×

ما الفارق بين الملابس الرسمية وشبه الرسمية؟

دليل الرجل العربي الى اللباس الرسمي وشبه الرسمي

الفارق بين اللباس الرسمي وشبه الرسمي

من الاهمية بمكان معرفة الفارق

لملابس الرسمية

المسموح والممنوع مع الملابس الرسمية

لا ترتجل

ربطات العنق

ما لا علاقة له بالملابس هام أيضاً

إعرف ما الذي سترتديه شريكتك

يمكنك إعتماد البدلات بألوان فاتحة

يمكن التخلي عن ربطة العنق

لا تقم بإختيار الملابس غير المناسبة

إتبع القاعدة الذهبية

قواعد الموضة تبدلت وتغيرت كثيراً خلال السنوات الماضية وعليه ما كان لا يصلح لمناسبة معينة بات مثالي لها.  في عالم الموضة  كان هناك الملابس الرسمية وشبه الرسمية وسابقاً عند الحديث عن الملابس الرسمية كان الامر يعني ربطة عنق بيضاء مع سترة بذيل طويل بينما الملابس شبه الرسمية كانت تعني التوكسيدو وبعض الأنماط من بدلات ربطات العنق السوداء. ولكن حالياً الخط الفاصل بين الملابس الرسمية وشبه الرسمية أصبح مبهماً وعليه القواعد باتت غير واضحة. ومع ذلك ما زال هناك بعض الخطوط العريضة التي يمكن إعتمادها لتميز الفارق بينهما. 

ملابس نوم ٢٠١٨ رجالي

الفارق بين الملابس الرسمية وشبه الرسمية 

الملابس الرسمية المعاصرة تشمل ربطات العنق البيضاء والسوداء، أما الملابس شبه الرسمية فهي ترتبط بأنماط مريحة أكثر واقل رسمية كالبدلة الداكنة مع ربطة عنق أو أي نمط من بدلات حفلات الكوكتيل. 

الملابس الرسمية 

التوكسيدو هي الأساس حين يتعلق الأمر بالملابس الرسمية. وعليه في المناسبات الهامة والرسمية فإن ربطة عنق الفراشة ضرورة ملحة مع سترة الذيل، قميص أبيض وربطة عنق فراشة بيضاء أيضاً. ولكن للمناسبة الرسمية الى حد ما فان ربطة العنق السوداء مثالية مع سترة بلا ذيل، و ربطة عنق فراشة سوداء. بعض المناسبات تتطلب ملابس يمكن إعتمادها خلال ساعات النهار وهي الجيليه، مع سروال مخطط قماشي بالطبع. 

المسموح والممنوع مع الملابس الرسمية 

لا ترتجل 

لا يمكنك التلاعب بالقواعد الأساسية الخاصة باللباس الرسمي، فالقميص الابيض كما قلنا جزء أساسي منها، وعليه لا داع لاختيار قميص بلون أسود مثلاً أو أي لون آخر. كما لا تقم بإختيار ربطات عنق منقوشة أو ملونة ولا حتى حذاء سنيكرز. الملابس الرسمية تعني الإلتزام بما سبق وقمنا بذكره أعلاه. 

أحدث تسريحات الشعر الطويل للشباب 2018

ربطات العنق

لا بأس بإعتماد ربطات العنق السوداء سواء كانت ربطة عنق «عادية» أو ربطة العنق الفراشة. كما يمكن إعتماد تلك باللون الابيض. 

المقاس هام جداً 

المقاس يجب أن يكون مثالياً والبدلة يجب أن تبدو وكأنها فصلت على مقاسك. وبما انه يستحيل العثور على بدلة تكون كذلك، فالخياط هو صديقك المفضل عند إعتماد الملابس الرسمية. السروال لا يجب ان يكون طويلاً والسترة لا يجب ان تكون واسعة. 

ما لا علاقة له بالملابس هام أيضاً


 

بطبيعة الحال لا يجب إهمال نظافتك الشخصية لانه يمكنك أن ترتدي أجمل بدلة في العالم ولكن إن كانت رائحتك كريهة لا أهمية لجمال البدلة. كما يجب الحرص على ان تكون تسريحة شعرك مثالية وغير جريئة وكذلك الامر بالنسبة للعطر الذي يجب ان يليق بالمناسبة. 

اعرف ما الذي سترتديه شريكتك 

عادة الدعوة للمناسبات الرسمية تكون للرجل ولشريكته، لذلك من الاهمية بمكان أن تعرف ما الذي سترتديه هي كي لا يكون هناك أي تشابه في الألوان أو الانماط بين ملابسكما. كما لا يجب أن يكون اي واحد منكما أكثر أناقة من الاخر، المساواة «في الأناقة» ضرورية جداً. 

الملابس شبه الرسمية 

التوكسيدو ليست الخيار المثالي للمناسبات شبه الرسمية ولكن هذا لا يعني أن الأناقة سيتم وضعها جانباً، على العكس ظهورك بطلة أنيقة له أهميته الكبرى. البدلة الداكنة وربطات العنق الداكنة هي جزء ثابت من الملابس شبه الرسمية التي تقام ليلاً. ولكن تلك التي تقام خلال ساعات النهار فإن البدلات التي تكون بألوان فاتحة مقبولة تماماً ولكن يفضل أن يكون القميص وربطة العنق من الأنواع التقليدية الكلاسيكية. الحذاء لا يجب التلاعب به على الإطلاق وهو بغض النظر عن توقيت المناسبة يجب ان يكون رسمياً. 

تعرف على الماركات العالمية المفضلة لأثرياء العرب

المسموح والممنوع مع الملابس شبه الرسمية 


يمكنك اعتماد البدلات بألوان فاتحة 

التوكسيدو رسمية أكثر مما يجب للمناسبات شبه الرسمية، والبدلة الصيفية المنفصلة ليست أنيقة بما يكفي. بدلات الصوف، أو الكشمير أو تلك المصنوعة من قماش الغبردين مثالية. كما قلنا ان كانت المناسبة ليلاً فالبدلة داكنة وان كانت نهاراً فالبدلة فاتحة اللون. 

يمكن التخلي عن ربطة العنق

وفق قواعد الموضة المعاصرة من المقبول تماماً التخلي عن ربطات العنق في المناسبات شبه الرسمية. في حال كنت تحب الطلات الأنيقة جداً حينها يمكنك إعتماد ربطة العنق أما إن كان هدفك الحصول على طلة «أكثر خفة» فحينها يمكنك التخلي عنها. 

لا تقم بإختيار الملابس غير المناسبة

الملابس شبه الرسمية تتضمن كلمة «رسمية» لسبب فهي ما تزال ترتبط بها بشكل أو بآخر. وعليه الكاجوال والجينز والشورت وأي نمط من السروايل التي تحتوي الجيوب لا مكان لها في المناسبات شبه الرسمية .كذلك الامر بالنسبة لكنزات البولو أو أحذية السنيكرز وغيرها من الأنماط الرياضية أو الكاجوال. 

اتبع القاعدة الذهبية 

الدعوات حالياً لا توضح نوعية الحدث بشكل واضح وعليه هناك دائم هامش لأن تقوم بإرتداء ملابس لا تناسب الحدث بشكل مثالي. حين تكون في حيرة من أمرك فإن القاعدة الذهبية هي كالتالي : الأفضل أن تكون متأنقاً أكثر مما يجب على أن تظهر بملابس لا تليق بالمناسبة.

في حال كنت لا تعرف ما إن كانت المناسبة تحتاج الى الملابس الرسمية أو شبه الرسمية قم بإعتماد الخيار الاول وذلك لانه في حال وصلت الى المكان ووجدت نفسك متأنق أكثر مما يجب الحلول سهلة جداً اذ يمكنك خلع ربطة العنق وفتح سترتك وستكون بطلة مثالية تتناسب مع الاجواء العامة. 

تريد شعراً كثيفاً وجذاباً؟ طرق طبيعية لعلاج الشعر الخفيف لدى الرجال وزيادة كثافته

المصدر : ١ 

التعليقات

أضف تعليق