You are here

×

دليل الرجل الأنيق الى الياقة V

أناقتك في الياقة V

الياقة V لا تحكمها قواعد أو ضوابط

الياقة V مع البدلة

إستعادة نمط السبعينات

الدمج بين الأقمشة

كنزات الكريكيت

الياقة بلا أي إضافات

الألوان الهادئة ضرورة

دفء وأناقة

الياقة V لم تكن يوماً من الخيارات المحببة في عالم الموضة.. فالجميع كان يسير وفق مبدأ عام، الياقات الدائرية مثالية والياقات بشكل V خيار سيء.. وكلما كان عمق الياقة بزداد كلما كان عدم التفضيل لها يزداد أيضاً.

ولكن في عالم الموضة وحين تقرر دور الأزياء بأنه حان الوقت لإعادة نمط ما فهي لا تكترث لرأي «العامة» به، وهذا ما حصل تماماً في موضة هذا الموسم. الياقة V ظهرت في غالبية عروض الأزياء من برادا الى غوتشي فلانفان وعليه تم فرض النمط هذا كجزء أساسي من موضة الموسم الحالي. 

والمشكلة الجديدة التي أضافتها دور الأزياء هي مضاعفة الخيارات للتعامل مع ياقة لا قواعد للتعامل معها. فطرحت في كل عرض بشكل مختلف مع أنماط من الملابس المتنوعة، وهكذا جعلت التعامل مع هذه الياقة أكثر صعوبة مما كان عليه أصلاً. 

الياقة V لا تخضع لقواعد محددة وعليه الخيارات المرتبطة بها عديدة جداً. ومع كثرة الخيارات وإنعدام الضوابط فإن هامش الخطأ يكون كبيراً جداً. ولكن لمساعدتكم لتقليص هذا الهامش سنقوم بعرض أبرز المقاربات التي ظهرت على منصات عروض الأزياء للموسم الحالي. 

أنماط الأحذية الشتوية الرائجة لهذا الموسم

الياقة V مع البدلة 

الصدرية الصوفية بياقة V  أو الكنزة الصوفية بالياقة نفسها مع البدلة خيارات مثالية تتماشى مع بعضها البعض بسهولة.. ولكن يمكن إفساد الطلة بسهولة تامة من خلال إختيار الألوان الخاطئة. النمط هذا يأتي بمختلف الألوان لذلك لا داع لإختيار أي لون قوي أو صاخب لان شكل الياقة بحد ذاته سيجعل الطلة بارزة. يفضل الإلتزام بالألوان الأساسية لكونها تتماشى مع مختلف الألوان الأخرى. 

الثنائيات الكلاسيكية هي الأفضل، قميص أبيض من القطن مع كنزة صوفية أو صدرية صوفية باللون الرمادي أو الأزرق الداكن مع سروال قماشي أو صوفي خيارات تتماشى مع بعضها البعض وتمنحك طلة أنيقة جميلة. 

إستعادة نمط السبعينات 

كما هو معروف موضة السبعينات عادت وبقوة هذا الموسم ومع الياقة V يسهل الحصول على تلك الطلة من دون كل الصخب المرتبط بتلك الحقبة. الياقة العالية مع الياقة V ثنائية سهلة وتعود لفترة السبعينات.. وهكذا تكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد. طلة تتبع آخر صحيات الموضة ويسهل تنسيقها في الوقت عينه. 

المقاربة العصرية تختلف بشكل طفيف عن طلات السبعينات والخيارات تميل الى ما هو أنيق أكثر مما هو صاخب ويضج بالألوان. من الأنماط المعتمدة ياقة مرتفعة بيضاء أو باللون الكريمي مع كنزة بياقة V باللون الأزرق أو الرمادي. ولكن ما يجب الإنتباه اليه مع هذه الطلة هو أنه لا حاجة للإكسسوارت فالطلة بحد ذاتها بارزة ولا تحتاج لأي إضافات أخرى. 

في المقابل إن كنت من الفئة التي لا تحب الخيارات الهادئة وتبحث عن خيارات تنبض بالألوان فحينها عليك إختيار الألوان التي تتعارض مع بعضها البعض. ولكن كي لا تبدو طلتك مبالغ بها حاول عدم إختيار الألوان الصاخبة، مثلاً كنزة باللون الخردلي بياقة مرتفعة مع كنزة بياقة V باللون الكستنائي تفي بالغرض. 

من الألف الى الياء.. دليلك الى السترات الجلدية

الدمج بين الأقمشة 

الدمج بين الأنواع المختلفة من الأقمشة من موضة الموسم الحالي ولإتباع هذا النمط يمكن إختيار كنزة صوفية ناعمة من صوف مورينو مثلاً بياقة V  مع سروال من قماش الكوردوري. النوعان رائجان جداً هذا الموسم، أي الصوف الناعم وقماش الكوردوري والدمج بينهما خيار أنيق ويضيف الثقل الى الطلة. سروال من الكوردوي مع كنزة صوفية ناعمة خيار يجعل أي طلة تنبض بالحيوية وتضج بالأناقة في الوقت عينه. 

ولكن إن كانت هكذا طلة لا تعجبك يمكن جعلها أكثر شبابية من خلال إضافة سترة جلدية أو معطف طويل. السترة الجلدية تجعل الطلة أكثر حيوية أما المعطف فهو يكسر الإيقاع ويضيف الألوان وبالتالي يجعل شخصيتك تبرز من خلال طلتك. 

كنزات الكريكيت 

عودة الياقة V في الواقع ترتبط وبشكل كبير بديفيد بيكهام وبشراكته مع ماركة كنت أند كوروين العريقة. في الواقع الشركة هذه هي أول من ابتكر كنزات الكريكيت في العام ١٩٣٠ ومعها أطلقت موضة الياقة V . 

وبعد ثمانين عاماً تم إعادة طرح الموديل مجدداً بصوف فاخر وبالألوان البيضاء والزرقاء الداكنة الكلاسيكية. الكنزات هذه يمكن إعتمادها مع سروال صوفي أو قماشي وحتى مع الجينز كما أنها تبدو مثالية مع المعطف الطويل. يمكن إرتداء قميص أسفلها أو يمكن إعتمادها من دون أي طبقة اضافية. 

هذه هي نصيحة المصمم الأمريكي توم فورد لديفيد غاندي عن طلته الأنيقة !

الياقة بلا أي إضافات

الطلة هذه مثالية لكل شخص يملك جسداً رياضياً ويود إبراز عضلاته فهي تعتمد من دون أي إضافات كما أنها بمقاس مثالي يبرز معالم الجسد بشكل واضح. الكنزات هذه يفضل أن تكون من صوف مورينو الناعم وخفيف الوزن أو من الكشمير أو خليط بين الصوف والحرير. 
لناحية الألوان يفضل عدم الجنوح نحو الألوان الصاخبة بل الإلتزام بالألوان الداكنة الهادئة لأن هكذا طلة يمكن إفسادها بسهولة تامة ونقلها من الاناقة الكاملة الى الصخب المطلق. بطبيعة الحال يمكن إعتماد مبدأ التناقض في الألوان بين الجزء العلوي أو السفلي أو مبدأ الألوان التي تكمل بعضها البعض.. الخيار لكم شرط الإلتزام بالألوان الهادئة. 

 

دليل الرجل الأنيق لربطات العنق

التعليقات

أضف تعليق