×

#السعوديه_الاوروغواي.. الأخضر يودع بطولة كأس العالم ويلحق بمصر والمغرب

#السعوديه_الاوروغواي.. الأخضر يودع بطولة كأس العالم ويلحق بمصر والمغرب

ودع المنتخب السعودي رسميا بطولة كأس العالم بروسيا 2018، بعد هزيمته اليوم الأربعاء أمام منتخب الأوراغواي بنتيجة 0 – 1، وضمن بذلك منتخب الأوراغواي التأهل إلى الدور الثاني مع روسيا.

وبذلك ودعت 3 منتخبات عربية رسميا بطولة كأس العالم بعد هزيمة المنتخب المغربي اليوم أمام البرتغالي بنتيجة 0 – 1 وكذلك فوز المنتخب الروسي على نظيره المصري بنتيجة 3 – 1.

    شاهد| أكبر ٥ صدمات في كأس العالم حتى الآن

وتعرض اللاعب السعودي  تيسير الجاسم سادس أكثر لاعب سعودي يشارك في مباريات دولية بـ134 مباراة ، إلى إصابة أدت إلى استبداله باللاعب حسين المقهوي في الدقيقة 43 من اللقاء.

وأجرى منتخب أوروغواي تبديلين في الدقيقة 58، بنزول اللاعب دييغو لاكسالت، مكان كريستيان رودريغز، واللاعب لوكاس توريرا بدلا عن ماتياس فيتشينو.

من جانبه، أجرى منتخب السعودية تبديله الثاني في الدقيقة 74، بنزول محمد كنو بدلا من هتان باهبري، ثم تبديله الثالث في الدقيقة 77 بنزول محمد السهلاوي بدلا من فهد المولد.

وعاد منتخب أوروغواي وأجرى تغييرا في الدقيقة 81، ليدخل ناهيتان نانديز المباراة، ويخرج كارلوس سانشيز اركوسا.

وبلغت نسبة استحواذ منتخب أوروغواي على الكرة 54 في المائة، فيما استحوذ عليها الأخضر بنسبة 46 في المائة، حتى الدقيقة 17 من عمر اللقاء.

وضمت تشكيلة المنتخب السعودي كلا من محمد العويس، وأسامة هوساوي، وعلي آل بليهي، ومحمد البريك، وسلمان الفرج، وهتان باهبري، وياسر الشهراني، وعبد الله عطيف، وتيسير الجاسم، وسالم الدوسري، وفهد المولد.

أما تشكيلة أوروغواي فضمت فيرناندو موسليرا، وخوسيه خيمينيز، ودييغو جودين، وج. فاريلا، وكارلوس آندريس، ورودريجو بينتانكور، وكريستيان رودريغيز، ولويس سواريز، وفيسينو، وإدينسون كافاني، ومارتين كاسيريس.

    فيديو| لعنة الدقيقة 90 تطارد المنتخبات العربية في مونديال روسيا 2018

وتصدر وسم #السعوديه_الاوروغواي، قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة في السعودية، وعبر رواد موقع تويتر عن حزنهم لمغادرة منتخبهم دور المجموعات.

ونشر أحد النشطاء ويدعي هلالي تولو مقطع فيديو لتدخل قوي من أحد لاعبي المنتخب السعودي ضد مهاجم سواريز أوراغواي، وعلق عليه قائلا: ارجل لقطه سعوديه في المونديال.

بينما وجه الإعلامي مصطفى الأغا رسالة لحارس مرمي المنتخب السعودي قائلا: لا يمكن لوم الحارس محمد العويس على الخسارة أمام  الأوروجواي فهو تصدى لكرات أخرى صعبة.

فيما غرد عادل عصام الدين قائلا: استحواذ سعودي بنسبة 53% ومع ذلك بلا خطورة على مرمى أورغواي إلا في بعض فترات الشوط الأول .

في ظل غياب من يبني ويصنع ويفكك دفاع المنافس تعد النتيجة جيدة .

عطاء يستحق الشكر ، والفارق العناصري يكسب .

من المهم أن نحافظ على نفس التماسك في مباراة مصر .

 

التعليقات

أضف تعليق