You are here

×

10 أفلام ملهمة تُكسبك مقومات النجاح (فيديو)

لتكتسب مقومات النجاح بشكل مختلف .. 10 أفلام عليك مشاهدتها على الفور

أن تكون ناجحًا لا يحتاج فقد إلى قراءة الكتب المختصصة في مجال عملك لتكتسب الكثير من المعرفة، ولكن عليك أيضًا أن تكتسب المقومات اللازمة لتحقيق هذا النجاح، تلك المقومات التي يمكنك وبكل بساطة ان تكتسبها بمجرد مشاهدة عدد من الأفلام الرائعة الهادفة للغاية.

سنعرض لك فيما يلي بعض الأفلام التي ومن خلال مشاهدتها ستتمكن من أكتساب العديد من المقومات اللازمة لأن تصبح ناجحًا.

Fight Club – تحرير الذات

يقدم فيلم نادي القتال بضعة دروس في النجاح، حيث يدور فيلم Fight Club حول تحرير نفسك من الأشياء التي تستعبده ومن أغلال الحياة العصرية ، التي تسجنك وتغشرك، والتخلص من الخوف الشديد الكامن بداخلك من خلال الاستعداد لتقديم وتلقي الألم والتعرض خطر الموت، يعد فيلم نادي القتال واحد من تلك الأفلام التي عليك مشاهدتها إذا كنت تسعى لأن تصبح أكثر نجاحًا، حيث إنك ستخرج به بأفكار ومباديء ذات قيمة رائعة.

 يمكن مشاهدتها ، ومرة أخرى ، العثور على شيء ذي قيمة ليأخذها معك في كل مرة.

أول رد لمارك زوكربرغ على فضيحة تسريب بيانات فيسبوك

Pumping Iron – الإيمان بالذات

 

Pumping Iron ليس مجرد فيلم لكمال الأجسام وبناة العضلات، فهو فيلم  رائع ومميز لأولئك الذين يرغبون في لإكتساب الثقة بالنفس والإيمان بالذات خاصة في العمل.  

يشارك الفنان الرائع أرنولد شوارزنيجر أسلوبه الذهني ، وموقفه ، ومعتقداته الشخصية في هذا الفيلم الوثائقي الكلاسيكي، ومما لا شك فيه أنه سيترك لك مصدر إلهام عند مشاهدته.

The Secret – النظرية الإيجابية

The Secret  هو فيلم يستند إلى قانون الجذب بشكل كبير، ورغم أن الكثيرون يشككون قانون الجذب ، إلا أن الفيلم يصور فلسفة إيجابية للغاية للحياة، حيث يسعى  الفيلم إلى هدف أساسي واحد ألا وهو مساعدتك على قيادة حياة أفضل من خلال تغيير موقفك العقلي،  لذا ، بالنسبة إلى أي شخص يبحث عن الإلهام والتحفيز ، فإن فيلم The Secret هو فيلم يفعل ذلك بالضبط.

قانون الجذب: قوة أفكار المرء لها خاصية جذب كبيرة جدا فكلما فكرت في أشياء أو مواقف سلبية اجتذبتها إليك وكلما فكرت أو حلمت أو تمنيت وتخيلت كل شيء جميل وجيد ورائع تريد أن تصبح عليه أو تقتنيه في حياتك فإن قوة هذا الأفكار الصادرة من العقل البشري تجتذب إليها كل ما يتمناه المرء.

The Social Network - الاستحقاق

أهم درس يمكنك تعلمه من فيلم الشبكة الإجتماعية الذي يدور حول قصة نجاح مؤسس شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك، مارك زوكربيرج، هو الإستحقاق، حيث إنه  يلهم الجميع ليشعروا بأنهم يستحقون النجاح مهما كانت الظروف، كما يبرز لك الفيلم الجانب السلبي من تحقيق النجاح ألا وهي الطعون التي تأتيك من الظهر من أقرب الأشخاص إليك. 

«بن كينغسلي» جنرال حرب سيئ السمعة في «An Ordinary Man» (فيديو)

Yes Man – إعطاء الفرص

فيلم Yes man  هو فيلم ممتع للغاية في إطار كوميدي رائع، ولكنه في نفس الوقت يمنحك درس ستكون في حاجة شديدة إليه لتحقيق النجاح ألا وهي إعطاء الفرص، حيث تدور أحداثه حول رجل كل ما كان يقوله هو كلمة لا، وبسبب تغييرات مفاجئة في حياتك أصبح مضطرًا لقول "نعم" كرد على كثير من المواقف، مما أدخلته في الكثير من أحداث المثيرة للغاية حينها سيكتشف أنه  قد فاته الكثير  بقول "لا" وعدم إعطاء نفسه الفرصة للتجربة.

 The Wolf Of Wall Street – الدافع لتحقيق النجاح

استنادًا إلى القصة الحقيقية للأردن بلفور ، فإن فيلم "وولف أوف وول ستريت" هو فيلم يقدم لك بشكل واضح للغاية الحياة ما بعد النجاح وما يمكن للمال الذي ستكتسبه بسبب النجاح أن يشتريه وما لا يمكنه أن يشتريه، كما أن  فيلم The Wolf of wall street   سيجعلك تعيد تقييم حياتك الحالية ، وسيدفعك إلى تحقيق أفضل النتائج.

The Words – تحمل المسئولية

فيلم آخر يضم برادلي كوبر ، يلعب فيه دور كاتب طموح للغاية، يفقد عمله فيسعى جاهدًا لإسترداده والنجاح فيه، لذلك سيعلمك فيلم " الكلمات" تحمل المسئولية وأن النجاح صعبًا للغاية ويحتاج إلا كفاح شديد، فإما أن تستسلم أو تسعي وتعمل بقوة لتحقيق أفضل ما يمكنك القيام به .

In Pursuit Of Happyness – لا تستسلم

يتمحور ملخص هدف فيلم In pursuit of happiness حول جملة واحدة ذكرت فيه ألا وهي:" "مهلا، لا تدع أحدًا يخبرك أبدًا أنه لا يمكنك فعل شيء ما ولا حتى أنا، حسنا؟ لديك حلم ...إذا يجب عليك حمايته، اذا اردت شئ، اسع حتى تحصل عليه" فيلم In Pursuit Of Happyness فيلم رائع للغاية يكاد يجعل تجهش في البكاء، حيث تدور أحداثه حول ويل سميث ، الذي يتعرض لأزمة مالية صعبة للغاية فينتهي الأمر بأن يصبح بلا مأوى، ولكنه لم يتخلى عن حلمه وطموحه وهدفه، ولم يستسلم وسعى جاهدًا، وبعد كثير من المعاناة ينجح أخيرا في الوصول لهدفه ، ويحصل على وظيفة جيدة بالبُورصة.

أبطال مارفيل سيختفون إلى الأبد في «Avengers: Infinity War» (فيديو)

Good Will Hunting – القدرة والمعرفة

يحتوي هذا الفيلم على العديد من الحوارات الأكثر إبداعًا التي يمكنك مشاهدتها على شاشة السينما على الإطلاق، والتي حدثت بين مات ديمون وبين أفليك، حول النجاح

Limitless – استغلال مواهبك وقدراتك في انجاز الأمور

تدور أحداث الفيلم حول عاطل عن العمل، يخضع لتجارب العقاقير الجديدة قيد الاختبار بمساعدة أحد أصدقائه القدامى، حينما يخضع لاختبار أحد الأدوية التي تعزز استخدام القوى العقلية، يفاجئ إيدى بأن جعله أكثر ثقة وتركيزا وذاكرة؛ لذا ترتقي حياة إيدي بسرعة لعالم النجاح.

سينير لك هذا الفيلم الطريق نحو كيفية استغلال مواهبك وقدراتك في انجاز المهام والأمور و تحقيق النجاح لتعزيز قيمة الحياة.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق