You are here

×

كيف تبني شركة تجارية ناجحة خارج بلدك؟

كيف تبني شركة تجارية ناجحة خارج بلدك

كيف تبني شركة تجارية ناجحة خارج بلدك

يجد العديد من رواد الأعمال أن إنشاء شركات خارجية أفضل لهم من إنشائها في بلادهم وذلك بسبب عدم مرونة القوانين واستيعابها لأوضاع الشركات ومسؤوليات المستثمرين بالمقارنة مع العديد من البلدان أخرى التي توفي جميع السبل وتهيئ كافة الظروف الملائمة  لتسجيل الشركات وتسهل عملها.

وفي هذا الإطار، يلجأ الكثير من أصحاب الشركات إلى التوسع في بلدان أخرى عبر نقل جزء من أعمالهم التجارية إلى بلد أخر أو عبر تسجيلها في بلدان أخرى.

ويعتمد نجاح هذه الشركات في الخارج على عدة عوامل يجب على رواد الأعمال أخذها بعين الإعتبار ومنها:

كيف تواجه التغيير في العمل؟

1- اختيار البلد المناسب

يوجد العديد من البلدان التي تعتبر مناسبة لهذه الخطوة وأشهرها الجزر البريطانية وأمستردام ورأس الخيمة وغيرها، حيث يمكن أن تحقق الشركة فيها نمواً من خلال وضع ميزانية معقولة والقيام بالإختيارات المناسبة وأفضل المجالات للإستثمار في هذه البلدان.

2- اختيار الشركة القانونية الأفضل لمتابعة أعمالك في الخارج

يجب على رائد الأعمال أن يقوم باختيار أفضل الشركات القانونية الموجودة في البلد المضيف له لأنها سوف تنوب عنه في إجراءات التسجيل مع الحفاظ على كامل حرية التصرف واتخاذ القرارات.

3- متابعة عمل الشركة وحساباتها

يجب أن يقوم المستثمر الخارجي بملاحقة كافة أمور الشركة والحرص على دفع المستحقات في وقتها لتجنب العقوبات، ومن المفيد أيضاً الإحتفاظ بنسخ من كافة الوثائق المتعلقة بعمل الشركة من فواتير وعقود وغيرها حتى يستفيد من أعماله التجارية من دون التعرض لأية خسائر.

 هذا ما يفعله الرجل الناجح في أول 10 دقائق من عمله

التعليقات

أضف تعليق