×

ثيودور راشمات.. تسلق سلم النجاح عبر الإرادة والعمل الشاق

ثيودور راشمات.. تسلق سلم النجاح عبر الإرادة والعمل الشاق

ثيودور راشمات تسلق سلم النجاح عبر الإرادة والعمل الشاق

يشتهر رجل الأعمال الإندونيسي ثيودور بيرمادي راشمات شعبياً باسم تي بي راشمات، وهو يعد من أغنى رجال الأعمال في أندونيسيا، وتقدر ثروته بحسب فوربس بأكثر من 1,64 مليار دولار أمريكي لعام 2018. ولقد قام عملاق الطاقة الإندونيسي ببناء أكبر شركة في قطاع السيارات الإندونيسي وهي شركة أسترا الدولية، بالإضافة إلى استثماراته الكبيرة في شركة أدارو للطاقة وشركات صناعة زيت النخيل والمطاط.

ما لا تعرفه عن مؤسس شاومي.. ثلاثي الاقتصاد الجديد

ولد ثيودور راشمات في 15 ديسمبر عام 1943 في مدينة دوتشى بمقاطعة ماجالنجكا الإندونيسية، أنهى تعليمه الثانوي والتحق بمعهد باندونغ للتكنولوجيا ليحصل منه على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية.

بدأ راشمات حياته المهنية كموظف في شركة أسترا في عام 1968، وكانت الشركة أنذاك في بدايتها وكان راشمات الموظف الخامس عشر في الشركة.

وتعمل شركة أسترا في قطاع السيارات ومن ثم تطورت بشكل كبير تحت إدارة وإشراف راشمات لتصبح تكتل إقتصادي يشمل إلى جانب السيارات قطاع الخدمات المالية والمعدات الثقيلة والأعمال التجارية الزراعية وتكنولوجيا المعلومات.

كان راشمات الذي يبلغ 25 عاماً من العمر يعمل في قسم المبيعات للشركة، على الرغم من أن عمه وليام كان الرئيس التنفيذي لشركة أسترا الدولية، ولكنه أراد البدء من أولى درجات السلم وكان محبوباً من قبل رؤسائه بسبب عمله الجاد والمثمر الأمر الذي دفعهم في عام 1972 إلى تكليفه بمسؤولية تشغيل إحدى الفروع الجديدة للشركة التي تحمل اسم يونايتد تراكتورز (وهي شركة تابعة لأسترا وتعمل في إنتاج المعدات الثقيلة)، والتي تقدر قيمتها اليوم بأكثر من 10 مليارات دولار أمريكي.

وبعد 16 عاماً من العمل الرائع، تم انتخابه في سن 45 عاماً لمنصب الرئيس التنفيذي لشركة أسترا في عام 1984.

تمكن ثيودور راشمات من الإستحواذ على شركة أسترا الدولية مقابل 65 مليون دولار في عام 1998، خلال فترة الكارثة المالية الآسيوية.

كان راشمات يعمل على توسيع الشركة لتشمل قطاعات جديدة وقام بتطويرها لتطون واحدة من أكبر الشركات في أندونيسيا، ومن ثم قام ببيع الحصة الأكبر فيها إلى مجموعة جاردين التجارية في هونغ كونغ.

كيف تحول ألكسيس أوهانين من غسيل الأطباق لمؤسس شبكة تواصل اجتماعي يقصدها 300 مليون مستخدم شهريًا؟

أسس راشمات شركته الخاصة في أكتوبر 1998 تحت اسم مجموعة تريبيترا "Triputra Group" التي تعمل في مجالات متنوعة مثل صناعة المطاط المعالج وتجارة الفحم والصناعة الزراعية والدراجات النارية والخدمات اللوجستية. بالإضافة إلى تأسيسه لشركة أديرة المالية التي باع جزء منها إلى بنك دانامون.

وقام راشمات أيضاً بإنشاء شركة أدارو للطاقة إلى جانب ابن عمه إدوين التي تعمل في مجال تعدين الفحم، ويمتلك فيها حصة الأقلية ويشغل فيها منصب نائب الرئيس المفوض، كما يشغل ابنه كريستيان منصب نائب الرئيس ونائب الرئيس التنفيذي للشركة، في حين يشغل ابنه عارف منصب الرئيس التنفيذي لشركة مزارع العائلة.

ومن جهة أخرى، يمتلك تيدي راشمات العديد من مزارع نخيل الزيت التي تقوم بتزويد مصناعه بالزيوت، وحصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة من مؤسسة طاهر في عام 2014.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق