You are here

×

أفضل شاب أعمال في التكنولوجيا "ديفيد كارب".. ترك الاستشارات واتجه للتدوين

ديفيد كارب

يعتبر ديفيد كارب من رجال الأعمال الشباب، الذين حققوا نجاحاً باهراً في قطاع التكنولوجيا، وقد حصل على لقب "أفضل رجل أعمال شاب في قطاع التكنولوجيا" من قبل مجلة "Business Week".

جوزيف جيبيا.. الأمريكي الذي حقق 3.8 مليار دولار من التسويق الإلكتروني

صنفه معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا كأحد أفضل 35 رجل أعمال في العالم، وأفضل مبتكر دون سن 35، وقد اشتهر كارب بتأسيسه لموقع "Tumblr" الذي يُعد من أفضل منصات التدوين على الشبكة العنكبوتية، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

ولد كارب في 6 يوليو من عام 1986 في مدينة نيويورك الأمريكية، درس في مدرسة كالهون حتى بلغ سن الحادية عشرة، ومن ثم أهمل دراسته ليصب اهتمامه على البرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية، وبدأ العمل في هذا المجال لصالح بعض الشركات المحلية الصغيرة. حاول إكمال دراسته من المنزل ليتمكن من الذهاب إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ولكنه لم ينجح. حصل على فترة تدريبية في استوديوهات فريدراتور كمنتج للرسوم المتحركة وفتن بعمل مهندسي الكمبيوتر في الشركة وتعلم منهم، وفي الوقت نفسه بدأ في أخذ دروس باللغة اليابانية.

جون تشامبرس.. رحلة نجاح الرئيس السابق لشركة سيسكو

أوصت شركة فريدراتور بكارب لمساعدة رجل الأعمال جون مالوني في الأمور التقنية المتعلقة بمنتدى أوربان بيبي على الإنترنت وأنهى مهمته خلال أربع ساعات فقط الأمر الذي جعل مالوني يعينه في منصب رئيس الموقع وأعطاه نسبة من الأسهم، انتقل للعيش في طوكيو أثناء فترة عمليه في أوربان بيبي لمدة خمسة أشهر، ومن ثم ترك عمله على الموقع بعد ان تم بيعه إلى "CNET" في عام 2006، وباع كل أسهمه في الشركة.

بدأ كارب شركته الخاصة باستشارات البرمجية ثم انضم ماركو أرمنت إلى شركته للعمل كمهندس، كان كارب مهتماً بالمدونات الإلكترونية الصغيرة مما جعله يبدأ العمل مع أرمنت لتأسيس منصة خاصة بهم، ثم قام بإطلاق "Tumblr" في فبراير 2007، وخلال إسبوعين فقط وصل عدد المستخدمين 75 ألف مستخدم.

وفي أكتوبر 2007، أغلق كارب أعماله الاستشارية وبدأ بالتركيز على منصة التدوين، وقا ببيع 25% من أسهم الشركة إلى مجموعة صغيرة من المستثمرين، وفي 20 مايو 2013، أعلنت ياهو عن رغبتها بشراء "Tumblr" وتوصلت على اتفاق مع كارب لشراءها مقابل 1.1 مليار دولار أمريكي، وبقي كارب يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وأصبح عدد مستخدمي الموقع في عام 2017 حوالي 359 مليون مستخدم.

شارك كارب بالعديد من الأنشطة الإجتماعية وانضم إلى مجلس إدارة الأسرة المخططة في عام 2014، وفي 2017 أطلق المجلس بالتعاون مع "Tumblr" مبادرة تدعو صناعة التكنولوجيا لدعم تخطيط الأسرة. ويعتبر كارب اليوم أصغر تقني في مدينة نيويورك، وتقدر ثروته بحوالي 200 مليون دولار أمريكي، في حين تقدر قيمة موقع "Tumblr" بحوالي 800 مليون دولار أمريكي. قام كارب بالعديد من الإستثمارات الشخصية في العديد من الشركات ومنها شركة سوبربيدستريان وشيربا وسبلاش.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق