You are here

×

أبرز الأماكن السياحية في روستوف على نهر الدون

أبرز الأماكن السياحية في روستوف على نهر الدون

أبرز الأماكن السياحية في روستوف على نهر الدون

أبرز الأماكن السياحية في روستوف على نهر الدون

أبرز الأماكن السياحية في روستوف على نهر الدون

استضافت مدينة روستوف على نهر الدون فعاليات كأس العالم الذي أقيمت في روسيا لعام 2018، والتى أقيمت فيها مبارة المنتخب السعودي ضد منتخب الأورجوي على ملعب روستوف أرينا. وتعتبر هذه المدينة بوابة العبور إلى منطقة شمال القوقاز وهي أكبر مدينة في جنوب روسيا حيث يتدفق بين منازلها نهر الدون الجميل.

تتميز المدينة بالمساحات الخضراء الخلابة والساحات الضخمة، ويغلب على أبنيتها الطابع الأوروبي وخاصةً في الشارع الرئيسي للمدينة بولشايا سادوفايا الممتد من ساحة المسرح إلى أقدم منتزه فيها مكسيم جوركي، وتقع فيه حديقة ثورة أكتوبر التي تعلو فيها عجلة الهواء الكبيرة "سماء واحدة" التي تطل على مناظر بانورامية تخطف الأنفاس على منطقة زادونيه ومركز المدينة التاريخي.

علاوةً على ذلك، تنتشر على طول الشارع الرئيسي الكثير من الحدائق المنمقة والمتاحف التي تحكي عن تاريخ المدينة العريق، في حين تتحدث أسماء المطاعم عن أنفسها في شارع بولشايا سادوفايا مثل مطعم روستوف آب ونيويورك وبولنج وبانشو وغيرها. تمتلئ المدينة بالمرافق الممتعة كالحدائق المائية المسلية وحديقة روستوف وبيتينغ للحيوانات حيث يستطيع الأطفال التفاعل مع أندر أنواع الحيوانات وألطفها.

ويعد معرض الأوهام البصرية من أحدث وأروع الأماكن التي تعرض اللوحات الثلاثية الأبعاد المذهلة، ويستطيع الزوار معرض التفاعل مع اللوحات بحيث يشعرون أنهم سافروا إلى إحدى الجزر الخلابة في المحيط أو لعبوا كرة القدم مع الباندا أو قاموا بصعود الجبال وإطعام الزرافات من خلال المعروضات التي تغير مفهوم الواقع، بالإضافة إلى التقاط الصور والفيديوهات الحية والغريبة، كما يقدم المتحف تجربة متاهة ميرازاه الفضائية التفاعلية. في حين يقع معرض الدمى في مركز المعارض والذي يقدم دروس في صنع الدمى ويعرض مجموعة من الدمى النادرة من جميع أنحاء العالم، كما يتيح الفرصة للزوار لشراء بعضها. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق