You are here

×

أنجح رواد الأعمال في العالم.. بدأوا من نقطة الصفر

أنجح رواد الأعمال في العالم.. بدأوا من نقطة الصفر

أنجح رواد الأعمال في العالم الذين بدأوا من نقطة الصفر

استطاع العديد من رواد الأعمال من تحقيق نجاحات باهرة عبر استخدام شبكة الإنترنت لبلوغ أهدافهم وتحويلها إلى أعمال تجارية مكنتهم من جمع ثروات هائلة، حيث تتصف النفقات الأولية لهذا الأعمال بأنها متدنية ولكنها تجلب عدداً هائلاً من الزبائن.

وعلى الرغم من أن الكثيرين قد يعتبرون نجاح بعضهم كان بالصدفة، إلا أنه يوجد العديد من الأشخاص الذين يرجعون هذا النجاح إلى العمل الشاق والتخطيط الذكي والحسابات الدقيقة. وفيمايلي قائمة بأشهر رواد الأعمال الذين بدأوا من نقطة الصفر واستمروا حتى حققوا نجاحات عابرة للحدود

استي لودر مالكة شركة استي لودر لمستحضرات التجميل

ماثيو مولين واغ، مؤسس وورد برس "WordPress"

قام ماثيو بافتتاح شركة خاصة به تحت اسم Automatic والتي قام من خلالها بتأسيس وورد برس وغيرها من المشاريع مثل فلتر الأخبار المزعجة Akismet وخدمة الصور الرمزية Avatar وغيرها، ولكن نظام تشغيل وورد برس للمعاني كان نقطة انطلاقه للعالمية، ويستخدم البرنامج لنشر المواد الشخصية ويحتوي على مجموعة من المواضيع والمفاتيح المساعدة التي تمكن المستخدم من تصميم أية مشاريع مهما كانت معقدة، وتوجد في الوقت الحالي آلاف المواقع التي تعتمد على نظام وورد برس.

دونغ نغوين مصمم لعبة "Flappy Bird"

اخترع دونغ نغوين البالغ من العمر 29 عاماً لعبة "Flappy Bird" الإلكترونية التي تعمل على نظامي التشغيل "iOS" و"أندرويد" خلال أيام معدودة.  وقد تم إطلاق اللعبة في 24 مايوعام2013،  وبلغت اللعبة ذروة شعبيتها في مطلع عام 2014. وأصبحت في نهاية يناير عام 2014 من أكثر الألعاب المجانية استخداما في تطبيق  "Apple store" حيث بلغ الربح اليومي للمخترع آنذاك 50 ألف دولار، وذلك مقابل نشر الدعاية التجارية التي ترافق اللعبة.

كافين سيستروم مؤسس انستقرام

اشتهر رجل الأعمال الأمريكي كافين سيستروم بتأسيسه لموقع انستقرام الذي ظهر لأول مرة في متجر التطبيقات في أكتوبر من عام 2010 وحقق نجاحاً عالمياً بسرعة هائلة، وهو موقع إلكتروني يقوم المستخدمين فيه بنشر صورهم الفوتوغرافية ويقومون بتحريرها بواسطة بعض الفلترات وآليات أخرى.

8 قصص نجاح بطلها الإصرار

بيتر تيل مؤسس باي بال " Pay Pal"

يعتبر بيتر تيل من أشهر رجال الأعمال الذين حققوا نجاحاً باهراً بعد تأسيسه لباي بال في عام 1996 والتي باع حصته في الشركة مقابل 55 مليون دولار أمريكي، ويرى بيتر أن مهمته هي تخليص الناس من الإعتماد على انخفاض سعر العملة نتيجة التضخم المالي.

دافيد كارب مخترع نظام التشغيل للمدونات " Tumblr"

نجح دافيد كارب خبير البرمجة باختراع نظام تشغيل خاص بالمدونات والذي حاز على شعبية كبيرة، ووصفت واسائل الإعلام دافيد في عام 2010 بأنه أحد أهم المبتكرين في العالم الذين لم يتجاوز عمرهم 35 عاماً. وقام دافيد كارب باختراع أول نسخة من برنامجه بالتعاون مع ماركو أمرمنت خلال اسبوعين، وتم إطلاق المشروع في نوفمبر من عام 2007، وأصبح موقعه يضم 87 مليون مدونة في عام 2013، وتقدر ثروته بحوالي 200 مليون دولار أمريكي.

 كاثرين تيليرز من موظفة الى صاحبة شركة بمبيعات هائلة

التعليقات

أضف تعليق