×

5 قواعد للتسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي

5 قواعد للتسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي

أصبحت وسائل التواصل الإجتماعي جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث قامت العديد من الشركات بالاستفادة منها في مجال التسويق. ويعد الترويج عبر الشبكات الإجتماعية أحد أشكال التسويق الحديثة عبر الإنترنت، ويهدف إلى إنتاج محتوى يوضع على وسائل التواصل الإجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر وانستقرام وغيرها ومشاركته لعرض منتجات الشركات وزيادة عدد عملائها.

رجالٌ لقبوا بأعظم القادة في التاريخ.. فماذا قدموا للعالم؟

وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها في إنجاح الأعمال التجارية وزيادة انتشار الشركات في بيئاتها المحلية وعلى مستوى العالم. ومن الضروري الإلمام بأساسيات التسويق عبر الشبكات الإجتماعية للحصول على أفضل النتائج، ومن أهم هذه القواعد:

1) الإستماع: يتطلب النجاح في التسويق الإجتماعي إلى التحدث بشكل أقل والإستماع بشكل أكبر عبر قراءة تعليقات المتابعين والمشاركة في النقاشات لمعرفة اهتماماتهم، وبعدها يمكن إنشاء محتوى مادي يضيف قيمة إلى حياتهم.

10 معلومات حياتية لا يعرفها إلا الأثرياء.. أغلبها غير متوقعة

2) التركيز: يفضل صياغة استراتيجات تسويق المحتوى التي تركز الاهتمام على مجموعة من الناس التي هي أقرب إلى استخدام المنتج أكثر من غيرهم، ويجب التركيز على بناء شعار قوي يساهم في إنجاح الحملة التسويقية.

3) النوعية: ينصح جميع خبراء التسويق بشكل دائم بالتركيز على النوعية أكثر من الكمية، لأن توفير جودة جيدة من أهم العوامل التي تساعد على نمو وازدهار الشركة، وتوسيع قاعدة العملاء الخاصة بك.

4) مضاعفة الجمهور: يميل أغلب الأشخاص الذين يعجبون بالمنشورات على أحد وسائل التواصل الإجتماعي بمشاركتها على أخرى، فترتكز الخطوة الأولى على استهداف شريحة معينة ثم القيام بتوسيع القاعدة عن طريق نسج مجموعة من الكلمات السحرية لجذب المزيد من المتابعين والعملاء المحتملين.

كيف تختار البنك المناسب لاحتياجاتك؟

5) السرعة في الرد على التساؤلات: تسهم الإجابة على تساؤلات المتابعين من خلال مشاركاتهم أو من خلال الرسائل الخاصة بأسرع وقت في زيادة مصداقية الشركة، بالإضافة إلى كونها توطد من العلاقة بينها وبين عملائها.

التعليقات

أضف تعليق