×

هذا النادي هو الأعلى قيمة في العالم

مانشستر يونايتد

ريال مدريد

بايرن ميونخ

مانشستر سيتي

تصدر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي التصنيف السنوي –الخامس عشر- لمجلة "فوربس" حول أندية كرة القدم الأكثر قيمة في العالم، وذلك للعام الثاني على التوالي طبقا للقائمة السنوية الصادرة عن مجلة فوربس أمس الثلاثاء.

فيديو| نتائج المباريات الافتتاحية بكأس العالم 1930 - 2017

وبلغت قيمة نادي مانشستر يونايتد وصيف بطل الدوري الممتاز، الذي أنهى العام الماضي سيطرة ريال مدريد بطل أوروبا على صدارة القائمة لمدة أربع سنوات، تبلغ نحو 4.12 مليار دولار بزيادة قدرها 12 في المئة عن العام الماضي فيما ارتفع متوسط قيمة أول 20 ناديا في القائمة، التي ترتبط بموسم 2016-2017، بنحو 14 في المئة خلال تلك الفترة.

في حين حل ريال مدريد، الذي فاز الشهر الماضي بلقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا، في المركز الثاني بقيمة تبلغ 4.08 مليار دولار وبزيادة تبلغ 14 في المئة عن العام الماضي. بينما حل برشلونة (4.06 مليار دولار) ثالثا ورابعا بايرن ميونخ (3.06 مليار دولار) فيما جاء مانشستر سيتي، بطل الدوري الانجليزي في الموسم المنقضي في المركز الخامس، فيما احتل أرسنال الانجليزي المركز السادس، متفوقا على مواطناه تشيلسي وليفربول، اللذان احتلا المركزين السابع والثامن على الترتيب، فيما جاء توتنهام هوتسبير الانجليزي في المركز العاشر، في قائمة أغنى عشر أندية في العالم التي سيطرت عليها الأندية الانجليزية.

تعرف على قصة الحكم الجزار الذي سيقود مباراة الأخضر السعودي ونظيره الروسي في افتتاح كأس العالم

ووفقا لفوربس، التي تستند في تقييمها لمستوى رأس المال اضافة لصافي الديون، فان بوسع برشلونة أو ريال مدريد انتزاع القمة قريبا. ويمكن لبرشلونة اعتلاء القمة بسبب مستويات أدائه المرتفعة التي تتسم بالاتساق دوما في دوري أبطال اوروبا بينما يتوقع الريال حصد إيرادات اضافية من تحديث استاده عندما تكتمل الأعمال هناك في غضون أربع سنوات.

وذكرت فوربس أن متوسط قيمة اعلى 20 ناديا كرويا هي 1.69 مليار دولار وهو ارتفاع عزته المجلة لتراجع الدولار مقارنة باليورو.

وبشكل عام استفادت الأندية من نمو عائدات حقوق البث الإذاعي، والتي بلغت أكثر من 8 مليارات دولار في الدوريات الخمسة الرئيسية في أوروبا، علاوة على إيرادات المدرجات ومبيعات القمصان وعقود الرعاية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق