You are here

×

نصائح للوقاية من حرارة الصيف

نصائح للوقاية من حرارة الصيف

نصائح للوقاية من حرارة الصيف

بدأ فصل الصيف الذي يتميز بحرارته العالية ورطوبته المرتفعة، وتكثر خلال هذا الفصل الإصابة بضربات الشمس أو الشعور بالوهن والتعب بسبب خسارة الجسم للماء بسرعة كبيرة عبر التعرق، لذلك يجب الحرص دائماً على ترطيب الجسم والتقليل من أثار الحرارة العالية قدر الإمكان، وفيمايلي أهم النصائح لمواجهة حر الصيف:

تناول كمية كافية من الماء النقي:

يساعد شرب الماء البارد في حماية الجسم من الجفاف والشعور بالعطش، كما أنه يساهم في خفض حرارة الجسم.

تجنب المشروبات الغازية:

تعمل المشروبات الغازية على زيادة تجفاف الجسم لإحتوائها على كميات كبيرة من السكر، ويمكن استبدالها بالعصائر الطبيعية واللبن الرائب وماء جوز الهند.

الملابس القطنية: 

إن ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة في امتصاص العرق بسهولة وتساعد الجلد على التنفس وتحافظ على الجسم بارداً ومريحاً.

تناول الخضار والفواكه:

يساعد تناول الخضروات والفواكه يومياً في تزويد الجسم بالماء وحمايته من الجفاف، ويفضل تناول المأكولات الباردة مثل سلطة الفواكه وسلطة الخضار.

تغطية الرأس:

يجب وضع غطاء على الرأس كالقبعة أثناء السير تحت أشعة الشمس للحماية من الإصابة بضربات الشمس المؤلمة، وتجنب الخروج في أوقات الظهيرة.

الإستحمام:

يساعد الإستحمام بالماء البارد يومياً على خفض حرارة الجسم، كما يمكن وضع القدمين بالماء البارد عند الشعور بالحر لتبريد الجسم.

استخدام وسائل التبريد:

يفضل تجنب الأماكن المغلقة الساخنة كالسيارات، كما يفضل استخدام وسائل التبريد كالتكييف والمراوح التي تساعد في الحفاظ على برودة الجسم، ويجب الإنتباه أثناء الإنتقال من الأماكن المكيفة إلى أماكن شديدة الحرارة لأنها تسبب بأمراض كثيرة كالزكام وإلتهاب الرئة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق