتين

ووفقا للتصنيف فقد جاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المركز الثاني في القائمة التي ضمت زعماء دول ورجال أعمال، وصناع قرار، الذين أشارت المجلة إلى "أنه احتل الصدارة لأربعة أعوام متتالية لم يسبق لها مثيل، وظل يحكم روسيا منذ مايو 2000، وأعيد انتخابه هذا العام لفترة ولاية رابعة، بحصوله على 77% من الأصوات، والذي يعد أكبر هامش فوز لأي مرشح للمنصب منذ سقوط الاتحاد السوفيتي". 

وفي المركز الثالث جاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما احتل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المركز الثامن، وذلك بسبب إطلاقه لأكبر حملة لمكافحة الفساد في المملكة.

شاهد | كيف ردت وزيرة الخارجية النمساوية على منتقدي رقصها مع الرئيس الروسي في حفل زفافها

 فيما جاء زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون في المركز 36 في القائمة، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد في المركز 43، والرئيس السيسي في المركز 45، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن في المركز 54.

وبحسب "فوربس"، فإنه تم تصنيف مراكز الشخصيات العالمية بناءً على 4 مؤشرات، وهي عدد الأشخاص الذين يسيطر عليهم المرشح للمركز، وقيمة الأصول والموارد التي تديرها الشخصية، وتعدد أوجه نفوذها، ومدى تنشيط وتفعيل قوة وصلاحيات الشخصية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق