You are here

×

أهم الأطعمة الغنية بالألياف.. ينصح الأطباء بتناولها يومياً

أهم الأطعمة الغنية بالألياف

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف من أهم العناصر الغذائية الضرورية للجسم والتي ينصح الأطباء بتناولها بشكل يومي لكونها تسهم في خفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم.

 كما أنها تنشط عمل الجهاز الهضمي مما يساعد في تجنب حدوث أي خلل في عمل المعدة أو الأمعاء، بالإضافة إلى دورها الهام في الوقاية من الإصابة بسرطان القولون.

 4 أسباب ستجعلك تتناول المانجو يومياً

وفي هذا الإطار ينصح اختصاصيو التغذية الرجال بالحصول على ما لايقل من 35 إلى 40 غراماً من الألياف بشكل يومي، وفيما يلي أهم الأطعمة الغنية بالألياف:

حبوب الذرة

تعتبر الذرة بكل أنواعها من أغنى الأطعمة بالألياف فكل نصف كوب من حبات الذرة تحتوي على 2 غرام من الألياف، كما يعد الفشار من المصادر الغذائية للألياف بالإضافة إلى كونها منخفضة السعرات الحرارية.

الفاصولياء البيضاء

تعتبر الفاصولياء من الأغذية المفيدة للجسم فهي تحتوي على الألياف والبروتينات والحديد ، كما أنها من أفضل المصادر الغذائية للبوتاسيوم، ولها دور هام في خفض ضغط الدم حيث أن كوب واحد يكفي للحصول على 25% من الاحتياجات اليومية من هذه المغذيات.

 أطعمة شهية تنشط الذاكرة بطريقة طبيعية

الأفوكادو

تحتوي حبة الأفوكادو الواحدة على 10 غرامات من الألياف فهي مصدر ممتاز للحصول على الألياف بالإضافة إلى الدهون الأحادية غير المشبعة الذي يساعد على خفض الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

التفاح

يعد التفاح من أنواع الفاكهة المتاحة على مدار أيام السنة، وتحتوي قشور التفاح على العديد من الألياف والمواد المغذية بالإضافة إلى المواد الكيميائية النباتية المفيدة لجسم الإنسان، وتحتوي التفاحة الواحدة على 4.4 غرام من الألياف.

 البيض يضر القلب والخضار المجمد أقل فائدة.. خرافات عن التغذية

التعليقات

أضف تعليق