You are here

×

هل استغل رئيس الشيشان محمد صلاح في تحسين صورته أمام العالم ؟

هل استغل رئيس الشيشان محمد صلاح في تحسين صورته أمام العالم ؟

هل استغل رئيس الشيشان محمد صلاح في تحسين صورته أمام العالم ؟

هل استغل رئيس الشيشان محمد صلاح في تحسين صورته أمام العالم ؟

هل استغل رئيس الشيشان محمد صلاح في تحسين صورته أمام العالم ؟

انتشرت مؤخرًا مجموعة من الأخبار واللقطات التى جمعت نجم الكرة المصرية محمد صلاح لاعب منخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، والتى كانت في أكثر من مناسبة، حيث تستضيف الشيشان معسكر التدريب المصرى، خلال مشاركته في كأس العالم روسيا 2018.  

ملخص مباريات الأربعاء.. 3 فرق عربية تودع كأس العالم.. ورقمين تاريخين لأسبانيا بعد الفوز على إيران

وما بين زيارة في معسكر التدريب إلى استقبال حافل في القصر الرئاسي، تسائلت بي بي سي البريطانية حول إذا ما كان الرئيس الشيشاني يستغل اللاعب المحبوب على مستوى العالم بشكل سياسي للوصول إلى اهداف ذكرتها في تقريرها عن لقاء النجم المصري بالرئيس الشيشاني. 

#السعوديه_الاوروغواي.. الأخضر يودع بطولة كأس العالم ويلحق بمصر والمغرب

وقالت الشبكة البريطانية، أن قديروف حاول أن يحسن من صورته السياسية أمام العالم أجمع، مستغلًا النجم المصري لذلك حضر مران المنتخب المصري الذى أقيم في مدينة جروزني وحرص على استقبال محمد صلاح استقبالا خاصا، مستغلًا ان اللاعب يتمتع بشعبية كبيرة في كثير من أنحاء العالم.

ويتعرض نظام الرئيس الشيشاني إلى العديد من الانتقادات الحادة، بسبب مزاعم بانتهاكاته لحقوق الإنسان، والذى يؤكد على ذلك هو أن الاتحاد الأوروبي أفصح عن رأية في ذلك بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم ارتكب خطأ كبيرًا عندما سمح للشيشان باستضافة معسكرات تدريب كأس العالم، بحسب الصحيفة. 

وتحدثت الشبكة عن شخصية الرئيس الشيشاني، متهمة أياه انه لا يفوت اي فرصة مثل هذه لاستغلالها سياسيًا، مؤكدة أنه يعتبر النجم المصري بمثابة «رأس مال سياسي» لابد أن يستغله لتحسين صورته أمام العالم، وأن يبعد عنه اي اتهامات خاصة بحقوق الإنسان. 

وفي التفاصيل التى تحدثت عن أنها كانت محض استغلال من قبل رئيس الشيشان، تمثلت في زيارة لرمضان قديروف، إلى النجم المصري محمد صلاح خلال تواجده مع معسكر منتخب مصر، في العاصمة الشيشانية غروزني، فيما حرص ايضًا قديروف على حضور مران المنتخب المصري.

وكان استقبال رئيس الشيشان للاعب المصري محمد صلاح بملعب "أحمد أرينا"، شرارة الحديث في تقرير الشبكة البريطانية، متهمة اياه باستغلاله للاعب. 

كيف كسرت beoutQ احتكار الدوحة لمونديال 2018 ؟

وفور وصوله إلى العاصمة الشيشانية، رحب الرئيس الشيشاني رمضان قديروف بالمنتخب، وقال: "لقد استقبلت غروزني الضيوف بسعادة وترحيب، وزينت الطرق بلوحات ضخمة تضم كلمة الترحيب مرحبا بكم في روسيا".

يأتي هذا فيما كانت بعثة المنتخب الوطني المصري، قد لبّت مساء الجمعة، دعوة الرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف، لتناول العشاء في القصر الرئاسي، وذلك في ختام إقامتها بمدينة غروزني عاصمة الشيشان، كمقر إقامة وتدريب لها خلال مشاركتها في بطولة كأس العالم.

وأهدى قاديروف، خلال الحفل، حق المواطنة الشيشانية لنجم المنتخب المصري #محمد_صلاح، ما يعني حصوله على حق المواطنة والإقامة الدائمة له ولأسرته بدولة الشيشان.

وأقيمت احتفالية للمنتخب المصري شهدت فقرات غنائية وترفيهية.

#مصر_روسيا.. منتخب الفراعنة يودع المونديال وصلاح ينهي أسطورة مجدي عبد الغني

وكان المنتخب المصري قد وصل ظهر الأحد، إلى غروزني للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

يذكر أن محمد صلاح يعد ثاني مواطن مصري بعد شيخ الأزهر يحصل على حق المواطنة الشيشانية، حيث نال أحمد الطيب في آب/أغسطس 2016، وسام حق المواطنة من الرئيس الشيشاني خلال زيارته إلى العاصمة غروزني.

وخرج المنتخب المصري من الدور الأول لتصفيات المونديال بعد تعرضه لهزيمتين من أوروغواي وروسيا

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق