You are here

×

خمسة أخطاء يرتكبها الزوجان تؤدي إلى انفصالهما

 

الرجل: دبي

تمرٰ كل العلاقات بصعاب ولكن بعض الأخطاء التي إذا ما ارتكبناها أدت حتماً إلى فسخ العلاقة والانفصال وهذه هي الأخطاء القاتلة لأية علاقة

1- اتهام الشريك بأن نقصان الحيوية والنشاط عنده عائد إليك، والواقع ان العلاقة السليمة ستجلب إليك المتعة بالتأكيد ولكن ليست مهّمة الشريك ان يملأ الفراغ في حياتك بل هي مهمتك أنت . وحتى تتقبل مسؤولية الفراغ والملل والألم النفسي الذي تشعر بها، ستقع المشاكل بشكل حتمي في علاقتكما.

2- الافتراض ان العلاقة عملية سهلة، اذا اعتبرت أن هناك خطباً او انك مع شخص غير مناسب لك سيزيد من المشاكل بينكما. أما إذا اعتبرت هذه الصعاب التي تمر بها علاقتكما فرصة للتعلم ، فستعطيك الطاقة والقوة التي تحتاج إليها للاستمرار والمضي في زواجكما.

3- الفشل في أن تفهم أن الأسرار هي كذب، الثقة هي أساس أي علاقة وعندما يفقد أحد الزوجين الثقة بالآخر ، فستحتاج العلاقة إلى وقت طويل حتى تترمم الثقة وتعود الثقة المهشمة.

4_ الاعتقاد بأن الثقة المكسورة بين الزوجين شيء لا يمكن إصلاحه، فعندما تنكسر الثقة التي تحدث تقريباً في معظم العلاقات الزوجية في مرحلة ما، من الضروري أن نفهم أن من الممكن إصلاح هذه الثقة، بشرط ان تكون هناك رغبة أكيدة بالعمل بجد على ترميم هذه الثقة.

5- عدم محاولة إيجاد الوقت الخاص بكما، العلاقات العاطفية كأي علاقة أخرى بحاجة إلى تكريس الوقت حتى تزدهر . من السهل ان ينسى الزوجان أنفسهما لا سيما إذا كان لديهما أولاد وعمل وجسم بحاجة إلى الطعام والتمرين ولكن علاقتكما أيضاً هي جسد إن لم نسقه ونرويه كل أسبوع سيزوي.N

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق