×

لمن يعاني من تقلبات في الوزن.. خطتك المنطقية لشراء البدلة المناسبة

هكذا تختار بدلتك في حال كنت تعاني من تقلبات في الوزن

إبحث عن خياط ماهر

إبتعد عن البدلات الباهظة الثمن

إعرف جسدك

لا تتفاءل أكثر مما يجب

لا تنتظر حتى تخسر الوزن للشراء

ضرورة عدم التأسيس لعلاقة كره مع الجسد

التقلبات في الوزن شائعة جداً عن الرجال ولكنها تكون ضمن حدود معينة بحيث لا تؤثر بشكل جذري على الملابس التي يملكها. ولكن هناك فئة تعاني من تقلبات عديدة وسريعة في الوزن ما يجعل إختيار الملابس التي يمكنها أن تخدمه لوقت طويل مهمة شبه مستحيلة. النقطة الأكثر أهمية حين يتعلق بالملابس بشكل عام والبدلات بشكل خاص هي أن يكون مقاسها مثالي.. ولكن مع تقلبات الوزن فهي تارة ستكون ضيقة وطوراً واسعة. فكيف يمكن للرجل الذي يعاني من المشكلة هذه إختيار بدلة لا يجد نفسه ملزم على إستبدالها بشكل متكرر. 

إبحث عن خياط ماهر 

لأي رجل يعاني من تقلبات في الوزن فإن أول ما عليه فعله هو العثور على خياط ماهر والذي يملك خبرة في مجاله. الخياط في هذه الحالة يمكنه أن يعدل مقاس البدلة وفق تقلبات الوزن وبالتالي تصبح أوسع حين تكسب الوزن وأضيق حين تخسره. يضاف الى ذلك واقع أنه يمكنه حتى إجراء بعض التعديلات على البدلة سواء لناحية السروال أو السترة وذلك من اجل مساعدتك على إخفاء بعض العيوب. التعامل مع الخياط لن يكلفك الكثير وبالتالي لن يكلفك المبالغ التي ستكون ملزم بدفعها لشراء بدلة في كل مرة يزيد فيها وزنك أو ينقص. 

إبتعد عن البدلات الباهظة الثمن 

إنفاق المال على بدلة باهظة الثمن عادة أشبه بإستثمار ولكن في حالة الرجال الذين يعانون من تقلبات في الوزن هي رمي للمال في سلة المهملات. لذلك خيارك هو البدلات التي تكون بتكلفة معقول وبنوعية جيد. بطبيعة الحال لن تحصل على نفس النوعية التي ستحصل عليها من البدلات المصنوعة من أفضل الأقمشة ولكن وضعك لا يسمح لك بشرائها لانه حين تكسب الوزن فالأقمشة الباهظة الثمن تلك ستتمدد وقد تتمزق هذا في حال قررت إعتمادها رغم كونها ضيقة بسبب زيادة وزنك.  
لذلك عوض إختيار البدلات المصنوعة من صوف المورينو أو الموهير أو الحرير أو الاقمشة التي تدمج بين الحرير واللينين عليك إختيار تلك التي تدمج بين الصوف والقطن، وذلك لان الصوف يسمح للقماش بالتمدد وبالتالي سيتأقلم مع الكيلوغرامات الإضافية التي ستتراكم في محيط الخصر. 

إعرف جسدك 

عليك أن تعرف جسدك بشكل جيد وذلك لان المعرفة هذه ستوفر عليك العناء والمال حين تشتري بدلة. البعض يكسب الوزن خلال الشتاء والبعض الاخر خلال فترة الاعياد وهناك فئة تكسب الوزن خلال الصيف أو حين تفرح أو تكتئب. معرفة متى يزيد وزنك والنمط الذي يسير وفقه جسدك لناحية الوزن سيساعدك على التخطيط لمواعيد شراء بدلة.. النصيحة هي بشراء البدلة حين يتغير شكل جسدك، سواء لناحية الزيادة أو النقصان.. وحينها ستملك ملابس للحالتين، الحالة التي تكون فيها قد كسبت بعض الكيلوغرامات والحالة التي تكون قد خسرتها. 

لا تتفاءل أكثر مما يجب 

إختيار البدلة المثالية في حالتك يجب أن يبنى على معطيات واقعية. لذلك حين تشتري لا تختر تلك التي تكون ضيقة وتمني النفس بامكانية إعتمادها حين تخسر الوزن. عليك بالشراء وفق وضعك الراهن. الأمر هذا يحدث وبشكل كبير جداً عند إختيار بدلات الزفاف أو المناسبات الهامة فالرجل يختار بدلة بمقاس لا يناسبه وذلك لانه يريد تشجيع نفسه على خسارة الوزن كي يبدو بشكل مثالي للزفاف أو للمناسبة التي عليه حضورها. ولكن في معظم الحالات لا يصار الى خسارة الوزن وبالتالي ينتهي به الامر ببدلة ضيقة لا تتناسبه وتجعله يبدو بشكل غريب. 

لا تنتظر حتى تخسر الوزن للشراء 

النقطة هذه هامة جداً لا لأنها ستكلفك المال لانه كما هو معروف من السهولة بمكان أن يكسب الشخص الوزن ولكن من الصعوبة بمكان خسارته ولكن لان الملابس المعلقة تلك ستجعلك تشعر بالسوء. وحين تشعر بالسوء ردة فعلك لن تكون الذهاب الى النادي والبدء بممارسة التمارين الرياضية بل ستكون التوجه الى المطبخ وتناول الطعام لانك محبط وتشعر بأنك سمين وبأن خسارة الوزن لارتداء بدلتك تلك لن يتحقق على الإطلاق. النقطة الثانية الهامة هي أنك في هذه الحالة تؤسس لعلاقة كره مع جسدك وبالتالي ستعاني من صورة الجسد وعليه مهما فعلت ومهما خسرت من وزن لاحقاً فإن ذلك لن يرضيك ولن يجعلك تشعر بشكل أفضل حيال نفسك، وعليه أن تؤسس لعلاقة سامة مع صورة جسدك.

بطبيعة الحال هذا لا يعني أنه لا يمكنك خسارة الوزن أو بأنك لن تتغير، على العكس فقد تتمكن من خسارة الوزن بسهولة لاحقاً ولكن ما يهمنا هو التعامل مع الوقت الراهن وعدم التأسيس لعلاقة مرضية مع جسدك ومع وزنك

في حال كنت تشعر بالإحباط حالياً من وزنك قم بالتوجه الى أقرب متجر وقم بشراء بدلة تجعلك تبدو بشكل رائع وتخلص من كل المشاعر السلبية التي تختبرها. 

المصادر: ١- ٢ 

التعليقات

أضف تعليق