You are here

×

ماذا تعرف عن محلل الأعمال التجارية ودوره القيادي بالشركات ؟ (إنفوجراف)

ماذا تعرف عن محلل الأعمال التجارية ودوره القيادي بالشركات ؟ (إنفوجراف)

ماذا تعرف عن محلل الأعمال التجارية ودوره القيادي بالشركات ؟ (إنفوجراف)

يساهم محللو الأعمال في ربحية الشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء وفي معظم القطاعات، وقد برزت مهنة تحليل الأعمال التجارية في القرن الواحد والعشرين، وتعتبر حلقة الوصل بين قدرات تكنولوجيا المعلومات للشركة وأهداف أعمالها، ويساعد محللو الأعمال في اغتنام الفرص التي توفرها السوق المتغيرة بسرعة من خلال تزويد الشركات بالمهارات المتطورة التي تساعدها بالبقاء في سوق المنافسة. 

أكثر من 19 مليون درهم إيرادات مزاد دبي للأرقام المميزة للوحات المركبات

دور محلل الأعمال

تحتاج المؤسسة التجارية في بيئة الأعمال المعقدة اليوم إلى القدرة على التكيف السريع وإدارة التغيير المستمر من خلال الإبتكار والإبداع، في الوقت الذي لا تتمكن فيه الأساليب التقليدية من تحقيق أهداف الشركة عندما تكون الظروف الإقتصادية غير مواتية، وهنا يظهر دور تحليل الأعمال  في الشركات لتحقيق أهدافها من خلال إنشاء المشاريع التي تلبي احتياجات العملاء إلى منتجات وخدمات جديدة. 

ثالث أغنى رجل في العالم يقدم وصفة سحرية للسعادة

ويكمن الهدف الرئيسي من الإستعانة بمحلل الأعمال في مساعدة الشركات على تنفيذ الحلول التكنولوجية بطريقة فعّالة من حيث التكلفة من خلال تحديد متطلبات المشروع أو البرنامج، وإبلاغها بوضوح إلى أصحاب المصلحة والوسطاء والشركاء. وتعتبر إدارة المتطلبات واحدة من المهارات الأساسية التي يمتلكها محللو الأعمال حتى يتمكنوا من تطوير الحلول التقنية لمشاكل العمل أو لتطوير مبيعات الشركة، كما تساعد إدارة المتطلبات على مستوى المشاريع من تلبية احتياجات العمل بأقل التكاليف. 

إنفوجراف| تعرف على التوقيت المناسب لرفع سعر منتجات شركتك

ويأخذ محللو الأعمال عادةً الدور القيادي في:

  • المساعدة في المشاريع التجارية.
  • عمليات التخطيط ورصد الأسواق.
  • إدارة متطلبات الشركة.
  • تحليل المتطلبات والإتصالات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق