You are here

×

أجمل الأماكن السياحية في جورجيا

أجمل الأماكن السياحية في جورجيا

أجمل الأماكن السياحية في جورجيا

أجمل الأماكن السياحية في جورجيا

أجمل الأماكن السياحية في جورجيا

تتميز جورجيا باحتوائها على أروع المناظر الطبيعية في العالم كونها غنية بالأنهار والأبار والينابيع، كما تحتوي على أعلى القمم التي يغطيها الجليد في الشتاء، بالإضافة إلى المعالم المميزة والآثار التاريخية التي تدل على حضارة وعراقة هذا البلد الرائع.

وتحتوي جورجيا على العديد من الأماكن التي ينصح السياح بزيارتها وذلك بسبب روعتها الطبيعية أو أهميتها التاريخية، ومن أجمل الأماكن السياحية في جورجيا:

حديقة بولفارد في باتومي

تعد حديقة بوليفاد من أجمل حدائق باتومي التي تتميز بإمتدادها على طول شاطئ البحر كما تحيطيها الحدائق واشجار النخيل، ويستمتع السياح بركوب الدرجات الهوائية والقيام بالتنزه بين أحضان هذه الطبيعة الخلابة.

الترام المعلق في تبليسي

يعتبر الترام المعلق بالجوي من أهم وسائل النقل الحديثة التي تم افتتاحها في تبليسي عام 2012، وساهم في تسهيل عملية الإنتقال من حديقة رايك إلى قلعة ناريكالا.

قلعة الرب

شيدت قلعة الرب في القرن السادس قبل الميلاد واعتبرت مركزاً تجارياً يعيش فيه حوالي 5000 شخص.

دير فارديزيا

يشتهر دير فارديزيا باسم مدينة الكهف، وهو أحد المعالم السياحية المميزة والمشهورة في جورجيا، ويتكون الدير من عدد غرف كبير يصل غلى 6آلاف غرفة و13 طابقاً، بالإضافة إلى عدد كبير من القاعات.

كاتدرائية تسميندا ساميبا

تعتبر أكبر صرح ديني في جورجيا بعد انهيار الإتحاد السوفيتي، وتتميز الكاتدرائية بزخارفها الفنية المكونة من الخرسانة والطوب والرخام والجرانيت الذين تم اختيارهم بعناية لتظهر الكنيسة بشكل مميز عن باقي الكنائس الأوروبية بتصاميمها المميزة وقبتها التي ترتفع إلى نحو 84 متراً وبعلوها الصليب المغطى بالذهب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق