You are here

×

أمل جديد للشفاء من الحروق.. والسر في هذا الفيتامين

فيتامين D يساعد على الشفاء من الحروق

يعتبر فيتامين D عامل أساسي في تقويه المناعة ومحاربة السرطان إضافة إلى مساعدته في تقوية العظام

جانب مصادر غذائية أخرى مثل الأجبان ، الأسماك، حليب الصويا ،البيض ،الفطر.

جانب مصادر غذائية أخرى مثل الأجبان ، الأسماك، حليب الصويا ،البيض ،الفطر.

يعتبر فيتامين D عامل أساسي في تقويه المناعة ومحاربة السرطان إضافة إلى مساعدته في تقوية العظام والذي أثبتته دراسات سابقه ؛ لكن كشفت دراسة حديثة علاقة المكملات الغذائية لفيتامين D بالحروق .

وأظهرت الدراسة أنه يمكن لفيتامين D زيادة سرعة الشفاء من الحروق الشديدة، كما أنها تعمل على الحماية من العدوى والقضاء على آثار الحروق و الندبات .

وقام الباحثان جانيت لورد وخالد الطراح من جامعة برمنغهام في المملكة المتحدة، بتقييم تقدم حالات المرضى الذين يعانون من الحروق الشديدة على مدار عام.

النجم الأمريكي جورج كلوني يعلن اعتزاله !

ووجدا أن الأشخاص الذين يحصلون على مستوى استهلاك عال من فيتامين D تحسنت حالتهم في الشفاء من الجروح بسرعة، كما قلت لديهم المضاعفات والندبات.

وأرجع الباحثان تلك النتائج المذهلة إلى أن فيتامين D معروف برد فعله المضاد للبكتيريا، ما يساعد في محاربة العدوى، ويجعله يلعب دورا هاما في شفاء مرضى الحروق والجروح، وهذا ما أثبتته هذه الدراسة.

 أوضحت الباحثة لورد أن إصابات الحروق الكبيرة تقلل من مستويات فيتامين D بالجسم، وقد يكون لإضافة هذا الفيتامين بطريقة بسيطة وآمنة وفعالة نتائج جيدة لمرضى الجروح والحروق

.منع شيرين من الغناء في مصر بسبب هذا المقطع !

وأشارت إلى ارتباط انخفاض مستوى فيتامين D بتدهور حالة مرضى الحروق، بما في ذلك التعرض للعدوى المهددة لحياتهم، زيادة عدد الوفيات وتأخر التئام الجروح.

ويعتبر الاستمتاع بحمام شمس أفضل وسائل الحصول على فيتامين D إلى جانب مصادر غذائية أخرى مثل الأجبان ، الأسماك، حليب الصويا ،البيض ،الفطر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق