You are here

×

"سترة السفاري" عملية أنيقة والكل يعشقها.. دليلك الشامل إليها

دليل الرجل الى سترة السفاري

ما هي سترة السفاري؟

لماذا عليك إختيار سترة السفاري؟

البساطة ثم البساطة

سترة السفاري تخدم أكثر من طلة

إعادة «صياغة» سترة السفاري

التلاعب بالقماش

سترة السفاري تعني لا حقيبة

سترة السفاري تملك ما يميزها عن غيرها من السترات وهي كانت الخيار الأول لإرنست همنغواي وكلينت إيستوود. السترة هذه حالها حال السترات مرت بمراحل مختلفة فهي كانت سابقاً مخصصة لرحلات الصيد ولتصبح لاحقاً من قطع الملابس الأنيقة التي يمكن إعتمادها في مناسبات مختلفة. ولذلك فإن أي خطأ في تنسيقها سيجعلك تبدو وكأنك عائد للتو من رحلة صيد، ولذلك من الأهمية بمكان تنسيقها بشكل صحيح كي تحصل على الطلة الأنيقة والمميزة. الخط الفاصل بين الطلة الغربية وبين الطلة الأنيقة المميزة رفيع حين يتعلق الأمر بسترة السفاري

تعتبر سترة السفاري عملية جداً وذلك لأنها تحتوي على عدد من الجيوب، كما أنها خفيفة الوزن وبالتالي تصلح لفصل الصيف وبما ان تصميمها كلاسيكي ومميز فهي يمكنها ان تخدمك طوال الصيف وتساعدك على الظهور بشكل أنيق. 

أحدث تصاميم ثوب رجالي لعام 2018

ما هي سترة السفاري؟ 

سترة السفاري إنطلقت من مبدأ سترة الحقل العسكرية وعليه فهي مصنوعة من قماش قطني متين أو من القطن الذي يدمج مع أقمشة اخرى من اجل الحصول على الشكل الواسع والمريح لها. متوسطة الطول وبالتالي طولها يتجاوز الوركين وتتضمن ٤ جيوب، ٢ منهما عند الصدر و٢ عند الجزء السلفي منها في محيط الخصر.

اللون الخاص بها هو البيج وإن كان هناك بطبيعة الحال ألوان أخرى ولكن نتحدث عن اللون الكلاسيكي لها. قماشها خفيف الوزن واحياناً قد تتضمن حزاماً في محيط الخصر ولكنها بالتأكيد تملك الأزرار .

لماذا عليك إختيار سترة السفاري؟ 

يعود الفضل لسان لوران بإعادة سترة السفاري الى الواجهة، ولكن هناك سبباً جعل الغالبية الساحقة من المصممين مثل توم فورد، رالف لورين وماركات مثل باربور ابركرومبي تعتمدها.. والسبب هو أنها مثالية وتنجح مع معظم الطلات، فحين تكون درجات الحرارة مرتفعة جداً لدرجة أنه لا يمكن احتمال أي من السترات العادية حتى ولو كانت صيفية فإن هذه السترة تنفع كما أنها متعددة الإستعمالات فهي مع الخيارات المثالية يمكنها ان تمنحك طلة السبور، الكاجوال، الكاجوال الذكي. 

عند الإختيار الكاكي والبيج من الالوان الكلاسيكية المثالية، القماش قطني وطبعاً بنوعية ممتازة لانها إستثمار سيخدمك لوقت طويل. 

كيف تنسق سترة السفاري؟ 

البساطة ثم البساطة 

سترة السفاري مصممة كي تكون «النجم» لذلك عليك السماح لها بأن تكون كذلك. خياراتك لقطع الملابس الاخرى يجب ان تخدم هدفاً واحداً وهو السماح لها بالبروز لذلك عليك ان تختار الملابس الخالية من الإضافات والتي تكون بألوان هادئة.

طلة هادئة ولكنها مميزة للغاية ولا تتطلب منك اي جهد يذكر. مثلاً سروال من الجينز الداكن، مع تيشرت وحذاء سنيكزرأبيض وسترة سفاري باللون الكاكي الكلاسيكي وها انت تتميز وتختلف عن غيرك. 

تعرف على الطريقة الأمثل لاختيار قَصة الشعر التي تناسبك

سترة السفاري تخدم أكثر من طلة 

سترة السفاري تخدم أي طلة تسعى إليها، فإن كان هدفك الحصول على طلة كاجوال أو كاجوال ذكي فكل ما عليك فعله هو إختيار قميص مع ربطة عنق وسروال قماشي. مع التذكير بأن ربطات العنق التي تعتمد مع السترات غير الرسمية يجب أن تكون محبوكة.

وفي حال كنت تسعى لطلة عفوية سبور او كاجوال فحينها يمكنك اعتمادها مع تشيرت وسروال جينز بأي لون تشاء، أو يمكنك ان توجهها باتجاه طلة الريفيرا من خلال الجينز الابيض مع قميص أو تشيرت داكنة وحذاء شبه رسمي. في حال كان خيارك سترة السفاري التي تحتوي على حزام فإن الطلة المثالية المميزة تحصل عليها من خلال ربط الحزام ولكن من دون تزرير السترة. 

إعادة «صياغة» سترة السفاري

هناك الكثير من قطع الملابس التي يمكنها ان تجعلك تبدو وكأنك عائد من رحلة صيد، وهذه النوعية عليك تجنبها بشكل كلي.الحصول على الطلة المثالية من خلال هذه السترة ينبع من واقع إعادة تعريفها وفق قطع الملابس الاخرى.

أي ان كانت سترة السفاري باللون الكاكي عليك عدم إرتداء سروال باللون نفسه، كما عليك عدم إرتداء سراويل الكومبات والتي هي قائمة على نفس مبدأ السترة عادة تملك جيوب كبيرة على إمتداد الفخذين. جميع أنواع الملابس التي تميل الى نمط ملابس السفاري سواء لناحية اللون أو الموديل يجب عدم إعتمادها مع السترة هذه.

التلاعب بالقماش 

سترة السفاري على إختلافها تملك تصميماً معيناً يسمح بالتلاعب به ضمن هامش معين، ولكن التلاعب والتبديل والتعديل يطال الأقمشة المستخدمة. وكما هو معروف كل نوعية من القماش ترتبط بطلة معينة كما أن لها غاية محددة. اللينين يصبح أفضل وأجمل مع الإستخدام، جلد الظباء يليق أكثر بالمناسبات المسائية وبالتالي ينفع للطلات الذكية بينما الجلد فهو مثالي للأشهر الباردة. 

سترة السفاري تعني لا حقيبة 

صحيح أننا ما نفك وبشكل دائم ننصح أي رجل بعدم حشو الجيوب الخاصة بالسترة لان الطلة ستبدو كارثية ولكن سترات السفاري تبدو أجمل حين تقوم بوضع ما تريد، وضعه، باعتدال طبعاً، في جيوبك. 

بطبيعة الحال الامر لا يتعلق فقط بهذه الجزئية بل بواقع ان الحقيبة، مهما كان نوعها مع سترة السفاري تفسد الطلة. لذلك حين تعتمدها عليك بترك حقيبتك في المنزل. 

أجمل 5 عطور دافيدوف للرجال لصيف 2018

 المصدر: ١ 

التعليقات

أضف تعليق