You are here

×

طلة اللحية القصيرة.. اعرف ما يناسب وجهك

اللحية القصيرة وفق أنواع الوجوه.. اختر ما يناسبك

الوجه البيضاوي

الوجه المستطيل

الوجه المثلث

الوجه الدائري

وجه القلب

الوجه المربع

الوجه الماسي

اللحية القصيرة المدببة

الكثيفة الخفيفة

اللحية القصيرة الكلاسيكية

السكسوكة المسطحة

اللحية القصيرة والشارب بشكل N

اللحية غير المكتملة مع شارب

غمازة الذقن:

النساء يعايرن الرجال بكون اللحية «مكياج الرجل» فهي تخفي العيوب، وتجعل الملامح أكثر رجولية وتبدل الهيئة بشكل كامل. ولكن بغض النظر عن المعايرة فاللحية مفيدة وعملية وهي بالفعل تخفي العيوب وتبدل الطلة. 

موديلات اللحى عديدة جداً، ولكن في موضوعنا هذا سنتوجه للفئة التي لا تحب الأنماط الطويلة والكثيفة بل التي تفضل الأنماط القصيرة. 

اللحية القصيرة وفق شكل الوجه 

 

الوجه البيضاوي: أصحاب الوجه البيضاوي يمكنهم بشكل عام اختيار أي نمط يريدونه لكون الوجه البيضاوي يجمع بين خصائص الوجه المربع والدائري. في الواقع كل ما عليكم القيام به هو الحرص على ترتيب لحيتكم وتشذيبها. الخيارات الكلاسيكية هي المثالية لك، وفي حال كانت هدفك تعزيز حجم الفكين لطلة أكثر ذكورية يمكنك اختيار اللحية التي يتم تحديدها بخطوط نظيفة عند الخدين والتي تكون قصيرة عن جانبي الوجه وأطول بشكل طفيف عند الذقن. 

الوجه المستطيل: أصحاب الوجه المستطيل لا يمكنهم أصلاً اعتماد موديلات اللحية الكثيفة والطويلة لأن ذلك سيجعل وجوههم تبدو أطول مما هي عليه. لذلك اللحية القصيرة التي تكون أكثر كثافة عند الخدين هي الحل. أي إنه بغض النظر عن الموديل الذي ستختاره فإن تركيزك يجب أن يكون على جعل وجهك يبدو أكثر عرضاً. 

الوجه المثلث: حلك المثالي هو لحية الشارب، أي جعل الشارب الأكثر كثافة بينما تكون لحيتك قصيرة جداً. لا يجب تحت أي ظرف من الظروف إطالة شعر اللحية عند جانبي الوجه لأن ذلك سيجعل وجهك يبدو أطول.

الوجه الدائري: اللحية الكثيفة والطويلة لأصحاب الوجه الدائري من الممنوعات. لذلك ما عليك إختياره هو لحية بشكل المثلث التي تكون قصيرة عند محيط الخدين وأكثر كثافة  عند الذقن. 

وجه القلب: وجه القلب يعني وجهاَ صغير نسبياً لذلك اللحية ستجعل الوجه يبدو أصغر مما هو عليه في حال تم الاختيار بشكل خاطئ. ما يجب اختياره هو اللحية التي تكون خشنة وخفيفة عند الجانبين وأطول بشكل في محيط الشاربين والذقن. 

الوجه المربع: الوجه العريض يعني فكين عريضين وعليه اللحية التي يجب اختيارها لا يجب أن تضاعف حجم ما هو بارز أصلاً. لذلك أي لحية تعتمد على مبدأ الخطوط الحادة والزوايا المستقيمة خارج الحسابات كلياً. ما تحتاج إليه هو لحية بشكل دائري أو مثلث عند محيط الذقن على ان تكون أطول من شعر اللحية عند جانبي الوجه وذلك لجعل وجهك يبدو أكثر طولاً وأقل عرضاً. 

الوجه الماسي: الوجه الماسي يكون أعرض عند منطقة الخدين، مع جبين وفكين بالعرض نفسه لذلك لحيتك يجب ألا تصل الى منطقة عظام الخدين. لحيتك يجب أن تكون قصيرة بحيث تكون محددة بشكل واضح عند الخدين وأقل طولاً في محيط الذقن والشارب. 

الشارب عند عرب اليوم .. رجولة ام موضة

التعليقات

أضف تعليق