You are here

×

كيف يُكمل الشخص حياته ويتخطّى انفصال شريكه عنه؟

الرجل: دبي

لتتخطى علاقتك التي انتهت يجب عليك اتباع الخطوات التالية: 

1- تقبّل الأمر: لا يمكن للشخص أن يتخطّى انفصال شريكه عنه من دون أن يتقبّل الأمر ويعلم أن العلاقة فعلاً قد انتهت. لا يجب عليه أن يظلّ منغلقاً على نفسه توّاقاً لإعادة بناء العلاقة، فشريكه قد تخلّى عنه ولا يريد إكمال علاقته معه (إلا إذا عبّر الشريك عن رغبته بانفصالٍ وقتي).

2- لا تلُم نفسك: بعدما يتعرض الشخص للهجر يبدأ بلَوم نفسه متسائلاً ما إذا كان بإمكانه أن يكون شريكاً أفضل وما الذي أنهى العلاقة وسبّب بدمارها.

3- لا تغضب وتكره شريكك فتشهّر به: فأن تكره من انفصل عنك لا يعني أنك قد تخطّيتَ الأمر. تخطّي الإنفصال يكون عندما تزول أي مشاعر تجاهه وتصبح نفسك حرّةً منه غير محتاجة إليه. كذلك لا يجوز أبداً التشهير به وأذيته وتشويه سمعته، بما أنها تصرفات غير أخلاقية وغير مسؤولة.

4- امحِ كل رسائله النصية وصوركما، أو على الأقل أبعِدها عنك: لا تقُم بقراءة رسائلكما، وبالتطلع دَورياً على الصور التي تجمعكما، فهذا الأمر يجعلك تعاني ويُبطىء من عملية الإستمرار في الحياة من دونه.

5- اهتمَّ بنفسك: ركّز على نفسك وعلى صحتك (الجسدية والنفسية)، طوّر مواهبك وقُم بنشاطاتٍ ترفيهية، واستمتع في وقتك عبر الإستمتاع بهواياتك.

6- تقبّل مساعدة أصدقائك: الصديق عند الضيق، وهذه حقيقة عليك أن تستعملها، فاخرج مع أصدقائك واستمتع برفقتهم، طوّر علاقتك بهم، فهم أيضاً أشخاصٌ يحبونك ويهتمون لأمرك.

7- تعرّف على شخصٍ جديد: انفصال شريكك عنك هو فرصة لك للتطلع إلى شريكٍ جديد، أظهر ابتسامتك الجاذبة واخرج إلى "العالم الرّحب"، فقد تجد الشريك المناسب عند أول لقاء.

8- تعلّم من العلاقة: إعرف أين أخفَقت وما هي مكامن الخلل في علاقتك السابقة، حتى تبتعد عنها في علاقتك المقبلة، هذا يجعلك أنضجَ وجاذباً أكثر. N

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق