You are here

×

كيف تحافظ على صحتك أثناء السفر ؟

كيف تحافظ على صحتك أثناء السفر ؟

كيف تحافظ على صحتك أثناء السفر ؟

إذا كنت تريد السفر إلى مكان سياحي مشمس ودافئ أو إلى وجهة باردة تغمرها الثلوج، فليس هذا هو المهم، ولكن مسؤوليتك تزداد أكثر في كلا الحالتين للبقاء على صحتك جيدة، فكافة الدراسات التى أطلقها متخصصون في مجال أبحاث الصحة البيئية تفيد بأن ركاب الطائرة أكثر عرضة للأمراض مقارنة مع ظروف الحياة اليومية.. فكيف تحافظ على صحتك أثناء السفر في الشتاء؟

فمع بدء ارتفاع الحرارة تدريجيا في الأسبوعين الماضيين، بات ضمن مخططاتنا الهروب من الرطوبة و التوجه نحو الشواطئ ذات النسمات الباردة.

سواء بالسفر إلى إحدى البلاد الأوروبية للسياحة أو إحدى دول المشرق للأعمال فدائما ما يوجد فرصة للراحة و الاستجمام. لكن في خضم كل هذه المتعة، كيف يمكن للمرء أن يوازن بين الإفراط في الاستمتاع و ممارسة الرياضة أثناء السفر؟ و نحن بمجرد الانتهاء من إجراءات تسجيل الدخول والجمارك والأمن فإن العقبة الأولى التي تواجهنا هي تجنب الوجبات السريعة والدهون و الحلويات و تغمرنا روائح المأكولات المحلية و ننسى معنا الطعام الصحي.

إنه خطأ شائع يرتكبه جميعنا ولكن مع بعض النصائح والحيل  يمكننا متابعة أسلوب حياتنا الصحي والاستمتاع بالمأكولات الشهية المختلفة.

كيف تغلب أصحاب الثروات على فقرهم وأصبحوا الأعلى دخلاً في العالم؟

يجد  Medy Navani، المؤسس والمدير الإبداعي لـ Design Haus Medy ، أنه يسافر كثيرًا للعمل والترفيه. و مع التغير المستمر في روتينه اليومي يقدم ميدي نصائحه حول كيفية الحفاظ على لياقته وصحته مع الآخرين:

حافظ على رطوبة جسدك - أثناء الرحلة ، مهما كان طولها ، يميل جسنا إلى الجفاف نتيجة  الهواء المعاد تدويره في الطائرة، لذا فإن وجود زجاجة ماء في متناول اليد يعد دائمًا فكرة جيدة. احضر زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام معك في رحلتك حتى تتمكن من ملئها في بداية كل يوم والاحتفاظ بها في حقيبتك. 

هي أيضًا طريقة رائعة لضمان الحفاظ على نسبة السوائل في جسدك ، سواء أكانت مستلقية بجانب  حمام السباحة أو تذهب للعمل بين  الاجتماعات.

خذ الفيتامينات - على الرغم من أنني أشك في أن معظمنا سيحصل على ما يحتاجه من فيتامين D بينما نحن بعيدون، من المهم التأكد من أنك تحصل أيضًا على مغذيات حيوية أخرى. سيسمح تناول الفيتامينات قبل وبعد رحلتك بجسمك بالحصول على المواد التي يحتاجها للتكيف مع مكان جديد مما يساعد على التخلص من الجراثيم أو العدوى المحتملة. احفظ الفيتامينات المتعددة في حقيبتك لأخذها يوميًا للمساعدة على ضمان قدرتك على الاستمتاع برحلتك دون القلق بشأن المرض.

ما هو متوسط ما تنفقه الأسر في رمضان؟

قم بإعداد طعامك بنفسك - إذا كانت لديك الفرصة، فإن الطهي لنفسك من حين لآخر هي  وسيلة رائعة للتأكد من أنك تبقي على المسار الصحيح مع خيارات صحية ما يمنحك استراحة من الوجبات الثقيلة في المطاعم. بدلاً من أن تصل إلى بوفيه الإفطار، تمتع بالفواكه المحلية من السوق واحصل عليها كوجبة سريعة على الوجبة السريعة. لتناول طعام الغداء ، لماذا لا تختار شطيرة بسيطة. إن البقاء خفيفا خلال النهار سوف يمنعك من الإفراط في الأكل في كل وجبة و يسمح لك حقًا بالاستمتاع بالمأكولات المحلية الشهية خلال المساء.

قم بممارسة الرياضة! - لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد للحصول على القليل من التمارين أثناء غيابك. يمكنك القيام بنزهة في الجبال أو المشي في المدينة عند الذهاب إلى اجتماعك القادم أو صف يوغا صباحي في الفندق.

احصل على ما تحتاجه من النوم - مع مزيج من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة والليالي المتأخرة، يمكن أن يؤثر ذلك على جسمك. النوم مهم ، وعند السفر، امنح نفسك الوقت للاسترخاء والاستمتاع في غرفتك في الفندق  ومشاهدة الأفلام وطلب خدمة الغرف. وبدلاً من ذلك ، فإن القيلولة بجانب المسبح هي أيضًا طريقة رائعة للإسترخاء!

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق