You are here

×

نصائح بسيطة لتعرق اقل

نصائح بسيطة لتعرق اقل

يعاني أغلب الرجال من مشكلة التعرق الزائد وخاصةً في فصل الصيف، فهي تعيقهم أثناء قيامهم بأعمالهم أو خلال تمضية أوقات المرح مع أصدقائهم، ولا أحد يرغب أن يكون الشخص الذي تنبعث منه رائحة العرق باستمرار في أماكن العمل أو في الرحلات. وفيمايلي خطوات بسيطة يستطيع الرجل من خلالها التقليل من التعرق اليومي والحصول على الانتعاش طوال النهار:

الاستحمام

يفضل أن يقوم الرجل بالاستحمام في الصباح الباكر قبل الذهاب إلى مكان العمل أو الخروج من المنزل، ويجب أن تكون المياه معتدلة الحرارة بحيث تنقص بضعة درجات عن حرارة الجسم، لأن الحمام البارد أو الساخن جداً يساعد على التعرق بشكل أكبر.

استخدام مضادات التعرق

يجب استخدام مضادات التعرق بعد الاستحمام مباشرةً، فهي تعمل على سد القنوات العرقية مما يقلل من التعرق غير المرغوب به، وتمنح شعوراً بالانتعاش بسبب رائحتها الذكية.

التخفيف من تناول القهوة

تسهم القهوة في رفع حرارة الجسم، ومن جهة أخرى يصل الكافيين الموجود فيها إلى الجهاز العصبي الذي يقوم بتنشيط الغدد العرقية في الجسم ويزيد من التعرق خلال النهار.

تجنب الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل

تخدع الأطعمة الحارة العقل وتجعله يعتقد أن الشخص تعرض للألم أو للحروق مما يؤدي إلى تنشيط مستقبلات الألم التي تسبب التعرق الزائد.

ارتداء الثياب القطنية

ينصح الخبراء بارتداء الثياب القطنية التي تمنع ارتفاع درجة حرارة الجسم لأطول وقت ممكن وتسهم في تنفس الجلد وتحافظ على برودته، لذلك يفضل تجنب ارتداء الملابس المصنوعة من البولستر التي تعد من الأسباب الرئيسية لتعرق الزائد.

التعليقات

أضف تعليق