You are here

×

اللبن الزبادي.. طريقكم نحو قوام رشيق!

اللبن الزبادي، الذي ينسى كثيرون تناوله بانتظام، يشكل ضرورة للجسم وذلك لأسباب عدة، فهو لا يحتوي فقط على فوائد غذائية بل يساعدكم في خسارة الوزن والتخلص من الدهون!، إذا كنتم غير مقتنعين فتابعوا القراءة وتعرفوا على فوائده:

فواكه تساعدك على اكتساب الوزن بسرعة في رمضان

1) الواقع ان اللبن الزبادي يجب ان يدخل في صلب نظامكم الغذائي اذ انه في حال تناوله بشكل منتظم، يعزز عملية حرق الدهون ويُساعدكم في الحصول على مؤشر كتلة جسم صحي. يتميّز اللبن بقدرة هائلة على تفكيك الدهون التي غالبا ما تتراكم في منطقة الخصر. 

فقد بينت الدراسات الحديثة ان الدهون لا تتراكم عند الأشخاص الذين يتسهلكون اللبن بشكلٍ يومي مقارنةً بأقرانهم الذين يندر ان يتناولونه. مردّ ذلك إلى غنى هذا الغذاء بالكالسيوم المعروف بقدرته على توزيع الدهون في الجسم.

2) النشويات والبروتينات الموجودة في اللبن تمدّ الجسم بالطاقة والنشاط، مما يعزز القدرة على التحمل ويساعد في ممارسة التمارين مدة أطول، وبالتالي حرق مزيد من الدهون.

5 فوائد لتناول قشر الرمان. بينها محاربة السرطان وصحة القلب

3) اللبن قادر على اسكات جوعكم فترة طويلة، مما يغنيكم عن تناول الكثير من السعرات الحرارية يومياً ويزيد قدرتكم على مقاومة الجوع العاطفي خصوصا تجاه الأطعمة غير الصحية والغنية بالسعرات.

4) يلعب الكالسيوم الموجود في اللبن بنسبة كبيرة، دوراً أساسياً في منع الجسم من امتصاص دهون الأطعمة الأخرى.

5) تؤكد الدراسات أن استهلاك الكالسيوم الموجود في اللبن وسواه من الأطعمة الصحية يزيد إنتاج الجسم الحرارة، مما قد يُعزز حركته الاستقلابية ويزيد قدرته على تفكيك الدهون.

 

التعليقات

أضف تعليق