You are here

×

كيف يمكنك إدارة الشعور بالفشل والوصول للنجاح؟

كيف يمكنك إدارة الشعور بالفشل والوصول للنجاح؟

نواجه جميعنا في حياتنا المهنية بمرحلة ما الخوف من الفشل وهو شعور طبيعي يساعدنا في البقاء ببيئة أمنة ولكن العقل القوي يؤثر على كيفية التعامل مع الظروف التي نواجهها وردود الأفعال التي نقوم بها. 

توم بيرسون.. صناعة السينما جعتله ضمن الـ15 الأغني في السويد

ويعتبر التغلب على شعور الخوف أمر بالغ الأهمية وخاصةً لدى رواد الأعمال وأصحاب الشركات الذين يقومون بإتخاذ القرارات المصيرية التي تحتاج إلى قدر كبير من الشجاعة. 

فيديو| الملك عبدالعزيز لتشرشل: أريد حقي من النصر ليس منحة ولا شحاتة

وفي أغلب الأحيان، ينعكس خوف المحيطين بنا على قراراتنا الأمرالذي يسمح بزرع الشك بقدراتنا، ولكن من الضروري أن ننظر إلى داخلنا لنتعرف على المصدر الحقيقي للخوف في سبيل إيجاد الحلول المناسبة للتخلص منه. وفي هذا الإطار، يجب أن ندرك أن نتائج تجاربنا السابقة تؤثر على ردود أفعالنا في حالات معينة لذلك يحكمنا الخوف في الكثير من الظروف التي تواجههنا. 

انفوجراف| لكل رجل ناجح.. تعرف علي أهمية التفكير بشكل مختلف

يجب على رواد الأعمال وحتى الموظفين العاديين ألا يسمحوا للخوف بالسيطرة على عقولهم فتجارب الحياة ليست متشابهة، كما يجب أن يتحلوا بالشجاعة لإستغلال الفرص والإنفتاح على التجارب والتحديات الجديدة لأن الإنسان بطبيعته يتعلم من تجاربه الفاشلة أكثر من الناجحة ولكن يجب في نفس الوقت ألا يستسلم لمخاوفه للأبد.

وتعد القدرة على إدارة الفشل المفتاح الأساسي لتطوير عقلية النجاح، ويجب أن ندرك أن الفشل سيكون الدافع الأكبر لنا في الإتجاه الصحيح بشرط أن نتعلم من تجاربنا ونتفادى الأخطاء السابقة وأن نستمر في المحاولة حتى تحقيق النجاح، ويجب أن ندرك أن الفشل هو جزء لا يتجزأ من الطريق الذي يؤدي إلى النجاح.

ومما لاشك فيه أن الأشخاص الذين يستسلمون بسرعة هم الخاسرون الوحيدون في الحياة، فالنجاح أمر مسلم به للأشخاص الواثقين بقدراتهم والذين يخضون التجارب باستمرار، ولا يجب أن نتخلى عن أحلامنا فقط لأننا واجهنا بعض الصعوبات في تحقيقها والذي هو أمر طبيعي لأنها تستحق العناء.

التعليقات

أضف تعليق