You are here

×

تبحث عن أفكار لمشاريع صغيرة في دبي؟ إليك الأكثر ميلاً للنجاح

تبحث عن أفكار لمشاريع صغيرة في دبي؟

دبي تعرف بأنها مدينة الفرص

تملك الكثير من المقومات والتسهيلات

الخدمات المالية

البناء والإنشاءات

مجال الإعلانات

مجال تكنولوجيا المعلومات

السياحة

هناك توجه عام مؤخراً في عالمنا العربي نحو تأسيس الأعمال عوض إمضاء الحياة في وظيفة معينة يكون فيها الشخص مقيد الخيارات مهنياً ومادياً. 

دبي هي الوجهة المثالية لأي رجل أعمال، سواء الذي يملك تاريخاً طويلاً في ممارسة الاعمال أو الذي يريد أن يخطو خطواته الاولى نحو هذا العالم. 

دبي تعرف بأنها مدينة الفرص فهي تملك الكثير من المقومات والتسهيلات التي تجعل نسبة نجاح المشاريع مرتفعة جداً. يضاف الى ذلك واقع أن دبي تتمتع بإستقرار سياسي وإقتصاد قوي كما انها خلية نحل دائمة على كل الأصعدة. 

بطبيعة الحال نجاح المشروع يرتبط بفكرته وهذه الفكرة يجب أن تكون ما يحتاج اليه السوق. ولتسهيل الامر عليكم سنعرض لكم عدداً من المشاريع الصغيرة والتي تملك نسبة نجاح مرتفعة. 

عن ماذا تبحث الشركات الكبيرة الراغبة بالاستحواذ على نظيرتها الناشئة ؟

الخدمات المالية 

بسبب وجود شركات ضخمة في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وفي دبي بشكل خاص فإن الطلب على الخدمات المالية كبير. ففي حال كنت تملك الخبرة في هذا المجال فإن نسبة نجاح مشروع صغير هدفه تقديم الخدمات المالية كبير جداً. إن كنت تملك خبرة في المحاسبة أو كمسؤول حسابات أو كمدقق مالي فعليك عدم التردد قبل إطلاق مشروعك الذي يخدم هذه النوعية من الخدمات فالطلب عليها كبير كما سبق وقلنا. 

البناء والإنشاءات 

حركة البناء في الإمارات لا تتوقف وعلى العكس في تسير في خط تصاعدي منذ سنوات. النشاط هذا يفتح المجال واسعاً أمام أي شخص يريد إنشاء مشاريع ترتبط بمجال البناء، سواء كان المشروع يرتبط بالهندسة، أو بتوفير اليد العاملة أو مواد البناء أو اي جزئية اخرى ترتبط بهذا المجال. نسبة نجاح أي مشروع يقدم خدمات لها علاقة بمجال البناء كبيرة ونسبة تحقيق الأرباح مرتفع أيضاً. 

هل تشتري عبر مواقع التسوق الإلكتروني ؟ .. إليك 7 حيل لتوفر المال

مجال الإعلانات 

دبي هي سوق محتملة ممتازة للإعلانات بشكلها التقليدي وبشكلها الرقمي. حجم سوق الاعلانات في دبي ضخم وان كان يصعب الحصول على نسبة دقيقة لان الارقام تختلف بين تقرير واخر. 

ولكن وبغض النظر عن اختلاف الارقام ما هو مؤكد بأن سوق الاعلانات في العالم العربي تهيمن عليه كل من الامارات بنسبة ٣٣٪ والسعودية ٢٧٪ . 

ولكن وبشكل عام ورغم أن العالم كله محصور في العالم الرقمي إلا ان حصة الاسد من الاعلانات ما تزال لكل ما هو غير رقمي وهي تستحوذ على ٨٠٪ من سوق الاعلانات. المجالات الأكثر ربحية في الامارات في عالم الاعلانات هي الانيمايشن ، التصاميم الـ ٣ دي، وسيط إعلاني، مطور حملات إعلانية، مستشار إعلاني، مطور للماركات، التصوير الاعلاني و مطور محتوى. 

مجال تكنولوجيا المعلومات 

دبي هي مركز لكل ما هو متطور ولكل ما يسير بسرعة البرق مع التطور التقني الحاصل في العالم وفي بعض الاحيان نجدها تسبق العالم ببضع خطوات .

مجال تكنولوجيا المعلومات مربح جداً ومطلوب وخصوصاً في دبي.. وفي الواقع أي شخص محترف في هذا المجال سيجد الابواب مفتوحة أمامه كي يؤسس مشروعه الناجح. 
يمكن تأسيس مشاريع عديدة في هذا المجال كشركة لتكنولوجيا المعلومات التي يكون هدفها تطوير البرمجيات التي تتناسب مع متطلبات السوق، ولعل المشروع الذي يملك اعلى نسبة نجاح في دبي هو مكتب لإستشارات التسويق عبر الانترنت. أسباب نجاح هكذا مشروع عديدة، الاول هو حجم الاعتماد الكبير والضخم لكل الشركات على المواقع ولكن كما سبق وذكرنا فان الإعلانات الرقمية ما تزال عائداتها منخفضة وعليه فإن كنت تملك المقاربات والحلول التي تساعد على التسويق وبالتالي ضمان الحصول على الاعلانات فستكون الشخص الذي ستتعامل معه غالبية المؤسسات في دبي. 
تطوير الألعاب من المجالات التي لها سوقها في دبي أيضاً. في المقابل يمكن إنشاء مشاريع تتعلق بإصلاح الكمبيوترات، وربما مركز للتدريب على الكمبيوترات سواء للمبتدئين او للمحترفين الذي يريدون تعلم كل ما جديد. 

هؤلاء يحولون أموال أكثر لبلدانهم من الخارج.. الهنود يتصدرون القائمة

السياحة

دبي هي الوجهة السياحية المفضلة للغالبية في العالم العربي وفي العالم.. وبالتالي إنشاء مشاريع صغيرة يمكنها أن تقدم خدمات مختلفة للسياح تملك نسبة نجاح مرتفعة. من الافكار التي يمكن الانطلاق منها هو التخصص في مجال سياحة المغامرة والتي سيكون الطلب عليها كبيراً محلياً واقليمياً ودولياً. 
خدمات النقل من المطارات هي مهنية مربحة للغاية وبما ان حركة المطار في دبي لا تهدأ فان النجاح مضمون. لعل الخدمة الاكثر قابلية  للنجاح  هي الباصات خصوصاً وأنها معتمدة في كل دول العالم.. كما يمكن العمل في مجال تأجير السيارات، أو كوسيط لتأجير الغرف وغيرها وحتى يمكن الدخول في مجال لم يتم طرق ابوابه بعد في عالمنا العربي وهي تزويد الذين يعانون من حساسية من اطعمة معينة ببطاقات تتضمن لائحة بالأطعمة التي يعانون من حساسية منها. في الواقع وان قمتم ببحث بسيط عبر الانترنت عنها ستجدون ان بعض الشركات تعرض خدمات ترجمة البطاقات من لغة لاخرى بـ ٨ دولارات للبطاقة الواحدة . 

هذه هي معادلة نجاح رواد الأعمال من وجهة نظر أغنى امرأة عصامية على وجه الكرة الأرضية

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق