You are here

×

#روسيا_السعوديه.. أداء "باهت" للأخضر في افتتاح كأس العالم.. فيديو

#روسيا_السعوديه.. أداء "باهت" للأخضر في افتتاح كأس العالم.. فيديو

في المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا، استسلمت السعودية تماما أمام الدب الروسي في المباراة التي أقيمت بينهما وسط أكثر من 80 ألف متفرج في ملعب "لوجنيكي"، وسكن مرمى الأخضر 5 أهداف كاملة دون رد.

ظهر المنتخب السعودي باهتا ضعيفا غير قادر على بناء الهجمات ، متأثرا بمؤازرة الجمهور الروسي لفريقه طوال المباراة. 

نص كلمة خادم الحرمين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

الشوط الأول
بدأ اللقاء مشتعلا بين الفريقين يغلب عليه الحماس، وضغطت السعودية من الجهة اليسرى عن طريق ياسر الشهراني وسالم الدوسري، بينما ركز الروسيون على الجهة اليمنى في اختراق دفاعات الأخضر.

ظهر الأخضر غير منظم في الشوط الأول ، ولم يكن الضغط العالي للأخضر في بداية الشوط مؤثرا،  الأمر الذي استغله المنتخب الروسي، وبدى في السيطرة على الكرة في وسط الميدان، وتراجع لاعبو الأخضر لوسط ملعبهم في الدقائق الأولى من المباراة.

المنتخب السعودي حال تناقل الكرة عدة مرات لإكتساب الثقة، ولكن باءت كل هذه المحاولات بالفشل، وواجه الأخضر صعوبة بالغة في تخطي وسط ملعب الروسيين.

ولم يتمكن المنتخب السعودي من الصمود امام السيطرة الروسية على الكرة إلا 12 دقيقة فقط، استطاع بعدها الروس إحراز الهدف الأول عن طريق "يوري جازينسكي"، والذي اسكنها الشباك برأسه على يمين الحارس السعودي عبد الله المعيوف بعد تمريرة عرضية متقنة من زميلة "أليكساندر جولوفين" إثر ركلة ركنية للمضيف.

فيديو | ماذا فعل الأمير محمد بن سلمان بعد الهدف الأول لمنتخب روسيا؟

التحكم في رتم المباراة
 بعد الهدف الأول بدى المنتخب السعودي أقل تنظيما على أرضية الملعب، حيث تمركز اللعبون بشكل سيئ في كافة ارجاء الملعب، وتفوق الروسيون في الثنائيات والكرات العالية، كما استمروا في الضغط على حامل الكرة من جانب المنتخب السعودي وأجبروا منافسهم على لعب الكرات الطولية، الأمر الذي أدى إلى تحكمهم بشكل كامل في مجريات الشوط الأول.

الظهور الأول
واعتمد المنتخب الروسي على الضغط  على السعودية من خلال الجبهة اليمنى، وهددوا المرمى السعودي فانطلق "فرنانديس" ولعب كرة عرضية تابعها سمولوف بقدمه ليبعد المعيوف الكرة عن مرماه وينقذ المنتخب السعودي من تلقي الهدف الثاني في الدقيقة 15.

وفي الدقيقة 21 كان الظهور الأول للمنتخب السعودي، حين انطلق الشهراني في هجمة مرتدة جهة اليسار ولعب كرة عرضية حاول محمد السهلاوي متابعها ، لكن مدافع روسيا أبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

ولي العهد يوقع على الكرة التذكارية لكأس العالم 2018

إصابة "دزاجويف"
في الدقيقة 23 أصيب "دزاجويف" مهاجم روسيا في العضلة، غادر على إثرها الملعب ليدخل "دينيس شيريشيف" لاعب ريال مدريد السابق وفياريال الحالي بديلا له.
وشكل "شيريشيف" خطورة كبيرة على مرمى المنتخب السعودي في الجانب الأيسر الذي لعب فيه، وانتقل جولوفين للجانب الأيمن، وهدأ إيقاع المباراة مع تقدم روسيا، واستمرت معاناة الأخضر بعد أن تباعدت خطوطه، وافتقدت للعب الجماعي  وأهدر لاعبوها العديد من الكرات في وسط الملعب.

الهدف الثاني
تراجع أداء المنتخب السعودي بمرور الوقت، وأصيب اللاعبون بحالة فقدان التركيز، حتى جاءت الدقيقة 43 ليتلقى الفريق الهدف  الثاني في مرماه عن طريق "شيريشيف".

وكانت بداية الهدف بعد أن استلم "شيريشيف" الكرة داخل منطقة السعودية، وراوغ محمد البريك الظهير الأيمن بطريقة رائعة، وسدد الكرة مباشرة في المرمى السعودي ليعلن تقدم الروس بهدفين دون رد في الشوط الأول من المباراة.

الشوط الثاني
في الشوط الثاني لم تتغير الأمور كثيرا، حيث بدأ على نفس المنوال، استسلام سعودي وتأهب روسي لاستغلال أي خطأ أو هفوة لقتل المباراة تماما مستغلين الدعم الجماهيري لهم في المدرجات.

وفي الدقيقة 52، سدد "أليكساندر ساميدوف" كرة من مسافة قريبة من منطقة جزاء السعودية لكنها مرت فوق العارضة بقليل، كاد معها أن يضيف الهدف الثالث للفريق.

بينما في الدقيقة 56 ، كاد الأخضر أن يقلص الفارق بعد هجمة منظمة، حين لعب "البريك" كرة عرضية لمسها "السهلاوي" داخل منطقة الجزاء، وحاول تيسير الجاسم متابعتها بالقرب من القائم الأيمن للحارس "إيجور أكينفيف" لكن الكرة مرت إلى ركلة مرمى.

تعرف على جدول ولي العهد السعودي خلال زيارته لروسيا اليوم

ضيقت روسيا المساحات، ودافعت في وسط ملعبها، بينما حاول الأخضر الاعتماد على الاختراق من الجانب الأيمن بوجود يحيى الشهري، ومن خلفه البريك، لكن دفاع روسيا كان لهم بالمرصاد وأفسد جميع الهجمات من ذلك الجانب.

بيتزي يتدخل 
وفي الدقيقة 64 تدخل "بيتزي" ودفع بالنجم فهد المولد على حساب عبد الله عطيف على أن يلعب بالأول مع السهلاوي في الهجوم ويعود الجاسم لوسط الملعب الدفاعي، واستطاع نوعا ما ان يستحوذ الفريق السعودي على الكرة ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الفريق الروسي.

وتراجع روسيا لوسط ملعبها، وبالرغم من ذلك كانت قادرة على تهديد مرمى الأخضر في كل مرة تقطع فيها الكرة من وسط الملعب.

هذا النادي هو الأعلى قيمة في العالم

وشهدت الدقيقة 68 تسديدة من "رومان زوبنين" إلا أن الحارس المعيوف تصدى للكرة وأبعدها دفاع الأخضر قبل متابعتها من قبل لاعب روسي آخر.

الهدف الثالث
ودفع "تشيرتشيسوف" بـ"أرتيم دزيوبا" بدلا من سمولوف، وكان تغييرا موفقا للغاية، حيث أنه مع أول لمسة له سجل الهدف الثالث، عندما تلقى كرة عرضية متقنة كالعادة من المتألق جولوفين في الدقيقة 71 ليتابعها برأسه في الشباك على يسار المعيوف.

تحكم كامل في أحداث البماراة
بعد الهدف الثالث بات اللقاء هادئا، وفي الدقيقة 74 دخل "حتان باهبري" بدلا من "الشهري"، في ثاني تغييرات السعودية وفي هذه التوقيت تشعر أن الأخضر قد استسلم تماما وغير قادر على الوصول لمرمى المنتخب الروسي

وتحكم المنتخب الروسي بشكل كامل في أحداث المباراة بعد الهدف الثالث، وظل اللاعبون الروس يتناقلون الكرة بسهولة ويسر، وشكلوا عدد كبير من الهجمات على مرمى الأخضر، إلى ان أحرزوا الهدف الرابع في الدقيقة 91 من عمر المباراة.

وجاء الهدف من كرة طولية باتجاه العملاق "دزيوبا" الذي هيأها لـ"شيريشيف" الذي سدد بوجه قدمه اليسرى الخارجي بطريقة جميلة رائعة ليهز شباك المعيوف وتصبح النتيجة 4 دون رد للمنتخب الروسي.

هدف خامس
لم يهدأ المنتخب الروسي، وظل يهاجم بشراسة على مرمى الأخضر، ولم يكتف بأربعة أهداف، إلأى ان جاءت الدقيقة 95 أحرز "جولوفين" الهدف الخامس من ركلة حرة سددها بطريقة رائعة ليسدل الستار على  المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا، والتي أظهرت شراسة المنتخب الروسي، وضعف أداء المنتخب السعودي. 

وارتقت روسيا بهذا الفوز لقمة المجموعة بعد حصدها لأول 3 نقاط وتذيلت السعودية بدون رصيد وبناقص 3 أهداف، في انتظار مباراة الغد بين المنتخب المصري، ومنتخب أوروجواي

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق