You are here

×

6 وظائف حرة تمنحك دخلاً كبيراً

الرجل-دبي:

سواء كنت تبحث عن دخل إضافي أو كنت ترغب في التفرغ للعمل الخاص، هناك فرص لوظائف حرة  يمكن أن تتطابق من حيث الأجر مع تلك ذات الدوام الكامل.

 

تعرف على أكثر الوظائف التي يمكن أن تكسب المال من ورائها.

 

-     هناك الكثير من الكتاب الذين يعملون لحسابهم الخاص ويحققون أرباحاً طائلة في السنة. والإتجاه الصعودي للكتابة لا تحتاج إلى أي معدات خاصة للبدء. هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تتيح الكتابة لحسابهم الخاص ويمكن أن تساعدك.

 

-     اذا كنت تتحدث بطلاقة لغة غير لغتك "الأم"، فمن الممكن أن تحقق أرباحاً ضخماً بالعمل في مجال الترجمة، فالمترجم الحر الحاصل على شهادة من جمعية المترجمين الأميركية يمكنه تحقيق دخل سنوي بمعدل 72 ألف دولار، أما المترجم الحر الذي لم يحصل على تلك الشهادة فمتوسط ما قد يكسبه سنوياً يبلغ حوالي 53 ألف دولار.

 

-     يمكن مصور حر متخصص في تصوير حفلات الزفاف أن يحصل على 2000 دولار مقابل ساعات قليلة من التصوير، وأجر آخر اذا كان هناك عمليات تعديل للصور. والعمل بمجال تصوير حفلات الزفاف والتصوير المحترف هي الأكثر الأعمال التي تمنحك أموالاً إذا اتجهت إلى مجال التصوير كعمل حر.

 

-     لم تكن وسائل التواصل الإجتماعي أمراً جذاباً منذ أعوام قليلة مضت، ولكنها الآن تعتبر عملاً مربحاً من خلال اكتساب مهارات التعامل معها وكيفية استخدامها، وهو ما يعد عملاً حراً مربحاً، فالمدربون الجدد يمكنهم الحصول على أجر يصل لحوالي 15 دولار في الساعة، بينما الخبير في كيفية استخدام وسائل التواصل الإجتماعي قد يصل أجره إلى 250 دولار في الساعة.

 

-     أعمال البرمجة في مجال الهواتف الذكية يعد مجالاً مهماً في الوظائف الحرة التي تحقق مكاسب كبيرة، فهناك عملاء يمكنهم دفع 100 ألف دولار للحصول على تطبيق واحد لهاتف ذكي.

 

-     هناك عدد قليل من الخبراء في مجال المحركات البحثية الذين يحصلون على 1000 دولار في الساعة كعمل حر، بينما يمكن للمبتدئ في المجال الحصول على ما بين 300 إلى 500 دولار في الساعة.

"صوت الجبل"

التعليقات

أضف تعليق