You are here

×

أهم الفحوص الطبية التي يجب على كل رجل القيام بها

أهم الفحوص الطبية التي يجب على كل رجل القيام بها

ينصح الأطباء الرجال بشكل عام والذين تجاوزوا سن الأربعين على وجه التحديد أن يقموا بإجراء بعض الفحوص الطبية بشكل روتيني للحفاظ على صحتهم وتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة.

وفيما يلي أهم الفحوص الطبية التي يجب على كل رجل أن يقوم بها:

  1. فحص مستويات الكوليسترول: يعتبر الكوليسترول نوع من أنواع البروتين الدهني في الدم الذي يمكن أن يتراكم في شرايين الجسم ويسبب انسداداً فيها، كما أنه مؤشر خطير للإصابة بأمراض القلب. ويوجد نوعين من الكوليسترول هما البروتينات الدهنية العالية الكثافة والبروتينات الدهنية المنخفضةالكثافة، ويجب أن تكون قراءة الكوليسترول تحت الرقم 220 لكي تعد مثالية.
  2. فحص ضغط الدم: يعتبر ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض المزمنة المنتشرة في عصرنا الحالي، حيث أن واحد من كل 5 بالغيين يصابون بارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي للإصابة بأمراض القلب أو النوبات القلبية. وبحسب الخبراء فإن ضغط الدم المثالي يكون عند المقياس 80/120.
  3. فحص قياس نسبة السكر في الدم: ينصح الأطباء الرجال بعد سن الخامسة والأربعين بالخضوع إلى فحص السكر بشكل منتظم، واتباع حميات مناسبة في هذا العمر لتجنب الإصابة بمرض السكري.
  4. فحص كثافة العظام: يصاب ما يقارب 10 ملايين شخص كل عام بمرض هشاشة العظام، وتظهر الإستطلاعات أن الرجال يتعرضون للإصابة بهذا المرض بعد سن الخمسين حيث أن أكثر من 6% من الرجال يتعرضون للإصابة بكس الورك أو العمود الفقري بسبب هذا المرض الصامت.

التعليقات

أضف تعليق