You are here

×

4 قواعد أساسية وبسيطة لاختيار ربطة العنق الانيقة.

ربطة العنق جزء مهم من إطلالة رجل الأعمال الأنيق والذكي، الذي يدرك سرّ الأناقة في مساعدته على تحقيق أهدافه، ناهيك بأنها تسهم في تمديد خطوط الجسم العمودية، ما يجعله يبدو أطول مما هو عليه. مما يحتم ضرورة جعلها قطعة أساسية في خزانة أي رجل أعمال طموح. وبما أن ربطة العنق هي ثاني أمر يلفت النظر نحو الرجل بعد وجهه، لذلك يجب أن يولي الكثير من العناية لطريقة اختيارها بشكل يتناسب مع أسلوبه وشخصيته ويحقق أهدافه.

اتبع هذا الدليل المبسّط للحصول على أكبر تأثير منشود من ربطة العنق.

 

نصائح لاختيار ربطة العنق المناسبة:

1- اختر لون ربطة العنق الملائم: فهناك فلسفة تربط بين لون ربطة العنق وشخصية الرجل، لذلك يجب أن تحرص على اختيار اللون المناسب:

- الأحمر: هو من أكثر الألوان انتشاراً في عالم ربطات العنق، لاسيّما أنه يرمز إلى القوة والمكانة الرفيعة. وهو يزيد من جاذبية الإطلالة، مهما كان لون البدلة التي ترتديها. لكن جمال هذا اللون يبرز مع البدلة الداكنة بألوان الكحلي والرمادي والرصاصي، والقمصان باللون الأبيض أو الأزرق أو الرمادي.

- البرغندي: هو لون كلاسيكي لرجال الأعمال، كما أنه ملائم لمعظم المناسبات، سواء حفلات الكوكتيل أو المناسبات غير الرسمية. ربطة برغندي من دون طبعات، هي الخيار المناسب للسياسي الذي يريد أن يبدو أنيقاً ومحترفاً، لأنه يجمع بين قوة الأحمر ونضج البني، ممّا يجعله لوناً مثالياً لرجل الأعمال الذكي والطموح.

- الأزرق: لون منعش يناسب حفلات الاستقبال واجتماعات التعارف بين شركاء العمل. وهو لون مناسب للربيع والصيف، لأنه لون مرح وأنيق ويعكس في الوقت نفسه الشباب والحيوية. وائم ربطة عنق بهذا اللون مع بدلة رصاصية، لإطلالة أنيقة في أشهر الحر.

- الكحلي: لون كلاسيكي في عالم الأعمال والتجارة، يعكس الرقي وهدوء الشخصية والأناقة والنضج. وإذا ارتديت ربطة عنق كحلية مع بدلة داكنة اللون، تحصل على إطلالة توحي بأنك إنسان محافظ وتستحق الثقة. وفي حال كان هناك طبعات عليها، تصبح أكثر حيوية من دون أن تتخلّى عن طابعها الرسمي.

- البرتقالي والزهري والليلكي: هذه الألوان المرحة تناسب الربيع والخريف، كما يمكن ارتداؤها في المناسبات المهمة، ويبرز جمالها مع القمصان البيضاء أو الزرقاء الفاتحة، أو غيرها من الألوان الفاتحة. وفي حال اخترتها بدرجات أغمق، فإنك تضفي عليها صفة رسمية بالشكل الكافي.

- الأصفر والأخضر: هذان اللونان يناسبان الربيع والصيف. الأصفر هو لون مرح، لكنه لا يناسب عالم التجارة والأعمال، لأنه لون لعوب ولايضفي النضج أو الثقة على إطلالتك. وتذكّر أن ربطة عنق صفراء مزينة بأنماط مختلفة تناسب القمصان الداكنة، بينما ربطة العنق الخضراء تناسب القمصان البيضاء.

- البنّي: هو لون غير رسمي أو كاجوال، ما يعني أنه غير ملائم لمقابلات العمل أو لإنجاز صفقة مهمة. لذلك اجعل ارتداء هذه الربطة مقتصراً على التجمّعات غير الرسمية أو في عطلات نهاية الأسبوع.

- البنفسجي:هو لون ملكي يرتبط بالنبالة، ويمكن ارتداؤه في جميع الفصول، وفقاً لدرجته اللونية. فالبنفسجي الفاتح مثل اللافندر أو النرجس يناسب فصل الربيع، خاصة إذا تم ارتداؤه مع بدلة رمادية فاتحة أو بلون الجلد المدبوغ. أما البنفسجي الداكن كالخوخي أو الباذنجاني، فيناسب الخريف والشتاء.

- الأسود: هو لون راق يناسب السهرات، كما أنه يرتبط بالمآتم، لذلك لا يُنصح بارتداء ربطة عنق سوداء في أماكن العمل.

- الأبيض: ربطة عنق بيضاء هي خيار القضاة في المحاكم والمحامين والمتهمين، بهدف عكس البراءة وعدم صحة التهمة الموجهة إليهم. لذلك تجنّب اللون الأبيض بشكل كلي.

- الرمادي والفضي: الفضي يبرز جمال القمصان البيضاءالتقليدية، وهو يناسب أعياد الميلاد وحفلات الكوكتيل، وغيرها من المناسبات الاحتفالية. أما اللون الرمادي فيمكن ارتداؤه للعمل بشرط أن يلائم البدلة.

- الألوان المتعددة Multicolour: ربطة عنق بألوان متعددة، تناسب من يريد أن يتجرّأ ويبرز بين الآخرين، وخاصة الشباب المحترفين، لأنها تعزز فرادتهم. ولكن انتبه من الاكثار من الألوان الفاقعة كي لا تصبح مهرج المكتب.

2- عندما تبحث عن ربطة عنق مناسبة، يجب أن تنتبه إلى نوع الربطة والأنماط التي تزينها.

- ذات اللون الواحد، يمكن مواءمتها مع أي بدلة، بشرط ألّا تكون من لون القميص نفسه، فهذه الإطلالة غريبة وخالية من الذوق.

- المقلّمة هي خيار كلاسيكيويمكن مواءمتها مع الكثير من القمصان. لكن يجب أن تحرص على أن يكون لونها مكملاً للألوان الموجودة في ملابسك. كذلك انتبه عندما تلتقي أشخاصاً من المملكة المتحدة، إذ إن كل نمط من الأقلام هناك يدل على انتماء الشخص إلى مجموعة معينة، مثل الجيش أو الجامعة وهكذا دواليك...

- المزيّنة بالمربعات: قد تكون جذابة، لكنها لا تناسب جوّ العمل، وفي حال اخترت ارتداءها، فوائمها مع بدلة بلون أحادي.

- المزيّنة بطبعات الزهور: هذا النوع من الربطات لا يناسب اجتماعات مجالس الإدارة، فتجنبها كلياً.

3- احرص على معرفة طول ربطة العنق وعرضها المناسبَيْن: عادة يتراوح طول ربطة العنق بين 50 و60 إنشاً (127 سم و153سم) أما عرضها فيراوح بين 6.4 سم و9 سم. وكقاعدة يجب أن تغطي ربطة العنق المعقودة إبزيم الحزام.

وفيما يتعلق بعرض ربطة العنق، فيجب أن تضع في الحسبان طولك وقامتك وعرض كتفيك، وكذلك عرض ياقة الجاكيت. فكلما كانت كتفاك عريضتين أو الياقة عريضة، وجب أن تكون ربطة العنق عريضة والعكس صحيح. ومهما حصل، تجنب ارتداء ربطة عنق رفيعة أو مصنوعة من حبال جلدية.

 

4- عندما ترغب في شراء ربطة العنق، فاستثمر في ربطة ذات نوعية فاخرة ومميّزة، لأن الربطات الرخيصة الثمن تميل إلى أن تلتفّ على نفسها، بدل أن تنسدل بطريقة مستقيمة فوق القميص، الأمر الذي ينعكس سلباً على إطلالتك، ويوحي بعدم اهتمامك وافتقارك إلى الطموح.

 

التعليقات

أضف تعليق