You are here

×

7 إستراتيجيات لإدارة الأعمال بنجاح

الرجل: دبي

رَ نشر الموقع الإلكتروني لقناة "إيه بي سي- سي بي إن نيوز" تقريراً يستعرضُ عدداً من الإستراتيجيات والمبادئ الهامة التي تساعد أصحاب الأعمال في إدارة مشاريعهم بشكل ناجح، وقد اعتمد التقرير على أسلوب المعلومات السريعة الذي أثبت أخيراً فاعليته، إذ يعطي الكثير من المعرفة العملية من أجل خدمة أصحاب الأعمال الذين تقع عليهم مسؤولية التحديد الدقيق للأساليب والإستراتيجيات التي يمكن أن تفيدَهم: 

1-القيادة تصرفات وليست مسمى فقط: يتعين على المنظم تحديد اتجاهات العمل وأفضل السبل الممكنة للوصول إلى الأهداف المخططة، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون قادراً على تحديد المهارات والقدرات والمواهب اللازمة لموظفيه والتي تخدم الشركة. 

2- إجراءات وضوابط العمل تتوافق معاً: في كل شركة، هناك مجموعة من الإجراءات التي توجه الموظفين لمزاولة أعمالهم بالطريقة الصحيحة وفقاً للأهداف الرئيسية للشركة، ويستلزم لتلك الإجراءات عدد من الضوابط الهامة لتكون بمثابة المنارة التي يهتدي بها الجميع. 

3- لا بدَّ من تطوير أصول الشركة وتعزيزها: معظم أصحاب الأعمال يبدأون التشغيل بشكل متواضع، ثم يقومون بالتوسع في الأصول والمعدات وفقاً لأهميتها ومساهمتها في تحقيق أرباح الشركة، كما تشمل الأصول التطوير المستمر للقوة العاملة. 

4- الاستعداد للمستقبل: على الرغم من أنه لا يمكن التنبؤ بالمستقبل إلا أن وجود قاعدة بيانات منظمة بشكل جيد تساعد صاحب العمل على التنبؤ باتجاه الأعمال، والبيانات يمكن أن تغطي ما حدث في الداخل أو الخارج.

5- اجعل الآخرين يدركون وجودك: إن الازدهار والشهرة في عالم الأعمال لا يأتي من طريق اللوحات الإعلانية والدعاية الشديدة، ولكن الأهم هو خلق شعور بالولاء والانتماء من قبل المستهلكين المستهدفين لمنتجات الشركة وسوف يكونون الدعاية الحقيقة لها.

6- عدم الاعتماد على النجاح المحقق في الماضي: إن الاعتماد على النجاح المحقق في الماضي قد يحول دون الوصول إلى تقدم جديد، إذ إن حصول الشخص على مكافآت وعلاوات في سنة ما لا يمنع أن يتم طرده في العام الذي يليه إذا اقترف خطأ ما.  

7- الشعور بالمشاركة والمسؤولية: يصبح الموظف أكثر سعادة إذا ما شعر بالمشاركة والمسؤولية في العمل ولذلك يستوجب على أصحاب المشاريع نشر تلك الثقافة، إذ إنها تجعل أداء الأعمال أسهل وأيسر.

التعليقات

أضف تعليق