You are here

×

كتب أوصي بها أكبر رجال الأعمال في العالم.. اقرأها من هنا

أهم الكتب التي يوصي بقراءتها أكبر رجال الأعمال في العالم

يوجد العديد من الكتب المفيدة للأشخاص الذين يبحثون عن عمل أو لأولئك الذين يملكون شركات كبيرة، فهي تساعدهم في تعلم أهم استراتيجيات سوق العمل وإدارة الأعمال التجارية بالإضافة إلى تطوير شركاتهم والقيام بأفضل أنواع الاستثمار وما إلى ذلك. وينصح كبار رجال الأعمال في العالم من أمثال غيتس وبافيت وغيرهم، بقراءة أحد أو جميع هذه الكتب التي قاموا هم أنفسهم بقراءتها والاستفادة منها في مسيرتهم المهنية، والتي ساهمت بشكل فعّال في تحقيق أهدافهم التجارية وتطوير مهاراتهم الشخصية، وفيمايلي أهم هذه الكتب:

مغامرات الأعمال التجارية "Business Adventures"

يحتوي هذا الكتاب على اثنتي عشرة حكاية كلاسيكية عن عالم الأعمال في وول ستريت، وقام جون بروكس بتأليف هذا الكتاب المذهل الذي يتضمن العديد من القصص المثيرة التي حصلت في وول ستريت، ويكشف خبايا الأسواق المالية وكيف سقطت أكبر شركات البورصة خلال فترة الستينيات من القرن الماضي.

المستثمر الذكي "The Intelligent Investor"

يتناول الكتاب كيف يستطيع المستثمر الحصول على أفضل المشاريع الاستثمارية من خلال تبني فلسفة ناجعة والاعتماد على ذكاءه ومعرفته وفطرته لتحقيق أفضل النتائج. الكتاب من تأليف بنجامين غراهام.

الأمر الأكثر أهمية "The Most Important Thing"

يقوم هوارد ماكس من خلال كتابه بشرح متطلبات الاستثمار على أرفع مستوى لموازنة العديد من العوامل المعقدة، ويرسم هذه التعقيدات بطريقة منهجية مما يجعلها سهلة الفهم.

الحلم الكبير "Dream Big"

تسرد كريستينا كوريا من خلال هذا الكتاب قصص النجاح الشخصية للعديد من رجال الأعمال في أمريكا اللاتينية من أمثال خورخي باولو ليمان، ومارسيل تيليس التي تعد مصدراً يلهم الكثير من رجال الأعمال الصاعدين في العالم.

التعليقات

أضف تعليق