You are here

×

حافظ على صحة الدماغ بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامين "B12"

حافظ على صحة الدماغ من خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين "B12"

يعرف الفيتامين "12B" بالكوبالامين وهو أحد الفيتامينات التي تلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على سلامة الدماغ وصحة الأعصاب. ويدخل هذا الفيتامين في تكوين خلايا الدم الحمراء والحمض النووي، ويساعد في إنتاج الطاقة وزيادة القدرة على التركيز وتحسين الذاكرة وأداء الجهاز المناعي، كما يؤخر علامات الشيخوخة المبكرة ويقي نت الإصابة بالإكتئاب والأنيميا ومشاكل القلب والسكري، ويمكن الحصول على كميات كافية من الفيتامين "B12" من خلال تناول الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية منه وأهمها: 

أعراض نقص الزنك من الجسم وطرق علاجه

الروبيان

يعتبر الروبيان من المأكولات البحرية المفيدة لصحة الجسم وهو يحتوي على 80% من الحاجة اليومية للفيتامين "12B"، بالإضافة إلى كونه مصدر غني بالكولين الضروري لصحة الدماغ والقلب.

الجبنة السويسرية

توفر الجبنة السويسرية حوالي 14% من الحاجة اليومية من الفيتامين "12B"، بالإضافة إلى كونها غنية بالألياف والبروتينات والدهون المفيدة. 

أطعمة لا غنى عنها لصحة الرجل.. تعرف عليها

محار البحر

توفر ثلاثة أونصات فقط من محار البحر ما يصل إلى 340% من حاجة الجسم اليومية للفيتامين "12B"، إلى جانب غناه بالبروتين والحديد والفيتامين سي. 

أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة الأسنان وبياضها

الحليب

يحتوي الحليب على العديد من الفوائد الغذائية الضرورية لصحة الجسم ومن أهمها الكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام، كما يحتوي كوب واحد من الحليب على 20% من حاجة الجسم اليومية للفيتامين  "12B".

اللحوم الحمراء والبيضاء

تعتبر اللحوم مصدراً غنياً للبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى الضرورية للحفاظ على صحة الجسم عموماً، كما أنها تزود الجسم بالحاجة اليومية من الفيتامين  "12B".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق