×

إنفوجراف| تعرف على التوقيت المناسب لرفع سعر منتجات شركتك

إنفوجراف| تعرف على التوقيت المناسب لرفع سعر منتجات شركتك

إنفوجراف| تعرف على التوقيت المناسب لرفع سعر منتجات شركتك

إنفوجراف| تعرف على التوقيت المناسب لرفع سعر منتجات شركتك

يعتقد الكثير من أصحاب الشركات أن خفض أسعار منتجاتهم أو خدماتهم سوف يجذب المزيد من العملاء السعداء، ولكن بحسب خبراء التسويق ومنهم دان كينيدي "إذا كان سعر المنتج هو الأدنى في السوق فذلك لأنه لا يحتوي على أي مزايا"، لذلك إن رفع سعر المنتج يزيد من قيمته في السوق ويحدد نوعية العملاء التي تستهدفها الشركة، كما يزيد من إيراداتها بشكل كبير. وفيمايلي أهم الأسباب التي تدفع الشركات إلى رفع سعر منتجاتها:

راي كروك.. رجل الأعمال الذي أطلق ماكدونالدز إلى العالمية

سعر المنتج يحدد نوعية العملاء

قد تجذب المنتجات الرخيصة عملاء أكثر ولكنها لا تغير نظرة هؤلاء العملاء على أن شركتك لا تمتلك منتجات عالية الجودة فأي مشكلة تواجههم سيلقون باللوم فيها على الشركة المنتجة. ويقوم معظم العملاء بالبحث عن جودة المنتج ومزاياه أكثر من سعره، وستقوم الشركة من خلال رفع السعر باجتذاب العملاء الذين يقدرون العرض أو المنتج الفريد الذي تقدمه والذين يصبحون بدورهم عملاء ثابتين للشركة. 

ماذا ستقدم عمالقة التكنولوجيا لأثرياء العالم عند دخولها عالم المصرفية؟

زيادة السعر يضاعف من قيمة للمنتج

تظهر الكثير من الشركات استعدادها للقيام بأي شيء لإتمام صفقة البيع بما في ذلك تخفيض سعر منتجاتها إلا أن ذلك يضر بسمعتها لأن العملاء لن يثقوا بمنتجاتها وسيتمكنون من التحكم بكامل عملية البيع، ولكن من جهة اخرى عندما تقوم الشركة بتقديم منتجاتها بأسعار جيدة وخدمات مميزة ستحظى باحترام السوق والمنافسين والعملاء.

الحصول على نتائج أفضل من العملاء 

إنفوجراف| أحدث قوائم فوربس عن أثرى الرجال العرب

أثبتت المنتجات المجانية أو الخدمات المجانية والمنخفضة السعر فشلها في السوق لأن العملاء لا يشعرون بأهميتها أو ضرورة الحصول عليها، ولكن عندما يدفع العملاء أسعار عالية مقابل ما يحصلون عليه من نتائج رائعة سيعاودون الشراء لأكثر من مرة، كما أنهم سوف يطورون علاقة ثقة مع الشركة المنتجة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق